التخطي إلى المحتوى

نزول دم في الشهر الاول من الحمل هل هو اجهاض هو أمر يتسائل عنه الكثير من السيدات في الوقت الحالي، حيث أن نسبة كبيرة من السيدات تتعرض للإجهاش في الشهور الأولي التي تتمثل في الشهر الأول وحتى الشهر الثالث، والبعض الأخر من الممكن أن يحدث له إجهاض حتى قبل أن يعرف بذلك، ويكون أكثر السيدات تعرضاً للإجهاش هم السيدات حديثي الزواج أو أصحاب الحمل الأول لعدم معرفتهم بهذا الأمر.

نزول دم في الشهر الاول من الحمل هل هو اجهاض

يختلف سؤال نزول دم في الشهر الاول من الحمل هل هو اجهاض من شئ لأخر، حيث أن كل التالي يدل على الإجهاض وهو من ضمن الأعراض في هذا الأمر.

  1. نزيف مهبلي مفاجئ يحدث للسيدة سواء كان على شكل بقع من الدم متقطعة أو كان دم بشكل كبير.
  2. التشنجات في المنطقة التي تقع أسفل البطن سواء كانت خفيفة أو متوسطة أو حادة.
  3. نزول الدم المتجلط من ضمن الأعراض، وكذلك الإسهال المتواصل والقيء والغثيان.
  4. وتابع نزول دم في الشهر الاول من الحمل هل هو اجهاض ، ارتفاع درجة حرارة الجسم من ضمن الأعراض والدوار والضعف العام للجسم، وأيضاً الألم في البطن والظهر في الشهور الأولي.
  5. والشعور بضيق التنفس، ونزول سائل من المهبل يشبه الماء، ويعرف هذا السائل بالأميونوسي وهو الذي كان يحيط بالجنين، وهو من أكثر اعراض الاجهاض في الشهور الاولي التي تؤكد صحة هذا الأمر، وينزل حينما ينفجر الكيس عند تسقيط الحمل وبالتالي تخرج محتوياته إلي المهبل ويؤكد هذا الأمر
نزول دم في الشهر الاول من الحمل هل هو اجهاض
نزول دم في الشهر الاول من الحمل هل هو اجهاض

شاهد أيضا : كيف يكون شكل الجنين في الشهر الثاني بعد الاجهاض

اعراض سقوط الحمل فى الايام الاولى

هناك العديد من اعراض سقوط الحمل في الايام الاولي التي نتعرف عليها في مقال نزول دم في الشهر الاول من الحمل هل هو اجهاض ومن ضمنها :

  • الانفعالات النفسية بمختلف أنواعها التي تصيب المرآة وتجعلها من النوع صاحب الخلق الضيق والذي يميل للنرفزه والصوت العالي في هذا الوقت بسبب سقوط الحمل لديها.
  • التعب والإرهاق والضعف العام أيضاً من ضمن هذه الأعراض، وأيضاً الاكتئاب والزعل الذي يجعل الشخص دائماً مهموم إلي حد كبير.
  • كما يشعر الشخص بالأرق وعدم القدرة على النوم وإذا نام الشخص يستيقظ كثيراً في الوقت، ويعاني من صداع شديد يجعله لا يريد أن يتحدث أحد بجانبه.
  • فقدان الشهية لتناول الطعام من الأشياء التي من الممكن أن تكون من اعراض سقوط الحمل في الايام الاولي التي نتعرف عليها في مقال نزول دم في الشهر الاول من الحمل هل هو اجهاض.
شاهد أيضا :  متي يرجع النظر طبيعي بعد عملية الليزك

شاهد أيضا : خطورة الحمل الثاني بعد الاجهاض

اعراض الاجهاض في الشهر الثاني

تقترب أعراض الاجهاض في الشهر الثاني من نفس الأعراض في الشهور الأخرى إلى حد كبير، ولابد من الحذر من هذا الأمر إلي حد كبير حتى لا تُسقط الأم الجنين وتُجهض، وأن تكون على دراية كاملة بالحمل لكي لا تتهور وتفعل شئ من الممكن أن يؤذي الجنين في بطنها ويؤذيها ويؤذي الحمل بشكل عام، ويمكنكم متابعة العديد من المقالات عبر موقعنا التي تدل على حمل السيدات وكيف يتعرفون عليه من الشهر الأول.

جدير بالذكر أن أغلب علامات اجهاض الحمل تكون متقاربة من بعضها ويمكن التعرف عليها من خلال استشارة الطبيب، وهنا ينتهي مقال اليوم عن نزول دم في الشهر الاول من الحمل هل هو اجهاض ، لا تنسوا مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وراسلونا من خلال التعليقات في حالة وجود استفسار أو أي سؤال عن هذا الأمر وسوف نرد عليكم، في رعاية الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *