التخطي إلى المحتوى

تبحث الأمهات جميعاً عن علامات البلوغ عند البنات بالصور من أجل تفطين البنت على ما سيحدث من تغييرات في جسدها مع مرور الوقت ولكي لا تصاب بالصدمة، حيث يعتبر البلوغ هو أحد التغييرات الجسدية التي تحدث للولد والبنت ويختلف كل من عن الأخر في التغيرات التي تحدث، ولكن تكون أصعب لدي البنات التي تأتيها الدورة الشهرية ويكون صعب عليها تحمل الألم وما يحدث من تغيرات في حياتها.

علامات البلوغ عند البنات بالصور
علامات البلوغ عند البنات بالصور

علامات البلوغ عند البنات بالصور

هناك بعض علامات البلوغ عند البنات بالصور التي تبين سن البلوغ للبنت، وفي هذا الوقت تنتقل من مرحلة الطفولة إلى مرحلة المراهقة وأول تلك العلامات هي الدورة الشهرية، حيث تعد هي الأمر والعلامة الأبرز التي تدل على بلوغ البنت، وفي هذا الوقت لابد على الأم أن تشرح لابنتها كل شئ حول الدورة الشهرية وما سيحدث من تغييرات، ويمكنكم الإطلاع على مقال كيف اشرح لابنتي عن الدور الشهرية من خلال موقعنا.

علامات البلوغ عند البنات
علامات البلوغ عند البنات

ثاني شئ هو حدوث إفرازات مهبلية للبنت، وهو أمر شائع من عمليات البلوغ، ويحدث بسبب نشاط هرمون الاستروجين في مرحلة البلوغ، مما يحفز نمو الرحم والمهبل والفرج، وبالتالي تبدأ التغييرات والإفرازات المهبلية الأولي لدي البنت، وكذلك بروز الثدي من ضمن علامات البلوغ عند البنات بالصور ، حيث يتغير جسد البنت ويبدأ في تغير مظهرها بالأنوثة، وأوضحت دراسات أن حجم الثدي يتعلق بأمور وراثية للبنت.

علامات البلوغ عند البنات

لا زلنا نتابع مع علامات البلوغ عند البنات بالصور وثالث العلامات هي ظهور ونمو الشعر، حيث يترافق النمو مع تغييرا خارجية كبيرة، وينمو الشعر في أماكن محددة مثل تحت الإبط وفتحة الشرج وكذلك اليدين والرجلين، ومن ضمن علامات البلوغ عن البنات اتساع عظام الحوض، وهذا الأمر يمكن الفتاة عند زواجها من الحمل والإنجاب، وظهور حب الشباب من ضمن علامات البلوغ والذي يظهر في وجه البنات والشباب.

شاهد أيضا :  تبييض المناطق الحساسة بالليمون وصفة سريعة ومضمونة

الطول أيضاً من ضمن علامات البلوغ عند الشباب والبنات والجميع، حيث يزيد الشخص الذي يبلغ عدة سنتيمترات مرة واحدة ويكبر حجم القدمين واليدين والمرافق وتحدث بعض التغيرات في الجسم، كما أن نعومة الصوت أيضاً من ضمن علامات البلوغ عند البنات بالصور ، حيث يصبح صوت الفتاة أكثر نعومه مما كان عليه من قبل، وفي بعض الأحيان يشبه صوت والدتها ولكن هذا ليس شئ مؤكد ولكنه يحدث أحياناً.

سن البلوغ الطبيعي عند البنات

أخر شئ نتعرف عليه في مقال اليوم عن علامات البلوغ عند البنات بالصور هو سن البلوغ الطبيعي عند البنات وهل إذا تأخر هناك مشكلة، بالطبع لا يوجد أي مشاكل فالبنت تبلغ من سن 12 سنة وحتى سن 16 سنة، ولكن في بعض الأحيان تبلغ البنات من سن تسع سنوات فقط وهو ليس أمر مشكوك فيه ولكنه يحدث في بعض الأحيان في الوقت الحالي، لذلك لابد أن تفطن الأم بنتها على كل شئ من بداية سن 8 سنوات.

جديرا بالذكر أن 99.9 من البنات في كل أنحاء العالم لا يتخطون سن 16 سنة دون البلوغ وربما يتأخر الأمر بعض الشئ ولا يوجد مجال للقلق، فإن الله سبحانه وتعالى هو أعلم بكل شئ ويقدر كل شئ وما نحن إلا عباد الله نسبحه ونطيعه حتى يوم الحساب.

وهنا نضع كلمة النهاية في المقال ونتمنى أن نكون قد وضحنا بالقدر الكافي من المعلومات، راسلونا من خلال التعليقات لكي نعرف رأيكم في المقال أو إذا كان لديكم أي استفسار، وشاركوا المقال لكي يستفيد الجميع، إلي اللقاء.

شاهد أيضا : خلطة لازالة الشعر من المناطق الحساسة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *