التخطي إلى المحتوى

سورة الواقعة من السور العظيمة في القرآن الكريم التي ورد عنها أحاديث من رسول الله صلى الله عليه وسلم، والبعض يتسائل عن كيفية قراءة سورة الواقعة لجلب الرزق وهذا هو المقال المناسب لهم، لأننا سوف نتعرف على كل شئ حول تلك السورة العظيمة في هذا المقال، كما سنتعرف على دعاء سورة الواقعة لجلب الرزق بأمر الله تعالى وفضل قراءتها كل يوم في الكثير من الأشياء وليس فقط قضاء حوائج الناس.

كيفية قراءة سورة الواقعة لجلب الرزق

كيفية قراءة سورة الواقعة لجلب الرزق
كيفية قراءة سورة الواقعة لجلب الرزق

أول ما نتعرف عليه عن كيفية قراءة سورة الواقعة لجلب الرزق هو قول النبي الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام “من قرأ سورة الواقعة في كل ليلة لم تصبه فاقة أبداً”، كما كان ابن مسعود رضي الله عنه يأمر بناته بقراءتها كل ليلة، وورد عن العديد من المشايخ والفقهاء الكبار في الدين ترديدهم دائماً للفضل الكبير لهذه السورة الكريمة من القرآن الكريم في كل شئ بأمر الله تعالى ويكفي فقط توصية النبي الكريم بها.

وقد ورد عن السلف عتاب ابن مسعود في أمر ولده إذ لم يترك لهم ديناراً فقال “خلفت لهم سورة الواقعة”، وكذلك قول ابن مردويه عن أنس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “سورة الواقعة سورة الغني فاقرءوها وعلموها أولادكم”، وأيضاً عن الديملي عن أن سعن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “علموا نساءكم سورة الواقعة فإنها سورة الغنى”، رغم ضعف تلك الأحاديث ولكنها تأتي من ضمن أفضال السورة.

دعاء سورة الواقعة لجلب الرزق

ونتابع مع كيفية قراءة سورة الواقعة لجلب الرزق ونتعرف الآن على دعاء سورة الواقعة لجلب الرزق ويقال بعد الإنتهاء من تلاوتها “الحمد لله رب العالمين ، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وآله أجمعين، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك ومنتهاء الرحمة من كتابك وأسمك الأعظم وجدك الأعلى وكلماتك التامة، أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وآله أجمعين، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله.

شاهد أيضا :  تفسير حلم عقد القران من شخص معروف

وإن كان في الأرض فأطلعه، وإن كان في البحار فأخرجه، وإن كان غير مكونٍ فكونه، وإن كان عند أحد من خلقك فخلصه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان قريباً فأنجزه، وأكثره وأنمه واحمله إليَّ يا الله حيث كنت ولا تحملني إليه حيث كان، واكفني اللهم من كفايته بيدك ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله، ولا زلنا نتابع مع مقال كيفية قراءة سورة الواقعة لجلب الرزق.

اسرار سورة الواقعة وفوائدها

وردت الكثير من الأحاديث حول سورة الواقعة والتي نتعرف عليها في مقال كيفية قراءة سورة الواقعة لجلب الرزق ن ولكن بعض تلك الأحاديث ضعيفة، وهذا لا يقلل من مقام وفضل السورة الكريمة بل الجميع يعرف فضلها ومقامها، وهي أحد السور القرآنية التي تحمل إعجازات كبيرة وفضائل كبيرة وجليلة وعديدة من كلمات ربنا تبارك وتعالى، وهو ما تم تفسيره في الأحاديث التي يوجد البعض منها ضعيف في ورده.

ومن أصح الأحاديث التي جاءت في سورة الواقعة ما رُوي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “من قرأ سورةَ الواقعةَ كلَّ ليلةٍ، لم تُصِبهُ فاقةٌ أبدًا وقد أمرتُ بناتي أن يقرأْنها كلَّ ليلةٍ” فقراءة الواقعة بابٌ من أبواب الرزق كما ورد في الحديث الشريف الصحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد سُميت تلك السور بسورة الغني.

شاهد أيضا : دعاء عظيم للمحبة والقبول والهيبة مجرب

وبهذا ينتهي مقال كيفية قراءة سورة الواقعة لجلب الرزق ونتمنى أن نكون قد وضحنا لكم كل شئ، لا تنسوا مشاركة المقال مع الجميع لعله يكون صدقه جاريه لنا، وراسلونا من خلال التعليقات إذا كان لديكم استفسار حول أي شئ، في رعاية الله عز وجل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *