التخطي إلى المحتوى

أهلاً بكم أخواتي في موقعنا عرب وود، نتعرف اليوم على دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم ، حيث أن في تلك المرحلة تلجئ الحامل للكثير من الأشياء ومن ضمنها الدعاء لكي ييسر ويهون عليها الله سبحانه وتعالى هذا الأمر وينتهي بخير عليها وعلى مولودها، كما أن هناك الكثير من الإرشادات والنصائح عن الولادة عبر موقعنا وخاصة في هذا المقال يمكنكم متابعتها، كل ما تريدونه تجدوه لدينا في الموقع، تابعونا.

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم
دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم يقول : “لا اله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين، (كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية او ضحاها)، (كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ فهل يهلك إلا القوم الفاسقون)، ونسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يهون على الجميع من النساء ولادتهن وأن يكنوا سالمين أمنين وأطفالهم كذلك ويفرحون بهم أجمعين اللهم أمين.

وقد ذُكر عن سيدنا عيسي عليه السلام قديماً أنه مر على قبرة وقد اعترض ولدها في بطنها أي تعثرت ولادتها، فقالت يا كلمة الله ادعى الله لى أن يخلصني مما أنا فيه، فقال عليه السلام دعاء بمثابة دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم وهو “يا خالق النفس من النفس، يا مخلص النفس من النفس، يا مخرج النفس من النفس خلصها”، قال فرمت بولدها فإذا هي قائمة تشمه (قال) فإذا عسر على المرأة ولدها فأكتبه لها.

دعاء تسهيل الولادة الطبيعية

نقول بسم الله ثلاثة مرات ونضع يدنا على مكان الألم، ثم نقول دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم “أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر” سبع مرات، ونقول “يا حي يا قيوم برحمتك استغيث”، ونقول “حسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم” سبع مرات، ومن الآيات التي ذكر عنها تسهيل الولادة في القرآن الكريم “إذا السماء انشقت وأذنت لربها وحقت، و إذا الأرض مدت ألقت ما فيها وتخلت”.

شاهد أيضا :  دعاء مجرب للحمل عن اهل البيت

وتقرأ كل الآيات على ماء وتشربه المرأة أو يرش على بطنها وهي “ان ربكم الله الذي خلق السموات والأرض في ستة أيام ثم استوي على العرش يدبر الأمر ما من شفيـع إلا من بعد إذنـه ذالكم الله ربكم فاعبدوه أفلا تذكرون” سورة يونس.، الله لا إله إلا هو الحي القيوم ، لا تأخذه سنة ولا نوم ، له ما في السموات وما في الأرض ، إلى أخر آيات آية الكرسي، ولا زلنا نتابع مع دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم والآيات بشكل عام.

شاهد أيضا : دعاء لتيسير الامور وقضاء الحوائج

لتسهيل الولاده وفتح الرحم بسرعه

وقبل أن ننتهي من مقال اليوم عن دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم ، نتعرف الآن على بعض الأشياء لتسهيل الولاده وفتح الرحم بسرعه ومنها : ممارسة التمارين الرياضية بمختلف أنواعها ويستثني منها التمارين الصعبه التي يمكن أن تضر بالحامل والطفل قبل أن يولد، ويمكننا أن نختصر تلك التمارين بالمشي يومياً من نصف ساعة إلى ساعة يومياً.

كما يمكننا تناول المشروبات التي تعمل على تسريع الولادة وتفيد الجسم للحامل إلى حد كبير، كما أنها تساعد على إفادة الجسم في هذا الوقت الصعب.

وبهذا ينتهي مقال اليوم ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه بالقدر الكافي من الأدعية والمعلومات، راسلونا من خلال التعليقات إذا كان لديكم استفسار عن أي شئ، وشاركوا المقال مع الجميع لكي يتعرفوا على دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم ، في رعاية الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *