التخطي إلى المحتوى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ننشر لكم اليوم دعاء لابي المتوفي في رمضان ومجموعة من الأدعية الجميلة التي نسأل الله تعالى أن يغفر بها لجميع موتي المسلمين أجمعين، حيث أن الموت هو أمر يحدث للجميع سواء بسبب أمراض أو طبيعي بأمر الله تعالى الذي لا يخرج شئ عن مشيئته، وما هي الأدعية التي ندعو بها لموتي المسلمين في هذا الشهر الكريم، تابعونا.

دعاء لابي المتوفي في رمضان

دعاء لابي المتوفي في رمضان
دعاء لابي المتوفي في رمضان

أول دعاء لابي المتوفي في رمضان ، اللهم أغفر لأبي وارحمه وأعفو عنه يارب العالمين، اللهم اسكنه فسيج جناتك ولا تجعله في الآخرة من الظالمين برحمتك يا اكرم الأكرمين، اللهم بدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار يا الله، اللهم عامل أبي بما أنت اهله، ولا تعاملوا بما هو اهله، اللهم أجزه الاحسنان إحساناً وعن الأساءة عفواً وغفراناً.

اللهم إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم أخله الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم أنس وحدته، اللهم أنزله منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين، اللهم أنزله منازل الشهداء والصالحين يارب العالمين، اللهم أجل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفره من حفر النار، اللهم أعذه من عذاب القبر وأفسح له في قبره مد بصره، وتابع دعاء لابي المتوفي في رمضان.

وفي سياق متصل عن دعاء لابي المتوفي في رمضان ، اللهم أملاً قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور، اللهم انه عبدك وابن عبدك خرج من الدنيا وسعته ومحبوبيه وأحبائه إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه، اللهم انه كان يشهد أنك لا إله إلا أن وأن محمداً عبدك ورسولك وأنت أعلم بذلك، الله ثبته عند السؤال، اللهم انا نتوسل بك إليك ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذبه يارب العالمين ويا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضا :  دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب

شاهدو المقالة : دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب

عبارات دعاء للاب المتوفي

تابع دعاء لابي المتوفي في رمضان ، اللهم انه نزل بك وأنت خير منزول به، وأصبح فقير إلي رحمتك وأنت غني عن عذابه، اللهم انفله مواطن الدود وضيق اللحود إلي جنات الخلود يا الله، اللهم آته برحمتك وفضلك ومغفرتك، وقه فتنه القبر وعذابه حتى تبعثه يا أرحم الراحمين، اللهم يمن كتابه ويسر حسابه وثقل بالحسنات ميزانه وثبث على الصراط أقدامه واسكنه أعلى جنات الخلد بجوار حبيبك صلى الله عليه وسلم.

ومن أجمل وافضل الأدعية إلي الميت والسؤال من الله تعالى دعاء لابي المتوفي في رمضان هو : اللهم آمنه من فزع يوم القيامة ومن هول هذا اليوم وعذابه يارب العالمين، وأجعل نفسه آمنه مطمئنه ولقنه حجته، اللهم أجعله في بطن القبر مطمئن عند قيام الأشهاد أمن وبجود رضوانك واثق، وإلي أعلى درجاتك سابق، اللهم اجعل عن يمينه نوراً حت تبعثه أمن مطمئن في نور من نورك.

دعاء لابي الغالي المتوفي

وأخر دعاء لابي المتوفي في رمضان ، اللهم أنظر إليه نظرة رضا، فإنه من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه أبداً يا أكرم الأكرمين ويا أرحم الراحمين، وحينما يكون القلب صادق في الدعاء لشخص وقصد ما نقول بإذن المولي تبارك وتعالى يتقبل منا ومن الجميع، ويرحمن موتانا وموتي المسلمين أجمعين.

أحبائي في الله قبل أن ينتهي مقال اليوم رجاء شاركوه لعله يكون صدقه جاريه لنا حينما نموت يتذكرنا بها الناس، ونضع كلمة النهاية الآن في مقال دعاء لابي المتوفي في رمضان وأجمل الأدعية للميت، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *