التخطي إلى المحتوى

أهلاً بكم محبي ومتابعي موقعنا الكرام، نتحدث اليوم عن علاج انقطاع التنفس اثناء النوم بالاعشاب وما هي الأسباب التي تؤدي لهذا الأمر وكيفية التغلب عليها والوقاية منها، حيث أن مشكلة انقطاع التنفس من المشاكل الشائعة التي تواجه الكثير من الناس في الوقت الحالي بسبب أشياء معينه تعود إليهم، تابعونا سوف نتعرف على علاج بالاعشاب لانقطاع التنفس.

علاج انقطاع التنفس اثناء النوم بالاعشاب

علاج انقطاع التنفس اثناء النوم بالاعشاب
علاج انقطاع التنفس اثناء النوم بالاعشاب

القرفة : تساعد القرفة بشكل كبير في علاج انقطاع التنفس أثناء النوم، وذلك لما يوجد بها من خصائص مسكنة تعمل على حل كل  مشاكل التنفس التي يعاني منها الأشخاص، ويتم تناولها عن طريق إضافة البعض من القرفة إلي كوب من الماء وتتنالها يومياً، وهي أول علاج انقطاع التنفس اثناء النوم بالاعشاب.

 الثوم : علاج انقطاع التنفس اثناء النوم بالاعشاب أخر عن طريق الثوم، حيث يعمل الثوم كمضاد للالتهابات ويخفف من اللوزتين ويفتح الشعب الهوائية بشكل كبير مما يؤدي لمعالجة مشاكل انقطاع النفس أثناء النوم، ويمكن تناول 2-3 فصوص منه يومياً ويليها كوب ماء من أجل رائحته، كما يمكننا إضافته للكثير من الوجبات المنزلية التي نتناولها.
زيت اللفندر : يساعد هذا الزيت على حل مشاكل توقف التنفس اثناء النوم ، حيث يمنع اسنداد عضلة الحلق مما يتمثل فيه من طبيعة مهدئة ومسكنة وهو من ضمن ضمن علاج انقطاع التنفس اثناء النوم بالاعشاب ، حيث يتم وضع بضع قطرات من هذا الزيت على فوطة ونضعها أسفل الوسادة أثناء النوم، ويمكننا إضافة هذا الزيت إلي الماء المغلي واستنشاق البخار الصاعد منه.

اسباب انقطاع التنفس فجأة

مثلما تعرفنا على علاج انقطاع التنفس اثناء النوم بالاعشاب ورغم وجود البعض من هذه الطرق، إلا أن هذه أبرزها على الإطلاق، وسوف نتعرف الآن على اسباب انقطاع التنفس فجأة ، حيث تختلف تلك الأشياء والعوامل التي تجعل نفس الشخص ينقطع وهو نائم أو أثناء مراحل حياته خلال اليوم، وأولها هي :

شاهد أيضا :  علامات خروج المس العاشق من الجسد

الوزن الزائد : الوزن الزائد من الأشياء التي تتسبب في الكثير من الأمراض والأشياء التي تمنع أن تكون مراحل حياتنا بشكل طبيعي، ومن ضمن هذه الأشياء انقطاع التنفس اثناء النوم أو بشكل دوري خلال يومنا العادي، ويتم معالجة هذا الأمر عن طريق رجيم يتم من خلاله إنقاص الوزن وإتباع حميه لأن الوزن الزائد ليس جيد كما يعتقد البعض، وأن الإنسان صاحب الوزن المثالي هو غير معرض للأمراض.

ضيق التنفس اثناء النوم اسبابه

العيوب الخلقية : تأتي العيوب الخلقية من ضمن الأشياء التي تسبب انقطاع النفس أثناء النوم ، وذلك بسبب كبر اللوز، أو لسان كبير، أو عظام فك صغيرة، أو ارتداد المريء، انسداد الأنف بسبب انحراف الحاجز الأنفي، أو الحساسية، أو مشاكل الجيوب الأنفية، وكل تلك الأشياء تتسبب في انقطاع التنفس اثناء النوم.

المهدئات : هذا النوع من أكثر الأشياء التي تسبب انقطاع التنفس ، وذلك لما يجعل الجسم به العديد من التغييرات التي تحدث بشكل مفاجئ، لذلك لابد عدم أخذ المهدئات أو الأدوية التي ليس لها مرشدات إلا عن طريق الطبيب أو استشارته قبل أي شئ في هذا الأمر، وهذا أخر شئ في مقال اليوم حول علاج انقطاع التنفس اثناء النوم بالاعشاب.

وبهذا ينتهي مقالنا اليوم عن علاج انقطاع التنفس اثناء النوم بالاعشاب ، لا تنسوا مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة مثل فيس بوك وتويتر وغيرهم، وراسلونا في حال وجود أي استفسار عن هذا الأمر، وسيشرفنا أن نكون معكم من خلال التعليقات للرد على كل الأمور التي تخص هذا الأمر، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *