التخطي إلى المحتوى

أهلاً ومرحباً بكم متابعي موقع عرب وود الكرام، نتعرف اليوم على معلومات عن شهر رمضان للاطفال بشكل مفسر ومبسط للغايه، من المعروف لدي المسلمين أن شهر رمضان هو الشهر الذي كتب على كل المسلمين فيه الصيام، وهو ركن من أركان من أركان الإسلام الخمس بجانب شهادة أن لا اله إلا الله وأن محمداً رسول الله، إقامة الصلاة، إيتاء الزكاة، وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلاً، تابعوااا.

معلومات عن شهر رمضان للاطفال

معلومات عن شهر رمضان للاطفال
معلومات عن شهر رمضان للاطفال

أول معلومات عن شهر رمضان للاطفال ، أن الشهر الكريم المبارك شهر رمضان قد انزل فيه القرآن على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر، وهي أفضل ليلة في الشهر الكريم المبارك وفيها يدعو الناس لله سبحانه وتعالى من أجل أن يغفر لهم ذنوبهم والخطايا، كما يدعوه طوال الشهر في كل سنه، كما قد انزل فيه الكتب السماوية على سيدنا إبراهيم وسيدنا موسي وسيدنا عيسي عليهم السلام جميعاً.

جدير بالذكر أن الشهر الكريم هذا قد أعز الله المسلمين فيه بالكثير من الانتصارات المختلفة، ومن ضمنهم غزوة بدر الكبري التي وقعت في السنة الثانية من الهجرة، كما تم فتح مكة في شهر رمضان المبارك وفي السنة الثامنة من الهجرة، وبعد هذا الفتح العظيم دخل الناس في دين الله أفواجاً، وهناك الكثير من معلومات عن شهر رمضان للاطفال الأخرى والتى نطلع عليها من خلال موقعا وتتسم بالدقه الكبيره.

اسئلة عن شهر رمضان للاطفال

كما تعرفنا على معلومات عن شهر رمضان للاطفال الآن نتعرف على بعض الأسئلة التي يسألها الأطفال، وأول تلك الأسئلة هي هل صيام شهر رمضان فريضة شرعية، بالطبع صيام الشهر الكريم فريضة شرعية على كل مسلم يؤمن بالله ورسوله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر، وصيام شهر رمضان ركن من أركان الإسلام الخمس، وفرضه الله تعالى على المسلمين في السنة الثانية من الهجرة وذكره في القرآن.

شاهد أيضا :  ايات قرانية لجلب الرزق والحظ

وقال الله تعالى في شهر رمضان من خلال القرآن الكريم “يا أيها اللذين آمنوا كتب عليكم الصيام، كما كتب على اللذين من قبلكم لعلكم تتقون”، وجاء تلك الآية في سورة البقرة، وحثنا الله تعالى فيها على الصيام نحن وكل المسلمين وقد كتبه علينا كما كتبه على اللذين من قبلنا، وأن من يتقي الله ويعلم فرضه وشريعته لابد من أن يصوم الشهر الكريم إلا من لديه عذر شرعي، ونضيف عن معلومات عن شهر رمضان للاطفال.

قصة قصيرة عن الصوم للاطفال

نقدم لكم قصة قصيرة عن الصوم للاطفال من ضمن معلومات عن شهر رمضان للاطفال في مقال اليوم، وتحكي القصة عن صابر الطفل الصغير الذي انتظر رمضان بفارغ الصبر من أجل أن يصوم، حيث لفت الانتباه له كلام والده ووالدته عن الشهر الكريم الذي يغفر الله فيه للعباد من المسلمين وقرر أن يصوم من أجل أن ينال الأجر.

وتابع حين صام صابر اليوم الأول شعر بعطش شديد وقرر أن يبطل صيامه، وحينما رأته والدته يفعل ذلك قالت له أنا لن أمنعك، لكنك بهذا لن تنال الأجر، ولن ترافق نبيك الكريم في الجنة، فبكي صابر وقال هل سوف يعاقبني الله، فقالت أمه أن الله يحبنا جميعاً، ولكنه يحب ويفضل من يطيعه فهل ستفعل وتصوم، قال نعم وأكمل صيامه حتى المغرب.

شاهد أيضا : كفارة افطار يوم في رمضان بعذر

وهنا نضع كلمة النهاية في مقال اليوم عن معلومات عن شهر رمضان للاطفال ، نتمنى من الجميع مراسلتنا إذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار عن شهر رمضان المبارك، أو أي من أمور الدين الأخرى، في رعاية الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *