التخطي إلى المحتوى

عدم قدرة الرجل والمرآة على الإنجاب يُسمي بالعقم، وهو ما يجعل البعض يريد أي طريقة من أجل أن يكون أب وكذلك المرآة تحلم أن تكون أم، ومن ضمن تلك الأشياء هناك الحقن المجهري، وهناك التلقيح الصناعي، حيث نتعرف اليوم على الفرق بين التلقيح الصناعى والحقن المجهرى والفرق بين الاثنين بشكل هل وواضح للغايه، نظراً لأن العقم يعاني منه على الأقل ملايين من الناس في مختلف دول العالم وأشهرها.

الفرق بين التلقيح الصناعى والحقن المجهرى
الفرق بين التلقيح الصناعى والحقن المجهرى

الفرق بين التلقيح الصناعى والحقن المجهرى

أول شئ عن الفرق بين التلقيح الصناعى والحقن المجهرى ونبدأ بـ التلقيح الصناعي ، وهو أمر يتم فيه فصل الحيوانات المنوية السريعة عن الحيوانات المنوية قليلة الحركة أو الغير متحركة، وذلك لكي تكون أسرع في عملية التخصيب ونسبة النجاح تكون أكثر، وبعدها تُعقم تلك الحيوانات المنوية ويتم حقنها في رحم المرآة تمهيداً للإنجاب بأمر الله تعالى، وهو أمر لي فيه نسبة معينة بل بعض العمليات تنجح والعكس.

ثاني شئ هو الحقن المجهري ، ويُعرف الحقن المجهري بهذا الاسم نظراً لحقن الحيوانات المنوية الحية أي التي تُصلح ببويضة المرآة تمهيداً للحمل، وبعد العمل على تنشيط المبيض باستعمال بعض علاجات الخصوبة، تنضج البويضات لكي تصبح صالحة للتخصيب أي جاهزة للتخصيب، وفي تلك الحالة الحصول على أكبر عدد من البويضات يجعل نسبة النجاح أكبر، وتابع الفرق بين التلقيح الصناعى والحقن المجهرى.

 ايهما افضل التلقيح الصناعى ام الحقن المجهرى

ربما يتسائل البعض عن ايهما افضل التلقيح الصناعي ام الحقن المجهري، وهو أمر نتعرف عليه في مقال الفرق بين التلقيح الصناعى والحقن المجهرى والقرار لكم، حيث نتابع أن هناك حالات لا يفيد فيها التلقيح الصناعي مثل التصاق قناتي فالوب، فشل المبيض، أو ضعف السائل المنوي الشديد الذي لا يُصلح نهائياً، بالإضافة أن هناك حالات تكون بها بطانة الرحم مهاجرة وحادة أي لا تصلح لاستقبال المولود أبداً.

شاهد أيضا :  كيف اتخلص من الرهاب الاجتماعي   

وهناك بعض الحالات التي يفيد فيها التلقيح الصناعي مثل نقص الحيوانات المنوية عن العدد الطبيعي، أو خلل في السائل المنوي، أو ضعف تلك الحيوانات المنوية، أو زيادة الأشكال الغير طبيعية لها، وكذلك أمراض عنف الرحم مثل مرض التليف الذي أحياناً يون بسبب عملية جراحية أو بطانة الرحم المهاجرة، ومشاكل التبويض، وهناك حالات أخري يفيد فيها، ولا زلنا نتابع مع الفرق بين التلقيح الصناعى والحقن المجهرى.

كم سعر التلقيح الصناعي

أخر ما نتعرف عليه حول الفرق بين التلقيح الصناعى والحقن المجهرى هو سعر التلقيح الصناعي ، حيث يختلف السعر من بلد لآخر ولكن بعض الدول العربية يكون فيها السعر قليل بعض الشئ مراعاة لظروف المواطنين، حيث وصل السعر في السنوات الأخيرة بجمهورية مصر العربية من ثلاثة ألاف جنيه وحتى ستة  آلاف جنيه وكل شئ يختلف من دكتور لآخر ونسبة النجاح بالنسبة للطبيب بعد أمر الله عز وجل وحده.

وكلما تمر السنوات كلما يزيد سعر التلقيح الصناعي في مصر وفي كل بلاد العالم، خاصة أن هذه هبه جعلها الله سبب في أن تحمل بعض السيدات التي تُعاني من العقم وأسباب بسيطة يمكن معالجتها، وكما ذكرنا من قبل كل شئ بأمر الله تعالى وهو وحده قادر على مساعدة الجميع.

شاهد أيضا : هل يحدث حمل طبيعي بعد فشل عملية اطفال الانابيب

أحبائي في الله، الآن ينتهي مقال اليوم عن الفرق بين التلقيح الصناعى والحقن المجهرى ، راسلونا من خلال التعليقات إذا كان لديكم استفسار عن أي شئ أو سؤال حول التلقيح الصناعي أو الحصن المجهري ، في رعاية المولى تبارك وتعالى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *