التخطي إلى المحتوى

اهلاً بكم محبي ومتابعي موقعنا الكرام، حديثنا اليوم عن معاناة من الم في فتحة البول عند الرجال وما هي الأشياء التي تتسبب في ذلك، ما هي طرق الوقاية من التهاب مجرى البول لدي الرجال وكيف يمكن التخلص من هذا الأمر، كلها نصائح وإرشادات وأشياء نتعرف عليها في هذا المقال، باختصار ما هي اسباب الالتهابات فى مجرى البول عند الرجال ومعلومات لابد أن يتعرف عليها كل من يعانى من الأمر، تابعونا.

الم في فتحة البول عند الرجال

الم في فتحة البول عند الرجال
الم في فتحة البول عند الرجال

أول اسباب الم في فتحة البول عند الرجال هي البكتيريا، حيث تعد هي الأكثر إنتشاراً في الوقت الحالى لدي عدوي الأشخاص أو التسبب في ألام والتهابات، وتوجد بشكل طبيعي في الجهاز الهضمي للإنسان، ويقوم الجسم بالتخلص منها على شكل فضلات، ولكن في بعض الاحيان تنتقل تلك البكتيريا إلى مجري البول بسبب التلوث الذي يحدث فتصل لفتحة القناة البولية وتصل لها مما يسبب التهاب في هذه المنطقة.

ثاني الأسباب هي حدوث انسداد أو تضيق في مجري البول بسبب الإصابة بحصى الكلى والمثانة أو الحالب، وهذا السبب الثاني في حدوث الم في فتحة البول عند الرجال وجعل الرجل لا يشعر بالراحه في تلك المنطقة،  كما أن الإصابة بتضخم البروستاتا لدي الرجال هي الاخرى من ضمن اسباب التهاب فتحة البول عند الرجال، ويمكن أيضاً حدوث تشوهات خلقية في المسالك البولية تكون السبب في هذا الأمر.

وهناك أشياء أخري مثل عدم المحافظة على النظافة الشخصية، وهو أمر هام جداً لابد من الاهتمام به حتى لا يتسبب لنا في أمراض الكلى والمثانة التي يكون من الصعب معالجتها، ولابد ان يراعى الشخص تفريغ المثانة من البول بشكل كامل وأن لا يستعجل في عملية الخروج من قضاء الحاجة، لأن تلك البكتيريا تتسبب بشده في الأمراض، وهذه أخر اسباب حدوث الم في فتحة البول عند الرجال و لدي الجميع.

شاهد أيضا :  تجربتي مع تقشير الركب والاكواع بالليزر

التهاب فتحة البول عند الرجال

كما تعرفنا على الم في فتحة البول عند الرجال ، لابد من التعرف الآن على الوقاية من التهاب فتحة البول عند الرجال ، وذلك يحدث عن طريق الإكثار من شرب الماء بشكل منتظم يومياً، فهذا يساعد في إخراج البول بشكل سهل وعدم التعنث، كما يغسل الماء مجاري البول ويخرج البكتيريا معه من الجسم، وأن يدخل الشخص إلى الحمام عند الشعور بذلك ولا ينتظر فترات كبيرة من أجل التبول فهذا من اسباب الالتهاب.

وتابع أن ينظف الشخص مخرج البول جيداً من خلال التنظيف من الأمام إلى الخلف وليس عكس ذلك، وأن يحاول قد الإمكان على علاج الإمساك بشكل فوري وعدم انتظار فترات كبيرة لذلك، لأن هذا يعمل على تجمع البول والبراز داخل المثانة مما يتسبب في حدوث الم في فتحة البول عند الرجال ،  وأن يتجنب الشخص لبس الملابس الداخلية الضيقة التي أصبحت شئ أساسي في هذا الوقت واعتاد عليها الكثير.

الم في راس الذكر بعد البول

واخر شئ عن طرق علاج الم في فتحة البول عند الرجال ، أن يأخذ الشخص المضاد الحيوي المناسب باستشارة الطبيب، وأن يحافظ على شرب الكثير من السوائل والماء ويشرب عصير التوت البري، وأن يتبع نظام غذائي صحي ويبتعد عن اللحوم الحمراء والبيض والملح وكل البقوليات.

الزوار مهتمون أيضا ب :

  • التهاب فتحة البول عند الرجال
  • علاج التهاب فتحة البول عند الرجال
  • الم في راس الذكر بعد البول
  • احمرار فتحة البول عند الرجال
  • علاج حرقان البول عند الرجال بالاعشاب
  • حرقة في راس الذكر عند التبول
  • حرقان في البول والم في الذكر
  • الم في مجرى البول عند الرجال
  • الم في رأس الذكر بعد القذف

أحبائي في الله، لقد إنتهي مقال اليوم عن الم في فتحة البول عند الرجال ، لا تنسوا مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وراسلونا في حال وجود استفسار عن هذا الأمر أو عرض مشكلة، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *