التخطي إلى المحتوى

أهلاً ومرحباً بكم أحبائي في الله، نقدم لكم اليوم قصة قصيرة عن الصوم للاطفال وهي من أجمل قصص الصوم التي تحث الأطفال على تحمل الصوم والصبر حتى نفطر علة أذان المغرب كما أمرنا الله سبحانه وتعالى ونبيه الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، نتمنى أن تلك القصة تنال إعجابكم وتكون بالقدر الكافي من المعلومات والإرشادات وكيفية التعامل مع الطفل الذي يشعر بالعطش في نهار شهر رمضان المبارك.

قصة قصيرة عن الصوم للاطفال
قصة قصيرة عن الصوم للاطفال

قصة قصيرة عن الصوم للاطفال

تحكي قصة قصيرة عن الصوم للاطفال عن صابر، وهو ولد صغير وجميل جداً، أنتظر صابر الكثير من الوقت حتى أتم عشر سنوات من عمره لكي يقدر على الصيام في هر رمضان الكريم وينال أجر الصوم، وها هو رمضان قد أتي وصابر يريد أن يقوم مثل ماما وبابا بكل تحمس وبكل عزيمة وصبر، ومن بالبيت جميعاً مع صابر يصومون هذا الشهر من رمضان، وانتظر صابر الوقت أن يمر بفارغ الصبر وأن يبدأ الشهر المبارك.

جاء أو ل يوم من شهر رمضان وقرر صابر الصيام، حيث تناول السحور ضمن احداث قصة قصيرة عن الصوم للاطفال مع والده ووالدته قبل أذان الفجر وصلى الفجر مع والده ثم نام، وفي نهار اليوم الأول من شهر رمضان استيقظ صابر وهو يشعر بالكثير من العطش، وذلك لأنه غير معتاد على الصوم ويريد أن يشرب كما كان يشرب في هذا الوقت، فجاء إلى والدته وأخبرها بذلك وأنه يريد أن يشرب وهو غير قادر.

كانت والدة صابر في المطبخ في هذا الوقت، وقالت له أن هذا شئ طبيعي بالنسبه لك لأنك أول مرة تصوم، ولكنك لابد أن تتعود حتى تحصل على أجر الصيام، وأن تتحلى بالصبر من أجل ذلك، وأن نحن الكبار أيضاً نشعر بهذا العطش الشديد ولكننا نتحمل لأن الله تعالى أمرنا بذلك، وقالت له أن يشغل نفسه بالصلاة أو يفعل شئ أخر من أجل أن ينسى أنه يريد شرب الماء وإنه صائم، وتابع قصة قصيرة عن الصوم للاطفال.

شاهد أيضا :  رقية العين والحسد قوية جدا مكتوبة

قصة عن رمضان قصيرة

لا زلنا نتابع مع قصة قصيرة عن الصوم للاطفال وقصة صابر الطفل الصغير الذي يشعر بالعطش في نهار رمضان، فقال صابر في نفسه سوف انتظر أن تخرج والدتي من المطبخ ثم أشرب، وحينما خرجت دخل المطبخ وقرر أن يشرب، فرأته والدته وقالت له ماذا تفعل فقال لا شئ، ولكنها أصرت وعرفت أنه يريد أن يشرب الماء، فقالت له حبيبي أن لا أمنعك عن شرب الماء، ولكن الله يمنعنا جميعاً عن هذا حتى ننال الأجر.

وأضافت أن الصيام ركن من أركان الإسلام وله فوائد حيه كثيره ويريح المعده، وبالنسبه للأطفال الكثير مثلك يصومون شهر رمضان المبارك كامل وهم عانوا في البداية مثلك أيضاً، ولكن صبرهم كان أقوي وإرادتهم في الحصول على الأجر والثواب، وتابعت أن الصيام يجعلنا نشعر بالفقراء والمساكين ويجعلنا نعرف كما يعانوا هولاء من أجل الصبر على الطعام والشراب الكثير من الأيام.

قصص اطفال عن شهر رمضان

وظلت تحكى له عن هذا حتى قرر أنه سوف يكمل صيامه وكان فرح للغايه، ورغم شعوره بالعطش من داخله في ملخص قصة قصيرة عن الصوم للاطفال ، قرر أنه سوف ينتظر وسوف يكون جاهزاً كل يوم من أجل الصيام ومن أجل أن ينال الأجر من الله سبحانه وتعالى.

شاهد أيضا : معلومات عن شهر رمضان للاطفال

وهنا ينتهي مقال اليوم عن قصة قصيرة عن الصوم للاطفال ، نتمنى من الجميع مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وراسلونا إذا كان لديكم أي استفسار عن هذا الأمر، في رعاية الله.

التعليقات

    1. مرحبا اخي، اذا كنت صاحب الموقع المذكور وتعارض على وجود الصورة في موقعنا، رجاء رد علينا بعدها سنشعر كتابنا لإزالة الصورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *