التخطي إلى المحتوى

السلتام عليكم ورحمة الله وبركاته، أحبائي في الله نتعرف اليوم على جدول ختم القران في 30 يوم ، وذلك نظراً لبعد الكثير من الناس عن منهج ربنا تبارك وتعالى وعند قراءة تلك الكلمات الشريفة، ولكن أبشر أيها المسلم أن الروح لا زالت بداخلك وسارع بالخيرات قبل أن تفارقك، عسى الله أن يغفر لنا جميعاً ويجعلنا من الصالحين يوم لا ينفع مال لا بنون إلا من أتي الله بقلب سليم، فالله أجعل قلوبنا سليمه في هذا اليوم.

جدول ختم القران في 30 يوم

جدول ختم القران في 30 يوم
جدول ختم القران في 30 يوم

جدول ختم القران في 30 يوم نقدمه لكم اليوم عن شكل طريقة جميلة وسهله للغايه ولها أجر كبير، عدد صفحات القرآن الكريم تتمثل في 600 صفحه، وبالتالى نحن نريد أن نختم القرآن الكريم في ثلاثون يوماً فقط، وبهذا يعني أن 600 صفحه ÷ 30 يوماً = عشرون صفحه يومياً، نبدأ في تقسم تلك الصفحات على اليوم لن نجد صعوبه بها، نقول 20 صفحه يومياً ÷ خمس صلوات = الناتج هو 4 صفحات بعد كل صلاة.

أحبائي في الله فقط عشرون صفحة كل يوم وأربعة صفحات بعد كل صلاة من أجل تطبيق جدول ختم القران في 30 يوم ، وبالتالي ليست هناك صعوبه في الأمر، ولكن جزاء الأمر هو أجمل شئ فيه، لذلك من يريد ختم القرآن الكريم مرتين شهرياً لن يواجه صعوبات أيضاً، كل ما سوف يفعله أن يقوم للصلاة قبل أن تؤذن ويقرأ أربعة صفحات فقط مجرد عشر دقائق أو أقل، وبعد الصلاة مثلهم نقرأ أربعة صفحات أيضاً.

وبالتالى سوف نطبق الجدول في قراءة أربعة صفحات قبل الصلاة وأربعة صفحات بعد الصلاة بسهوله كبيره، ولكن النتيجة ليست صغيرة بل جبال من الحسنات على قراءة وختم كتاب الله عز وجل، ومن يريد أن يزيد عن الختم مرة أو مرتين في الشهر وخلال ثلاثون يوماً سوف يزيد عن هذا قليلاً بمعدل 8 صفحات قبل وبعد الصلاة من أجل زيادة الختم، ونسأل الله تعالى أن يعطي الأجر للجميع وأن يهدي الجميع للقرآن.

جدول ختم القران في اسبوع

كما تعرفنا على جدول ختم القران في 30 يوم ، نتعرف الآن على جدول ختم القران في اسبوع وهذا له أجر أكبر وأكبر بإذن الله تعالى، وتتمثل الطريقة في الآتي :

شاهد أيضا :  طريقة الحمل بولد باذن الله
  • أول يوم سوف نقراً كل من سورة الفاتحة وسورة البقرة وسورة آل عمران وسورة النساء، ويمكننا تقسيمهم ولن نجد صعوبه في هذا
  • واليوم الثاني سوف نقرأ سورة المائدة وحتى نهاية سورة التوبة
  • واليوم الثالث نقرأ سورة يونس وحتى نهاية سورة النحل.
  • ونتابع في اليوم الرابع نقرأ من بداية سورة الإسراء وحتى نهاية سورة الفرقان
  • واليوم الخامس نقرأ من سورة الشعراء وحتى نصل إلى نهاية سور يس
  • واليوم السادس نقراً من سورة الصافات وحتى نصل إلى نهاية سورة الحجرات
  • ثم في اليوم السابع والأخير من نهاية الأسبوع نقرأ من بداية سورة ق وحتى نصل إلى نهاية سورة يس
  • وبهذا أتممنا ختم القرآن ولكن ليس في جدول ختم القران في 30 يوم بل في أسبوع.

طريقة ختم القران في شهر

جدير بالذكر أن الحسنة بعشر أمثالها وأن ليس الم حرف، بل ألف حرف ولام حرف وميم حرف، ولا تنسونا بالدعاء جزاكم الله كل خير وجعله في ميزات حسناتكم.

شاهد أيضا : ماذا افعل بعد ختم القران الكريم

وهنا نضع كلمة النهاية في مقال اليوم عن جدول ختم القران في 30 يوم ، شركوا المقال لعله يكون في ميزان حسناتنا بأمر الله، وراسلونا إذا كان لديكم أي استفسار عن هذا الأمر أو أمور الدين الأخرى، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *