التخطي إلى المحتوى

يعد داء القطط من الأشياء التي تصيب الحامل ومن الصعب جداً معالجتها، ولكننا سوف نوضح قدر الإمكان في هذا المقال هل يمكن علاج داء القطط اثناء الحمل وما هي النصائح والإرشادات من أجل هذا الأمر، وكيف يمكن تجنب داء القطط وتلك الأشياء التي تصيب الشخص، ليس فقط للحامل ولكن لكل من يتعامل مع القطط من قريب أو بعيد، وذلك لعدم الإصابة بهذا الشئ الذي من الممكن أن يتسبب في أمراض.

هل يمكن علاج داء القطط اثناء الحمل

هل يمكن علاج داء القطط اثناء الحمل
هل يمكن علاج داء القطط اثناء الحمل

أول شئ لابد من التعرف عليه في مقال هل يمكن علاج داء القطط اثناء الحمل أن داء القطط هو شئ يعرف بالمقوسات، وهو من ضمن الأمراض المعدية التي تنتقل من القطط للإنسان وتسبب الكثير من التغير في الأحوال وهناك العديد من الأطباء ممن حذر من هذا الأمر، وذلك لأنه يسبب الكثير من المضاعفات للشخص المصاب به وليس فقط الحامل، ويجب إتباع النصائح في نهاية المقال حتى لا نصاب بهذا المرض.

وذكر الأطباء الكثير من النصائح حول الوقاية منه، ولكن عن هل يمكن علاج داء القطط اثناء الحمل ، بالطبع هناك الكثير من العلاجات لهذا الأمر أثناء الحمل أو غيره ولكن الوقاية خير من العلاج ويجب أن نبتعد عن القطط ونتبع الإرشادات والنصائح على الأقل في فترة الحمل، ولان هذا المرض الذي يعرف بالمقوسات لا يؤذي الأم فقط، ولكنه يؤثر على جسدها والجنين وعلى صحة كل منهم اثناء فترة الحمل.

شاهد أيضا : معلومات عن القطط الشيرازى

علاج داء القطط عند الحامل

مثلما تعرفنا على هل يمكن علاج داء القطط اثناء الحمل وأيقنا أنه يمكن علاجه بالفعل، لابد من التعرف على علاج القطط عند الحامل بالأدوية والمضادات الحيوية، حيث يستخدم مضاد حيوي يسمي سبيراميسين في حالة عدم إصابة الطفل والحالة تقتصر على الأم فقط، وهذا من أجل تقليل فرصة الحصول على أعراض جانبية بالنسبة للجنين والعمل على حمايته بشكل ما من أجل أن لا يصاب بالمرض.

بينما في حالة إصابة الجنين يختلف الأمر، حيث يستخدم بيريميثامين و سالفاديازين من أجل علاج هذا المرض، ولكن لابد أن يكون ذلك بعد مرور على الأقل ستة عشر أسبوع من الحمل، وذلك من أجل عدم تعرض الأم والطفل لبعض الآثار الجانبية لتلك الأدوية، ويفضل بل يُحذر تماماً أن يتناول الشخص أي أدوية دون أن يستشير الطبيب خاصة الحامل من أجل الحفاظ على نفسها وعلى طفلها من هذا المرض المعدي.

الوقاية من داء القطط

كما ذكرنا من قبل أن الوقاية خير من العلاج وأن الأفضل في كل شئ الوقاية منه قبل أن يصيبنا خاصة للحامل من أجل عدم تعريض جنينها للخطر، ومن أجل ذلك نتعرف في مقال هل يمكن علاج داء القطط اثناء الحمل على النصائح من أجل الوقاية، وأول تلك النصائح عدم التعامل مع القطط بمختلف أنواعها إلا عن طريق قفازات حتى لا تلامس القطة اليد ولا ندعها تلمس جسدنا ونخص بالأمر المرأة الحامل تحديداً.

غسل الخضروات جيداً قبل أكلها وبُعدها عن القطط إلى حد كبير من ضمن طرق الوقاية، كما أن الحليب لابد أن يُترك في مكان لا تقدر القطط على الوصول إليه، ويفضل أن يُترك في الثلاجة وحينما ننتهي نضعه بها مرة أخري وكذلك.

شاهد أيضا : ماذا تاكل القطط من طعام البيت

وهنا نضع كلمة النهاية في مقال هل يمكن علاج داء القطط اثناء الحمل ، شاركوا المقال وراسلونا إذا كان لديكم أي استفسار عن شئ في هذا الأمر، إلي اللقاء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *