التخطي إلى المحتوى

أهلاً ومرحباً بكم أخواتي الكرام، نتعرف اليوم على طرق تعجيل الولادة في الشهر التاسع بالنسبه للمرأة الحامل، وما هي النصائح من أجل هذا الأمر دون حدوث مضاعفات أو ألم أو أي شئ يضر السيدات، وكل ما نتحدث عنه أثبتته دراسات ومن خلال نصائح أطباء للحامل ومن مصادر موثوق منها إلى حد كبير، وأغلب الطرق تساعد في فتح الرحم مما يسهل من عملية الولادة إلى حد كبير، كل هذه الأشياء نتعرف عليها اليوم.

طرق تعجيل الولادة في الشهر التاسع

طرق تعجيل الولادة في الشهر التاسع
طرق تعجيل الولادة في الشهر التاسع

أول طرق تعجيل الولادة في الشهر التاسع هي شرب الأناناس الطازج بكميات كبيرة، حيث تعد الفواكه بشكل عام من الأشياء التي لا غني عنها للجسم سواء كانت المرأة حامل أم لا وليست فقط المرأة بل الجميع، بالإضافة للفوائد العديدة التي تلين عنق الرحم وتسهل من عملية الولادة بحد كبير بأمر الله تعالى، ونصح الأطباء الحوامل بتناول كميات كبيرة من الأناناس الطازج وليس المعلب مع الشهر التاسع من الحمل.

ثاني الطرق هي المشي، حيث يعد المشي من أهم الأمور التي يجب أن تقوم بها الحامل في الفترة الأخيرة من الحمل وخاصة مع بداية الشهر التاسع، وهو من ضمن طرق تعجيل الولادة في الشهر التاسع ، ويساعد المشي على ارتخاء العضلات ومنها عضلات القدمين والحوض، مما يساعد الرحم في التفتح وتيسير عملية الولادة على الحامل، ونصح الأطباء بالمشي من نصف ساعة إلى ساعة يومياً من بداية الشهر التاسع للحمل.

شاهد أيضا : نصائح للحامل في الشهر التاسع لفتح الرحم

طرق تسريع الولادة وفتح الرحم

نتابع مع طرق تعجيل الولادة في الشهر التاسع وطريقة أخرى وهي جلوس القرفصاء، حيث نصح الأطباء أن تكون طريقة جلوس القرفصاء هي طريقة الجلوس للحامل من بداية الشهر التاسع وحتى تلد، وذلك لأن تلك الطريقة تسرع من عملية الولادة وتيسيرها، وذلك لأنها تقوم بتوسيع  عنق الرحم وتفتيحه أكثر، كما تخفف تلك الطريقة من آلام انقباضات الرحم، وهي من الطرق التي نصح بها الكثير من الأطباء مؤخراً.

شاهد أيضا :  كيف تعرف الفتاة انها عذراء بدون طبيب

ونضيف أن الاستحمام بالماء البارد من ضمن طرق تعجيل الولادة في الشهر التاسع الشهيرة جداً لدي الجميع والتي تستخدم منذ القديم، حيث تجلس الحامل في كمية كبيرة من الماء الدافئ ويكون على مستوي حرارة الجسم ومنضبط، حيث يساعد هذا على تسهيل الولادة وتيسيرها إلى حد كبير، وكذلك شرب الماء بكميات كبيرة من بداية الشهر التاسع وحتى الولادة ييسر من عملية الولادة وفتح الرحم بشكل كبير.

شاهد أيضا : اشياء تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع

طرق تسريع موعد الولادة

كل ما تم ذكره من قبل في هذا المقال هي طرق تعجيل الولادة في الشهر التاسع وطرق تسريع موعد الولادة بشكل عام وبأمر الله تعالى، ويمكن لكل من يريد هذا الأمر أن يشرب بعض المشروبات التي تيسر وتسرع من عملية الولادة والتي نصح بها الكثير من أطباء الولادة في العالم، وتتمثل تلك المشروبات في : شاي القرفة، شاي الزنجبيل، وشرب زيت الخروع، وكل ذلك يستخدم ولكن يتم استشارة الطبيب أولاً عنه.

جدير بالذكر أن التمارين الرياضية بمختلف أنواعها طالما يتم الحفاظ على الحركه فيها، تسهل من عملية الولادة وتساهم في تنشيط الجسم للحامل، وبالطبع التمارين تكون محدودة وذلك بعد استشارة الطبيب، وأن تكون تلك التمارين ليست ذو مشقه كبيره حتى لا نؤذي الطفل في الرحم والاكتفاء بالتمارين العادية وليكن المشي وتحريك الأيد والأقدام وهكذا.

شاهد أيضا : دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

وهنا نضع كلمة النهاية في مقال اليوم ونتمنى من الجميع مشاركة المقال مع الحوامل لكي نعرفهم على طرق تعجيل الولادة في الشهر التاسع ، في رعاية الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *