التخطي إلى المحتوى

بسم الله الرحمن الرحيم ، نتحدث اليوم أحبائي عن علاج التهاب مجرى البول عند الرجال بالاعشاب وما هي النصائح والإرشادات من أجل التخلص من هذا الأمر، حيث يكثر حدوث التهابات في مجري البول بفعل السيلان، ومن الممكن أن يحدث بسبب الجراثيم المعدية، وفي بعض الأحيان بحدث بسبب عوي بالجسم مثل التهاب المثابة، والذي قد يمتد إلى مجري البول مما يضيق تلك المنطقة ويصاحبها ألم كبير.

علاج التهاب مجرى البول عند الرجال بالاعشاب
علاج التهاب مجرى البول عند الرجال بالاعشاب

علاج التهاب مجرى البول عند الرجال بالاعشاب

أول طرق علاج التهاب مجرى البول عند الرجال بالاعشاب هي عن طريق مستحلب الشمر، حيث تطحن عشبة الشمر بشكل جيد حتى تكون ناعمه بشكل كامل، ثم يؤخذ منها ملعقة صغيرة ونضعها في كوب زجاجي ونضع عليها الماء المغلي بشكل فوري ونقلبها جيداً، ثم يتم تغطيتها بواسطة أي شئ لمدة عشر دقائق فقط، وبعدها نشربها بالهنا والشفا، ونستمر عليها مرتين يومياً بعد الطعام مباشرة.

ثاني طريقة وهي مشروب شعبي كبير لدي بعض الدول العربية وهو العرقسوس، حيث يتم وضع ملعفة من العرقسوس في كوب من الماء المغلي ويتم تقليبه جيداً حتى يذوب بشكل كامل، ويغطي لمدة خمسة عشر دقيقة ثم نشربه بالهنا والشفا، ويتم استخدام ثاني وصفة لـ علاج التهاب مجرى البول عند الرجال بالاعشاب هذه بمعدل مرتين في اليوم بعد الأكل ونستمر عليها حتى نشعر بالراحه في مجري البول لدي الشخص.

طريقة أخري لـ علاج التهاب المسالك البولية وهي عن طريق مغلي الجرجير ، وتلك الطريقة هي الثالثة من طرق علاج التهاب مجرى البول عند الرجال بالاعشاب ، حيث يتم غسل أوراق الجرجير جيداً بمعدل نصف حزمه منها، ويتم فرمها ثم تغلى على النار في وعاء به مقدار كوب من الماء، ويتم تركها في مرحلة الغليان لمدة دقيقتين، ثم تغطى وتترك عشر دقائق ثم نشربها بالشفاء، ونكررها بمعدل كوبين في اليوم بعد الأكل.

شاهد أيضا :  علاج التهاب الفم واللثة عند الاطفال

علاج التهاب البول في المنزل

لا زلنا مع متابعة علاج التهاب مجرى البول عند الرجال بالاعشاب وطرق أخري منها في المنزل بشكل سهل وبسيط ودون صعوبات، والطريقة الرابعة هى من عشبة الثوم، حيث أجمع خبراء التغذية في العالم على أن تناول فصين من الثوم يساعد إلى حد كبير فى التعافي من التهاب مجري البول ، وأن له فوائد كبيرة ويساعد في تنقية الجسم من السموم ، ويمكن تناول أي شئ يكون ذو رائحه وطعم ليغير من رائحته.

كما أن البصل هو الأخر له مفعول كبير في علاج التهاب البول ، ويتم تناوله على الأقل بصلتين في اليوم واحده مع الإفطار والأخري مع الغداء، ويمكن تنقية البصل متوسط الحجم وهو ليس بشئ غير جيد، بل هو يساعد في فتح الشهية للشخص وهو لذيذ بصرف النظر عن الرائحه وتسببه في نزول الدموع من العين، وتلك هي أحدي طرق علاج التهاب مجرى البول عند الرجال بالاعشاب ومن أفضل الطرق كذلك.

شاهد أيضا : افضل الاعشاب لعلاج التهاب المسالك البولية

طريقة أخري هى عن طريق الزعتر البري ، حيث يمكن للشخص تناول كوب من مغلى الزعتر قبل الوجبة الغذائية بمده حوالي نصف ساعة يومياً، وذلك يساعد في علاج التهاب مجرى البول عند الرجال بالاعشاب ، ويمكن تناول الزعتر البري بمعدل كوب قبل الإفطار وأخر قبل العشاء يومياً.

أحبائي في الله، لقد إنتهي مقالنا اليوم ونتمنى أن يكون الجميع استفاد منه، لا تنسوا مشاركة المقال لكى نساعد الجميع في التعرف على علاج التهاب مجرى البول عند الرجال بالاعشاب ، راسلونا في حال وجود استفسار عن هذا الأمر، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *