التخطي إلى المحتوى

أهلاً ومرحباً متابعي موقعنا الكرام، ننشر لكم مقال اليوم عن افضل الاعشاب لعلاج التهاب المسالك البولية وبعض من الاستخدامات العامة لها، وما هي أفضل الطرق وكيفية استخدامها، كل تلك الأشياء نتعرف عليها في هذا المقال، خاصة أن الأعشاب بها الكثير من الفوائد للجسم والبعض يجهلها، وهي أفضل من بعض الأدوية التي يوصفها الدكاترة كثيراً، بل أن بعضها يعمل كمضاد حيوي قوي يمنع الإصابة بالأمراض، تابعونا على موقعنا عرب وود.

افضل الاعشاب لعلاج التهاب المسالك البولية
افضل الاعشاب لعلاج التهاب المسالك البولية

افضل الاعشاب لعلاج التهاب المسالك البولية

أول افضل الاعشاب لعلاج التهاب المسالك البولية هي مستحلب الشمر ، ويتم استخدامه عن طريق طحن عشبة الشمر بحيث تكون ناعمة بشكل كبير ومتوازيه بشكل كامل، وبعدها نأخذ منها ملعقة صغيرة ونضعها في كوب من الماء المغلي ونقلبها بشكل جيد بحيث تذوب في الماء بشكل كامل، ونضرب من هذا المغلي مرتين في اليوم بعد تناول وجبة الإفطار وبعد تناول وجبة العشاء، فإن هذا له مفعول سحري في العلاج.

نبات أخر لـ علاج التهاب البول وهو الجرجير، ويتم أخذ نصف حزمة من الجرجير ، ثم نقوم بغسلها بشكل جيد، وبعد ذلك نضعها في الخلاط ونقوم بفرمها بشكل جيد، ثم نضيف إليها كوب من الماء ونضعهم في إناء، ونغليهم وعندما يصلوا إلى مرحلة الغليان نتركهم فيها لمدة دقيقتين، ونغطيها ونتركها عشر دقائق ثم نشرب منها كوبين في اليوم بعد تناول الوجبات، وهذا ثاني افضل الاعشاب لعلاج التهاب المسالك البولية.

ثالث شئ هو العرقسوس ، هذا مشروب شعبي شهير يظهر في شهر رمضان المبارك من كل عام وله فوائد كبيرة، ويتم استخدامه عن طريق وضع ملعقة منه في كوب من الماء المغلى وتقليبه بشكل جيد، ويتم تغطيته لمدة 15 دقيقة وبعدها نشربه، وهو ثالث افضل الاعشاب لعلاج التهاب المسالك البولية ، ويتم تناوله مرتين يومياً بعد تناول الوجبات ويفضل أن يكون في الصباح بعد وجبة الإفطار وبالليل بعد وجبة العشاء.

شاهد أيضا :  علاج التهاب البول عند البنات بالاعشاب

علاج التهاب المسالك البولية بالعسل

مثلما تعرفنا على افضل الاعشاب لعلاج التهاب المسالك البولية ، الآن نتعرف على علاج التهاب المسالك البولية بالعسل ، حيث يعمل العسل على تطهير المجري البولي والمثانة من الجراثيم والبكتيريا، ومن أجل أن يستخدم العسل في هذا الأمر، يتم خلط ملعقة من العسل مع ملعقتين من القرفة ووضعهم في كوب من الماء الدافئ وتقليبهم جيداً ويتم شربه بشكل مباشر ولا نتركه وقت قبل شربه حتى لا يفقد فاعليته.

كما أن العسل يعمل كـ علاج الجروح الملتهبة ، حيث يعمل مثل المهدئ ومقلل كبير للألم سواء في الجروح العادية أو الجروح الناتجة عن التهابات المسالك البولية ، وذلك من خلال عمليات التأكسد ونمو الخلايا عن طريق تحفيزها، ويمكن للشخص تناول العسل بشكل يومي من أجل تماثل الشفاء من الكثير من الجروح والالتهابات، كما أنه من ضمن افضل الاعشاب لعلاج التهاب المسالك البولية بل أفضل العناصر في الشفاء.

جدير بالذكر أن الله تعالى ذكر العسل في القرآن الكريم عن طريق النحل، وتم ذكره من قبل النبي المصطفي صلى الله عليه وسلم في الأحاديث النبوية التي رواها عنه الصحابة رضي الله عنهم أجمعين.

شاهد أيضا :علاج حرقان البول عند الرجال بالاعشاب

أحبائي في الله، لقد إنتهي مقال اليوم عن افضل الاعشاب لعلاج التهاب المسالك البولية ، لا تنسوا مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وراسلونا من خلال التعليقات في حالة وجود أي استفسار عن هذا الأمر أو أمور أخري في مشاكل التهابات المسالك البولية ، وللمزيد تابعوا موقعنا التالى عرب وود، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *