التخطي إلى المحتوى

عمليات اطفال الانابيب والتلقيح الصناعي وغيرها من العمليات التي تحاول من خلالها السيدات أن تنجب انتشرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة رزق الله الجميع بالذرية الصالحة، لذلك يتسائل بعض السيدات عن أسئلة حول هذه العمليات ومن ضمنها سؤالهم عن في اي يوم من الدورة يتم سحب البويضات وهو ما نتعرف عليه اليوم في مقالنا التالي، كما نتعرف على الكثير من المعلومات الأخري التي لابد من معرفتها أولاً.

في اي يوم من الدورة يتم سحب البويضات
في اي يوم من الدورة يتم سحب البويضات

في اي يوم من الدورة يتم سحب البويضات

اختلف بعض الأطباء في الرد على سؤال في اي يوم من الدورة يتم سحب البويضات ، ولكن أجمع واتفق الكل على أن عملية سحب البويضات تعتمد على نضوج البويضات لدي المرآة لكي تكون صالحة للحمل، وأن عملية ارجاع البويضات تعتمد على الإخصاب من قبل الحيوانات المنوية للرجل والتي يتم أخذها منه وكذلك البويضات التي يتم أخذها من المرآة، ولذلك لم يُحدد البعض وقت مُعين من أجل سحب البويضات.

وصرح أحد الأطباء الكبار في الطب أن التحليلات والأجهزة التي تستخدم في العمل تعمل على معرفة نضوج البويضات على الأقل بعضها، وأن هذا النضوج هو العامل الرئيسي لنجاح الحمل بأمر الله تعالى، لذلك سؤال البعض عن في اي يوم من الدورة يتم سحب البويضات أو غيره لتحديد توقيت ما ربما بعض الأطباء صرحوا عنه، لكن كل حالة تختلف عن الأخري في عدة أشياء يتم تحديدها من قبل الطبيب المُختص بها.

 تعليمات بعد عملية سحب البويضات

مثلما تعرفنا على في اي يوم من الدورة يتم سحب البويضات الآن نتعرف على تعليمات بعد عملية سحب البويضات ، ومن المعروف لدي العمليات تحديداً أن المريضة تبدأ في الطعام والشراب بعد ساعتان من إفاقتها من البنج أي التخدير، وفي حالة حدوث ألم أو شئ أخر لابد أن تخبر الطبيب قبل أن تُغادر لكي يوصف لها دواء من أدوية المسكنات التي تتناولها لتخفيفه، وأن لا تتناول شئ دون أن تستشير الطبيب.

شاهد أيضا :  سد الفراغات بين الاسنان بدون تقويم

كما يوصف الطبيب لبوس للمريضة بعد عملية سحب البويضات وعادة ما يكون شرجي ومهبلي، كما يوصف الطبيب حقن عضلية يومياً للمريضة، ومن المقرر أن يُخبر المريضة صباح اليوم التالي بالنتيجة مع تحديد معها موعد إرجاع الأجنة لكي تأتي هي وزوجها لهذه العملية، وفي هذا اليوم يجب أن تكون المثانة ممتلئة تماماً، وهو أمر سوف يخبر الطبيب المريضة به، وتابع مع مقال في اي يوم من الدورة يتم سحب البويضات.

عملية سحب البويضات مؤلمة

أخر ما نذكره في مقال في اي يوم من الدورة يتم سحب البويضات هو أن نُطمن جميع السيدات أن تلك العملية ليست مؤلمة على الإطلاق نظراً لأن السيدة لا تشعر بشئ من التخدير الذي يعطيه الطبيب لها، وفي حالة كان هناك ألم سوف يوصف الطبيب للمريضة دواء من أحد المسكنات التي تعمل على تخفيف الألم وتمنعه بشكل كامل، وهذا في حالة حدث ألم ولكن هذا نادراً ما يحدث للمريضة في هذا النوع من العمليات.

والأفضل للمريضة أن تُتابع مع الطبيب أو الطبيبة بشكل مستمر للحصول على أخر تطورات الحالة رزق الله جميع السيدات والأهل بالأولاد الصالحين والذي يكونوا سند أهلهم في الدنيا ويكونوا سبب في دخولهم الجنة في الآخرة.

شاهد أيضا : كم عدد البويضات التي يتم سحبها في عملية اطفال الانابيب

الآن ينتهي مقال اليوم عن في اي يوم من الدورة يتم سحب البويضات ، راسلونا من خلال التعليقات إذا كان لديكم استفسار عن أي شئ من هذه الأمور، في رعاية الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *