التخطي إلى المحتوى

الكلاب الجيرمن أو الكلاب بشكل عام من الحيوانات الأليفة التي تلد والتي يربيها الكثير من الناس في الوقت الحالي، حيث نتعرف اليوم على كم جرو تلد الكلاب الجيرمن وما هي النصائح والإرشادات من خلال موقعنا حول هذا الأمر، كما سنتعرف على فترة حمل الكلاب الجيرمن والعديد من المعلومات الأخري حول هذا النوع من الحيوانات الذي يقتنيه الناس في البيوت مثل القطط والعصافير ومثلهم من الحيوانات، تابع.

كم جرو تلد الكلاب الجيرمن

كم جرو تلد الكلاب الجيرمن
كم جرو تلد الكلاب الجيرمن

يتسائل الكثير من مربي الكلاب الجيرمن عن كم جرو تلد الكلاب الجيرمن ، والإجابة هي أن الاختلاف يكون في هذا الوقت من خلال الانثي، بمعني عدد البويضات والله أعلم بهذا منا، ولكن الكلاب الجيرمن تختلف عموماً من انثي لآخري، وكلما كانت عدد الولادات للأنثى أكبر كلما ولدت عدد أكبر من الكلاب الجيرمن الصغيرة، وربما تلد الانثي في أول بطن كلب واحد، وأقصي عدد هو 12 كلب في الولادة الواحدة.

ولابد من مراعاة أن عدد ولادة الكلاب يختلف هو الأخر من حيث الرعاية بهذا النوع من تلك الكلاب، وسؤال كم جرو تلد الكلاب الجيرمن يختلف من حيث الرعاية ومن حيث الانثي وأيضاً من حيث الذكر، وهو ما قاله الكثير من الدكاترة البيطريين حول العالم والمهتمين بتربية وولادة هذا النوع من الكلاب، والذي يعد من أنواع الكلاب الشهيرة في العالم ومن النوع المميز الذي يقتنيه الكثير من الناس ومنهم مشاهير العالم.

فترة حمل الكلاب الجيرمن

بالطبع لن يتم استثناء فترة حمل الكلاب الجيرمن من الكلاب العادية، وذلك لأنهم جميعاً من فصائل مرتبطة حتى وإن كان التهجين موجود لدي الكثير من أنواع الكلاب الأخري غير العادية، ولابد من التعرف على هذا الأمر مثلما تعرفنا على كم جرو تلد الكلاب الجيرمن ، وتتراوح مدة حمل الكلاب عموماً بين ثمانية وخمسين يوماً إلى ثلاثة وستون يوماً، وفي هذا الوقت من الممكن أن تلد الانثي في أي وقت من هذه الأيام.

شاهد أيضا :  اجمل الخيول العربية الاصيلة في مصر

ورغم وجود عدم توفر فحص دم يساعد في التعرف على حمل أنثي الكلب، إلا أنه يمكن التعرف على حملها من خلال اعراض الحمل عند الكلاب وتجدون هذا المقال في موقعنا، وكذلك جس بطن الكلبة لدي طبيب بيطري هو يقدر على أن يعرف هذا الأمر أكثر من الجميع، وهذين الأمرين ينجحون في اكتشاف الحمل بنسبة حوالي تسعون في المائة ولم يتم فشلهم في أي حالات التي حاول أصحابها التعرف عليها بهذا الأمر.

معلومات عن ولادة الكلاب الجيرمن

لا تختلف ولادة الكلاب عن الكثير من الحيوانات الأخري، بل هي تشبه ولادة القطط إلى حد كبير، وكان لابد من ذكرها في مقال اليوم حول كم جرو تلد الكلاب الجيرمن ، ولابد على الشخص أن يساعد الكلبة الخاصه به في الولادة وأن يهتم بها في هذا الوقت إلى حد كبير، ومن معلومات عن ولادة الكلاب الجيرمن أن درجة حرارة الكلاب بشكل عان تنخفض إلى أقل من 100 وفي هذا الوقت تستعد للوضع في خلال 24 ساعة فقط.

وهنا لابد من تجهيز مكان مظلم لأن الكلاب تميل إلى هذا الشئ، ويفضل أن تصطحبها لدكتور بيطري من أجل ولادتها أفضل من ذلك، ولكن إن لم تكن تريد وقد ولدت من قبل ولادة طبيعية يمكن تحضير ما تقدر عليه من أجلها والله المعين.

شاهد أيضا : علامات الحيض عند الكلاب بالصور

أحبائي الله ينتهي مقالنا اليوم عن كم جرو تلد الكلاب الجيرمن ونتمنى أن نكون قد وضحنا لكم الكثير من المعلومات، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *