التخطي إلى المحتوى

أحبائي في الله، نتعرف اليوم على افضل دعاء للميت في قبره وأجمل الكلمات للتضرع لله تبارك وتعالى من أجل أن يرحم هذا الشخص وأن يرحم جميع موتي المسلمين أجمعين، حيث أن الموت مكتوب على كل إنسان ومهما طال عمره هو ملاقيه ولابد سيذهب في يوم من هذه الحياة الدنيا لله عز وجل وللقبر حت يبعث يوم القيامة ليسأل عما فعله في هذه الحياة الدنيا، تابعونا.

افضل دعاء للميت في قبره

افضل دعاء للميت في قبره
افضل دعاء للميت في قبره

ننشر لكم افضل دعاء للميت في قبره وهو : اللهم اسكنه فسيح جناتك واغفر له وارحمه يارب العالمين ويا أرحم الراحمين، اللهم أغفر وارحم وتجاوز عما تعلم، اللهم اعفو عنه فإنك القائل “ويعفو عن كثير”، اللهم إنه جاء ببابك وأناخ بجنابك، فجد عليه بعفوك وإكرام وجود إحسانك، اللهم إن رحمتك وسعت كل شئ فارحمه رحمة تطمنئن بها نفسع وتقر بها عينه، اللهم احشره مع المتقين إلي الرحمن وفداً وركباناً يارب العالمين.

اللهم احشره مع اصحاب اليمين وأجعل تحيته سلاماً لك من أصحاب اليمين، اللهم بشره بقولك “كلوا واشربوا هنيئاً بما اسلفتم في الايام الخالية”، اللهم اجعله من اللذين سعدوا في الجنة خالدين فيها أبداً ما دامت السموات والأرض، اللهم أجعله في الآخرة من عبادك الصالحين ومن زوارك المكرمين، اللهم اسكنه جنة الخلد مع حبيبك ونبيك المصطفي الصادق صلى الله عليه وسلم، وتابع افضل دعاء للميت في قبره.

وفي سياق متصل عن افضل دعاء للميت في قبره ، اللهم لا نزكيه عليك ولكن نحسبه انه آمن وعمل صالحاً ترضاه، فاجعل له جنتين ذواتي أفنان بحق قولك في كتابك الشريف “ولمن خاف مقام ربه جنتان، اللهم شفع فيه القرآن، وشفع فيه الصيام، وشفع فيه الصلاة، وشفع فيه سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام واحشره تحت لوائه واسقه من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا يظماً بعدها أبداً.

شاهد أيضا :  دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب

شاهدو أيضا : دعاء للميت في ذكرى وفاته

دعاء للميت بعد الدفن

مهما اختلفت أدعية الميت تبقي واحدة وهي تضرع لله تبارك وتعالى من أجل أن يرحم هذا الشخص وأن يحتسبه عنده من عباده الصالحين، وكما رددنا افضل دعاء للميت في قبره في الفقرات الماضية، نردد الآن أدعية أخري للميت بعد الدفن وقبله وطوال مدة مكوث هذا الشخص في القبر حتى نلقاه يوم نموت ويبعثنا الله سبحانه وتعالى يوم القيامة، ونسأل الله أن يرحمنا جميعاً وكل المسلمين أجمعين.

افضل دعاء للميت في قبره ، اللهم انه صبر على البلاء فلم يجزع فامنحه درجة الصابرين الذي يوفون اجورهم بغير حساب وأنك أنت يا ربنا من قبل في القرآن الكريم “إنما يوفون الصابرون أجرهم يغير حساب”، اللهم أجعله في جنة الخلد التي وعدت المتقون بها في كتابك الشريف وبقولك الشريف “إن المتقون في مقام أمين”، وقد كان من أهل التقي والإيمان ويؤمن بك وحدك وأن محمداً عبدك ورسولك.

أحبائي في الله، لا يريد الشخص أن يضع نفسه في هذا الموقف العصيب الرهيب وفي عذاب القبر الشديد على من لا يؤمن بالله واليوم الأخر ومن يفعل المعاصي في الدنيا، يمكن للشخص ولكل مني يقراً هذا المقال الآن أن يجنب نفسه هذا الأمر من خلال الإبتعاد عن المعاصي وطاعة ربه تبارك وتعالى والصلاة والصوم والزكاة وحج البيت الحرام وكل ما يرضي الله، هذا أخر شئ في مقال افضل دعاء للميت في قبره.

وهنا نضع كلمة النهاية في مقالنا التالي عن افضل دعاء للميت في قبره ، يرجي مشاركة المقال لكي يكون صدقه جاريه لنا حينما نموت، في رعاية الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *