التخطي إلى المحتوى

بسبب منع الحمل عن بعض المتزوجين البعض يخضع لعمليات زرع الأجنة والتي تعرف بأطفال الانابيب، مما يجعل الكثير يتسائل عن ماذا يحدث في الرحم بعد ارجاع الاجنة وما مراحل تطور الجنين بعد الترجيع و ايام تطور البويضة المخصبة بعد الترجيع من اليوم الاول والثاني والثالث وهكذا حتى يتم سحب الأجنة من السيدة وتلك بأمر الله تعالى، كل شئ بشكل مفسر وملخص بالكامل نتعرف عليه من خلال مقالنا التالي.

ماذا يحدث في الرحم بعد ارجاع الاجنة
ماذا يحدث في الرحم بعد ارجاع الاجنة

ماذا يحدث في الرحم بعد ارجاع الاجنة

سوف نتعرف على ماذا يحدث في الرحم بعد ارجاع الاجنة ولكننا سوف نبدأ بالمراحل من اليوم الأول، والذي تتابع فيه الخلايا المكونة للبويضة انقسامها ونموها بالشكل الطبيعي، ثم في اليوم الثاني تبدأ البويضة المخصبة في الدخول مرحلة يسميها الدكاترة في هذا المجال بالبلاستوسيت، وفي اليوم الثالث تفقس القشرة الداخلية التي تُحيط بالبويضة المخصبة وتبدأ البويضة المخصبة بالخروج منها شيئاً فشيئاً.

ونتابع مع اليوم الرابع و ماذا يحدث في الرحم بعد ارجاع الاجنة ، حيث تبدأ البويضة في هذا الوقت تسبح نحو جدار الرحم قليلاً ثم ترتبط به في نهاية اليوم بحسب ما قال الأطباء حول هذا الأمر، وقبل أن نُكمل نريد أن نوضح أن المراحل لا تكون بالشكل المباشر ولكن جميعها تبدأ في بداية اليوم على أن تنتهي في نهاية اليوم أو على الأقل في ليل هذا اليوم ومنهم من تنتهي في النهار، وكلها أشياء لابد من التعرف عليها.

ماذا يحدث بعد ترجيع الاجنة في اليوم الخامس

ننتقل الآن لليوم الخامس، والذي تغرس البويضة المخصبة فيه نفسها بداخل بطانة الرحم وهو الرد على سؤال ماذا يحدث في الرحم بعد ارجاع الاجنة ، بينما في اليوم السادس تستمر البويضة كما هي بداخل بطانة الرحم، وبعدها تدخل في مرحلة مريولا، وهي المرحلة التي تغرس البويضة المخصبة فيها بعمق أكبر داخل بطانة الرحم، ثم اليوم السابع، تتمايز الخلايا المكونة للبويضة المخصبة إلى قسمين.

شاهد أيضا :  حب الشباب في الوجه أسبابه وعلاجه و وصفات طبيعية للتخلص منه

الأول هو القسم المكون من المشيمة، والثاني هو القسم المكون من الجنين، والآن نتعرف على ماذا يحدث في الرحم بعد ارجاع الاجنة و ايام تكوين الجنين بعد الترجيع ، وفي اليوم الثامن تبدأ المشيمة بإنتاج هرمون الحمل، وفي اليوم التاسع والعاشر يتابع الجنين نموه، وتستمر المشيمة في إنتاج هرمون الحمل، وفي اليوم الحادي عشر يزداد تركز هرمون الحمل في جسم الحامل ويصبح ممكن الكشف عن نجاح الحمل.

نصائح بعد ارجاع الاجنة

أخر ما نتعرف عليه في مقال ماذا يحدث في الرحم بعد ارجاع الاجنة هو النصائح ، حيث أن هناك العديد من النصائح التي لابد العمل بها من أجل عدم تعريض السيدة للإجهاض، وأولها هو عدم التعرض للحرارة بمختلف أنواعها حتى وإن كانت عن طريق الماء الساخن، وذلك لأن الحرارة تفتح الشرايين لدي الحامل مما يجعلها تسقط مولودها، وأيضاً الراحة لابد منها بشكل كبير من وقت ترجيع الأجنة وحتى وقت سحبها ثانياً.

وطريقة النوم بعد ترجيع الاجنة تكون من خلال لنوم على الظهر مع رقع الساقين قليلاً بواسطة وسادة، وتجنب النوم على الجانبين الأيمن والأيسر لأنهم يساعدون في تسقيط الأجنة، وعن الاكل الممنوع بعد ارجاع الاجنة ، لابد من التقليل من البهارات في الأكل لأنه تتعب السيدة في هذا الوقت من ارجاع الأجنة.

شاهد أيضا : 

وبهذا ينتهي مقال ماذا يحدث في الرحم بعد ارجاع الاجنة ، راسلونا إذا كان لديكم استفسار حول اي شئ من أمور عمليات اطفال الانابيب ، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *