التخطي إلى المحتوى

أهلاً بكم متابعي موقع عرب وود، نتعرف اليوم على اعراض التهاب مجرى البول عند الرجال وما هي الأشياء التي تثبت أن هناك التهاب في المسالك البولية عند الرجال أو عند كل من يعاني منها بشكل عام، الكثير من المعلومات والنصائح والإرشادات حول هذا الأمر نتعرف عليها في المقال التالى، كما سنتعرف على علاج التهاب المجاري البولية بالمضادات الحيوية وكيفية الانتظام عليها في حالة وجود التهاب بالفعل.

اعراض التهاب مجرى البول عند الرجال
اعراض التهاب مجرى البول عند الرجال

اعراض التهاب مجرى البول عند الرجال

تعد اعراض التهاب مجرى البول عند الرجال من الإصابات النادر جداً حينما تصيب الذكر، بينما الانثي هى الأكثر عرضه لتلك الإصابات الالتهابات في هذه المناطق، بل كل النساء عموماً يصابون بهذا الأمر على الأقل مرة واحدة طوال حياتهم، وقد تختلف فرصة الإصابة بـ التهابات المثانة لدي الرجال مع تقدم عمرهم وبحسب حجم البروستاتا لديهم، ويصيب الالتهاب أي مكان وجزء من أجزاء المسالك البولية لدي الرجال.

تختلف انواع التهابات المجاري البولية إلى نوعين، الأول هو الالتهاب العلوي وهو التهاب الكلى ، والثاني هو الالتهاب السفلي وهو التهاب المسانة ، واعراض التهاب مجرى البول عند الرجال هي كل من : أن يشعر الشخص بحرقة وعدم راحه أثناء قضاء الحاجة، وأن يخرج البول على دفعات ويشعر دائماً أنه بحاجه إلى التبول مع إخراج كميات قليلة جداً من البول ليس بحجم عدم الراحه التي كان عليها قبل دخول الحمام.

ونضيف أن من الأعراض الشعور بألم شديد في المستقيم أو الخصية، وأن يكون هناك رائحة كريهة لا يقدر على تحملها من البول، وأن يكون هناك مكان للبول الدموي المائل للون الأحمر، والبول الغائم والداكن الذي يكون غريب، والبول الذي يكون معه مادة صفراء أو بيضاء لم نراها من قبل، وظهور البول مثل لون الكولا أو لون الشاي الذي غلي وترك بشكل كبير على النار، وهذه اعراض التهاب مجرى البول عند الرجال.

شاهد أيضا :  الم تحت الخصية عند الجلوس

علاج التهاب المجاري البولية بالمضادات الحيوية

مثلما تعرفنا على اعراض التهاب مجرى البول عند الرجال ، الآن نتعرف على علاج التهاب مجري البول عند الرجال ، حيث يمكن علاج هذا الأمر عن طريق أخذ مضاد حيوي بشكل مناسب ومنتظم من خلال استشارة الطبيب، وذلك إذا اثبتت التحاليل أن سبب الالتهابات بالفعل هو البكتيريا، ولكن يحذر على الجميع بل يمنع بشكل كامل أخذ مضاد حيوي دون استشارة الطبيب حتى لا نؤذي أنفسنا، خاصة أن هذا أمر هام جداً.

بينما توجد أشياء أخري نلتزم لها ولابد أن تكون من ضمن الاهتمامات من أجل أن نتخلص من اعراض التهاب مجرى البول عند الرجال ، وأولها المحافظة على نسبة السوائل في الجسم مثل الماء، وينصح بتناول عصير التوت البري الذي يعد عنصر هذا جداً في هذا الوقت ويعالج كل تلك المشاكل، مع إتباع نظام غذائي صحي وسليم بشكل كامل، ونبتعد عن أكل اللحوم الحمراء والبيض والملح وكل البقوليات بمختلف أنواع.

ويمكننا شرب خل التفاح من خلال اضافته إلى كأس ماء كبيرة، كما أن شرب الشعير والزنجبيل يساعد بشكل كبير في التخلص من اعراض التهاب مجرى البول عند الرجال ، وفي حالة ساء الوضع أكثر من ذلك ووصل الالتهاب إلى الكليتين يفضل اللجوء إلى الطبيب واستشارته في هذا فوراً.

وبهذا ينتهي مقال اليوم عن اعراض التهاب مجرى البول عند الرجال ، لا تنسوا مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وراسلونا في حال وجود استفسار عن هذا الامر، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *