التخطي إلى المحتوى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ننشر لكم في هذا المقال دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب ، حيث أن الدنيا ليست باقيه على أحد وكل شخص لابد سيأتي يوماً  ويتوفي من اجل أن يسأل عن القليل والكثير والصغير والكبير يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتي الله بقلب سليم، أحبائي في الله العمل للآخرة هو المنجي وهو الحل ومراعاة الله في كل أمر نفعله، تابعونا سنتعرف أيضاً على دعاء الرسول للميت.

دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب

نتعرف الآن على دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب وبعض الأدعية القصيرة المكتوبة عسى الله أن يغفر لجميع المسلمين وأن يسكنهم فسيح جناته، تابعوا.

دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب
دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب
  • أول دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب ، اللهم إني أسألك يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام أن ترحم عبدك “ونذكر اسم المتوفي” وأن تسكنه فسيج جناتك وتتغمده برحمتك الواسعه يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أن عبدك الضعيف (نذكر اسم المتوفي) في حاجة إلى رحمتك وأنت الغني في غنى من عذابه فارحمه وتقبله عندك من عبادك الصالحين يارب العالمين.وهذا ثاني دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب.
  • اللهم أستقبل “نذكر اسم المتوفي” عند خال من الذنوب والخطايا وأستقبله بمحض إرادتك وعفوك وأنت راض عنه غير غضبان عليه.
  • اللهم اني اسالك له الدرجات العلى من الجنة آمين وادخله الجنة آمن آمين واسألك له خلاصاً من النار سالما آمين وادخله الجنة آمن، اللهم أمين يارب العالمين.
  • اللهم اني اسالك يا ارحم الراحمين ان يكون (ونذكر اسم المتوفي) ممن بشر عند الموت بروح وريحان ورب راض غير غضبان وأن ترحمه وتسكنه الجنه مع عبادك الصالحين.

دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب

  • اللهم اغفر (ونذكر اسم المتوفي) عدد خلقك واغفر له مداد كلماتك واغفر له زنة عرشك واغفر له رضا نفسك برحمتك يا ارحم الراحمين ويا اكرم الأكرمين.
  • اللهم أغفر (نذكر اسم الميت) وارحمه عدد من قالها ويقولها القائلون من اول الدهر الى آخره، عدد ما احصاه كتاب الله واحاط به علمه واضعاف ذلك اضعاف مضاعفه وكل ضعف يتضاعف من ذلك مضاعفة ابد الابد ومنتهى العدد بلا أمد لا يحيط به الا علمه يارب العالمين.
  • اللهم يا جامع الناس الى يوم لا ريب فيه اجمع (ونذكر اسم المتوفي) مع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كما جمعت بين الروح والجسد، وأجمعهم معاً في جنتك الواسعه وأنزله منزلاً مباركاً يارب العالمين.
  • اللهم اغفر لجميع أموات المسلمين أجمعين وارحمهم برحمتك ومغفرتك يا أرحم الراحمين. وهذا أخر دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب في مقالنا اليوم.
شاهد أيضا :  دعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي

دعاء الرسول للميت

في حديث عن الرسول قال أبي عبد الرحمن عوف بن مالم رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم على جنازة فحفظت من دعاءه وهو يقول “اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما نقيت الثوب الابيض من الدنس، وابدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر”، رواه مسلم.

شاهدو المقالة :  دعاء لابي المتوفي في رمضان

أحبائي في الله قبل أن ينتهي مقالنا نتمنى أن الجميع يعمل من أجل هذا اليوم حين يموت لأنه لن ينفعه شئ غير عمله، ونسأل الله أن يرحم موتانا وجميع موتي المسلمين اللهم أمين، وبهذا نضع كلمة النهاية في مقال اليوم عن دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب ، لا تنسوا مشاركة المقال لعلها تكون صدقه جاريه لنا بعد الموت يتذكرنا بها الناس، في رعاية الله وأمنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *