التخطي إلى المحتوى

لم يقتصر حب الناس للحيوانات الأليفة على تربيتهم فقط، ولكنهم يحاولون جعلهم يتكاثرون من أجل الولادة، حيث نتعرف اليوم على اعراض الحمل عند القطط بالاسبوع الاول وما هي الأشياء التي إذا وجدناها في القطة نعرف جيداً أنها حامل، وما هي الإرشادات والنصائح عن هذا الأمر، نقدم لكم كل ما تريدون من خلال هذا المقال، وكيف تصرفات القطط الحامل التي تفعلها منذ الأسبوع الأول وحتى الولادة.

اعراض الحمل عند القطط بالاسبوع الاول

اعراض الحمل عند القطط بالاسبوع الاول
اعراض الحمل عند القطط بالاسبوع الاول

أول شئ نتعرف عليه أن اعراض الحمل عند القطط بالاسبوع الاول من الطبيعي أن تظهر من البداية ومنذ أول أسبوع من أخر يوم للتزاوج، وتتمثل تلك الأعراض في كل من : فقدان بسيط أو على الأقل ملحوظ للشهية ونجد القطة لا تريد أن تأكل في بعض الأحيان ولكن بعض القطط تأكل ولكن يكون هناك شئ ملحوظ في أكلها ولا تستمر، والنوم والكسل والدوخة، وبذلك نجد القطة تعاني مثل الحوامل سبحان الله.

وتابع الأسبوع الثاني من الحمل، تبدأ أعرض الدوخة تزيد بشكل ملحوظ، وكذلك أوقات النوم والكسل يكون كثير لدي القطة، ولكن القطة في الأسبوع الثاني تكون كثيرة الأكل والنوم وعادة ما يكون هذا الأمر طوال فترة حملها وحتى تلد، و اعراض الحمل عند القطط بالاسبوع الاول والثاني تختلف عن الثالث، حيث تبدأ الحلمات في الاحمرار من الأسبوع الثالث وتزيد في الحجم بشكل ملحوظ وتُعرف من قبل الشخص.

شاهد أيضا : اعراض الحمل عند الكلاب بالصور

مراحل حمل القطط

نتابع مع مراحل حمل القطط و اعراض الحمل عند القطط بالاسبوع الاول ، حيث من المنتظر أن تأتي الدورة لدي القطة في الأسبوع الرابع من الحمل، وإن لم تطلب القطة التزاوج في هذا الوقت أعلم أنها بالفعل حامل، ويمكن التأكد من هذا عن طريق عرضها على طبيب بيطري يؤكد هذا الكلام، وهذا أمر لابد منه لأنها إذا كانت حامل تبدأ الأجنة فغي هذا الوقت بالكبر ولابد أن يكشف الطبيب البيطري عليها من أجل لسلامتها.

.ونضيف في الأسبوع الخامس والسادس والسابع ومع اقتراب الأسبوع الثامن، يستمر الأكل الكثير للقطة والنوم الكثير، وفي الثامن المتزامن من الولادة تبدأ القطة في البحث عن مكان لكي تلد فيه، وتفضل القطط في هذا الوقت الأماكن المظلمة والهادئة، حيث تخاف على أطفالها أن يأخذهم أحد، ولابد من أن يحذر الشخص أن يلمسهم بعد ولادتها حتى تطمئن من سلامتهم وأنك لا تريد أن تؤذيهم وتأخذهم بعيداً عنها.

اعراض الحمل عند القطط بالاسبوع الاول 1
اعراض الحمل عند القطط بالاسبوع الاول 1

حمل القطط لاول مرة

بالطبع حمل القطط للمرة الأولي يختلف عن قطة حملت من قبل مثلما مثل الحوامل البشريين سبحان الخالق، وأكيد اعراض الحمل عند القطط بالاسبوع الاول وكل الأسابيع تختلف في هذا الأمر، ولكن كما ذكرنا من قبل أن الشخص يوفر للقطة سُبل الراحة من أجل الولادة وأن لا يحاول أن يأخذ أطفالها بعيد عنها لأنها ممكن أن تؤذيه إلى حد كبير وتؤذي نفسها في هذا الوقت لأن الحركة تتسبب لها في الكثير من التعب.

حمل القطط لاول مرة يكون مثلما ذكرنا من قبل، ولكما حملت أكثر من مرة تبدأ العلامات في الخفة لأنها تشعر بش شعرت به من قبل، بينما المرة الأولي تكون صعبه عليها وهناك بعض القطط التي لا تنجو منها، وأحياناً لأنها لا تقدر على تحمل اعراض الحمل عند القطط بالاسبوع الاول وكل الأسابيع.

شاهد أيضا : ماذا تاكل القطط في عمر الشهر

الآن ينتهي مقال اليوم حول اعراض الحمل عند القطط بالاسبوع الاول ونتمنى أن نكون قد وضحنا لكم كل شئ، إذا كان لديكم استفسار راسلونا حول الأمر من خلال التعليقات، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *