التخطي إلى المحتوى

اشتهرت عمليات التجميل بكثرة في السنوات الأخيرة وأصبحت تمثل جزء كبير من الطب في مختلف التخصصات، ومن ضمنها عمليات تجميل الانف وهذا هو عنوان مقال اليوم، حيث سنتعرف على اسباب تورم ارنبة الانف بعد عملية التجميل ولماذا يحدث هذا الأمر كثيراً ويكون لدي الجميع، حيث يكون ملحوظ انتفاخ الانف بعد عملية التجميل والكل يريد الحل والعلاج أو متي ينتهي هذا الأمر نهائياً.

تورم ارنبة الانف بعد عملية التجميل
تورم ارنبة الانف بعد عملية التجميل

تورم ارنبة الانف بعد عملية التجميل

العديد ممن يجرون عمليات التجميل يسألون عن سبب تورم ارنبة الانف بعد عملية التجميل ، والإجابة أن هذا يحدث ويستمر لبعض الأسابيع وأحياناً تصل المدة إلى شهر، وذلك بسبب استئصال البروز التي توجد في الأنف يكثر التورم في هذه المنطقة ويحدث انتفاخ ملحوظ، وهذا ما يجعل هناك التهابات في أرنبة الأنف وهناك بعض الإجراءات التي لابد إتباعها من أجل التخلص منها وعلاجها بشكل فوري وهي كالتالي :

  • أول شئ من أجل التخلص من تورم ارنبة الانف بعد عملية التجميل هو إبقاء الرأس مرفوعاً بشكل دائم والحرص على هذا إلى أطول وقت ممكن يومياً وحتى يشعر الشخص بتحسن في هذا الوقت.
  • ثاني شئ وهو تجنب الانحناء بشكل كبير أو نهائياً حتى لا يحدث هذا التضخم الكبير للأنف ويحدث تورم فيها بشكل أكبر.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس وهو أمر مهم جداً
  • ثالث اسباب تورم ارنبة الانف بعد عملية التجميل ولابد من الحرص في هذا الوقت على البعد عن الحرارة والشمس بشكل كبير ودائم حتى يحدث تحسن.
  • تنظيم حركة الهواء من الأنف وعدم استنشاق الهواء مرة واحدة، وبالتالي البعد عن الأشياء التي تقطع النفس وتجعلنا نريد أن نتنفس بصورة سريعة مثل الجري والألعاب الرياضية بمختلف أنواعها.
  • أخر شئ لابد من إتباعه عن تورم ارنبة الانف بعد عملية التجميل هو الإبقاء على شريط لاصق للأنف بشكل دائم
  • وأن تكون الضمادة التي توجد على الأنف رطبة حتى تشعر الشخص بالراحة وتعالج التورم بشكل كبير
  • وبعد كل هذا لابد من استشارة الطبيب في الحالات الشاذة.
شاهد أيضا :  ارتفاع ارنبة الانف بعد العملية

متى تنزل ارنبة الانف بعد العملية

عادة ما ينزل تورم ارنبة الانف بعد عملية التجميل في حدود أسابيع ليكن أسبوعين على الأقل، إلا أن بعض الحالات يمكن أن تستمر وحتى شهر، ولكن بعض حالات تورم ارنبة الانف بعد عملية التجميل أحياناً وعند التزامهم بالمعلومات التي ذكرناها في الفقرات السابقة لا تأخذ الأنف وقت طويل من أجل أن ينتهي التورم بشكل كامل، وكل ما قدمنا لكم بحسب ما قال الأطباء وهي معلومات موثوق منها نصح بها أطباء التجميل.

وقد صرح الأطباء أن كل ما ذكرنا هو أمر مهم للغايه أن نتبعه حتى لا يحدث مشاكل في الأنف بعد العملية، وهناك الكثير من التعليمات التي يعطيها الدكتور للمريض بعد العملية بالفعل، ولكن إن لم يفعل لديكم فقرات كثيرة لابد من التمعن بها والالتزام بكل المعلومات فيها، كما أن أكثر شئ يجعل تورم ارنبة الانف بعد عملية التجميل اكثر هو التعرض للحرارة، لذلك نصحنا بعدم التعرض لها، وجعل الضمادة رطبة دائماً بشكل كبير.

لصقات الانف بعد عمليه التجميل

لصقات الانف بعد عملية التجميل هي أمر مهم جداً وتساعد على التخفيف من التورم ولابد من الالتزام بها إلى حد كبير، وهي متوفرة بشكل كبير وسوف ينصحك بها الطبيب بالفعل، وبهذا ينتهي مقال اليوم حول تورم ارنبة الانف بعد عملية التجميل ، راسلونا إذا كان لديكم استفسار، في رعاية الله.

شاهد أيضا :

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *