التخطي إلى المحتوى

استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه دعاء السفر هو من الأدعية المهمة جداً لدي الكثير من الأشخاص خاصة من يسافر بشكل مستمر، وهذا بالفعل هو الحصن في السفر وما أجمل قوله حين السفر وقول دعاء الرجوع من السفر حين نصل للمكان المقصود، وكل تلك الأدعية سوف نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا التالي عرب وود، تابعونا.

استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه دعاء السفر

استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه دعاء السفر سنتعرف عليه بشكل مفسر، أول شئ دعاء الركوب سواء كان الشئ الذي نسافر به دابة أو سيارة أو قطار أو طائرة أو سفينة إلخ، يقول الشخص المسافر : بسم الله، الحمد لله، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلي ربنا لمنقلبون، الحمد لله، الحمد لله، الحمد لله، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، سبحان اللهم إني ظلمت نفسي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه دعاء السفر
استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه دعاء السفر

استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه دعاء السفر ويقول الشخص ” بسم الله، الحمد لله، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلي ربنا لمنقلبون، اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوي ومن العمل ما ترضي، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بم من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل.

وتابع استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه دعاء السفر إذا عاد الشخص يقول نفس الدعاء ولكنه يزيد فيهن التالي : آيبون، تائبون، عابدون، لربنا حامدون، ويظل الشخص في تسبيح وتكبير طوال الطريق عسى الله أن يهديه ويرزقه الكثير في سفره هذا ويجعله خير عليه لا شر له، وهذا له الكثير من الفضل عند الله سبحانه وتعالي، ويمكن للشخص قراءة القرآن طوال الطريق مهما كانت المسافة قليلة أو كبيرة.

شاهد أيضا :  دعاء لدفع البلاء والمصائب قبل وقوعها

دعاء توديع المسافر

كما تعرفنا على استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه دعاء السفر نتعرف الآن على دعاء المسافر للمقيم وهو : “استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه”، بينما دعاء المقيم للمسافر هو : أستودع الله دينك وأمانتك، خواتيم عملك، زودك الله التقوي وغفر ذنبك، ويسر لك الخير حيث ما كنت، ولا يصح قول هذا لشخص ونحن بداخلنا لا نريد أن يوفقه الله ولا نقصد قول هذا له من داخل قلبنا.

وأخر شئ في مقال اليوم عن استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه دعاء السفر هو : ذكر الرجوع من السفر ، حيث قال ابن عمر رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا قفل من غزو أو حج يكبر على كل شرف ثلاث تكبيرات ثم يقول لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير، آيبون، تائبون، عابدون، لربنا حامدون، صدق الله وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده.

دعاء السفر مكتوب قصير

وأخر نصيحة في مقال استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه دعاء السفر هي ما أجمل أن يكون الشخص داخله يسلم أمره لله أثناء السفر ويعرف أنه من داخله متوكل على الله ولا يخشى شئ.

وهنا نضع كلمة النهاية في مقال اليوم عن استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه دعاء السفر ، لا تنسوا مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختفلة لعلها تكون صدقة جارية لنا ويتعرف على دعاء السفر ودعاء الرجوع من السفر الكثير من الناس، وللمزيد حول الأدعية وكل شئ يمكن أن نأخذ عليه حسنات تابعوا موقعنا عرب وود، في رعاية الله وأمنه وحفظه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *