التخطي إلى المحتوى

وظيفة مضيفة الطيران ليست وظيفة سهله أبداً بل تحتاج الكثير من المتطلبات التي لابد توافرها من أجل قبولها في الوظيفة و شروط قبول مضيفات الطيران في مصر ليست بسيطه، وهي بالفعل تكون بمرتب مجزي ورائع تقديراً للتعب والجهد الذي تبذله خلال الرحلات التي من الممكن أن تستمر حتى 12 ساعة ومن الممكن أن تخوض أكثر من رحلة طوال اليوم بالإضافة لاستغلال مميزاتها الكبيرة ولباقتها في الحديث.

شروط قبول مضيفات الطيران في مصر
شروط قبول مضيفات الطيران في مصر

شروط قبول مضيفات الطيران في مصر

هناك البعض من شروط قبول مضيفات الطيران في مصر التي لابد توافرها في مضيفات طيران مصر وهي كل من:

  1. أول شروط قبول مضيفات الطيران في مصر هي الشهادة من الكلية أو الأكاديمية الرسمية مع شهادة التدريب، وهذا أمر مهم جداً وبدونه لا يمكن أن تكون مضيفة طيران.
  2. لابد أن تتمتع مضيفات طيران مصر بمواصفات السلامة الصحية والسلامة الطبية لها، والتأكد من دورها للحرص على حياة الركاب أكثر من أي شئ.
  3. أن تتمتع مضيفات الطيران يتعلم اللغات العالمية وأن تكون تتحدث أكثر من لغة أو على الأقل تكون على دراية كاملة باللغة الإنجليزية والتحدث باللغة العربية بشكل جيد وأن تحرص على أن يفهمها الركاب جميعاً.
  4. ننصح الجميع قبل التقدم للوظيفة التدريب على المقابلة، حيث يتم طرح العديد من الأسئلة فيها عن دراية المتقدمة بأسس الوظيفة والكثير من المعلومات عنها، وهذا يفرق كثيراً مع اللجنة لأنهم يريدون معرفة حبها للوظيفة وليس من أجل المال.
  5. أخر شروط قبول مضيفات الطيران في مصر أن تتحدث المضيفة بالأسلوب الصحيح والطريقة الصحيحة التي يفهمها بها جميع الركاب وتصل إليهم فكرة أن السلامة للجميع هي في المقام الأول لديها ولدي جميع طاقم عمل الطائرة.
شاهد أيضا :  كيف احمل بولد ذكر بسرعة

كيف تصبح مضيفة طيران فى مصر

قبل أن يطلع البعض على شروط قبول مضيفات الطيران في مصر لابد أن يطلع على دراسة مضيفة الطيران والأسس التي تكون في بداية التدريب وهي كل من:

  • أول شئ هو التأهيل من خلال الأكاديمية التي تعمل على تأهيل الضيافة الجوية في مصر أو أ بلد آخر، ثم الالتحاق بالكلية أو الأكاديمية لدراسة الضيافة الجوية بشكل جيد.
  • الحرص على حضور المحاضرات الدراسية وتعلم المزيد من المعلومات عن كيفية التعامل مع الطيران والرحلات والتعامل مع الركاب حين يكون هناك ضغط أو مشاكل تقلقهم أثناء الرحلة.
  • بالطبع لابد من تعلم الإسعافات الأولية والإنقاذ، وأيضاً تعلم كيفية التعامل مع حالات الطوارئ والخطر.
  • تعلم الطريقة المناسبة لتقديم الخدمات المختلفة للركاب والتي منها الطعام والشراب.
  • الحصول على شهادة تدريب رسمية تُصدر من أكاديمية تأهيل الضيافة الجوية أو الكلية التي تم الالتحاق بها.
  • هذه الشهادة بمثابة الوثيقة التي تعمل على تأهيل العمل في الضيافة الجوية وبدونها سوف يكون من الصعب على المضيفة أن تعمل في طيران مصر أو أي مكان آخر في رحلات الطيران.

مرتبات مضيفات مصر للطيران

بداية راتب مضيفات مصر للطيران أو العمل في الطيران تقريباً يكون من 6000 وحتى 9000 جنيه، وهذا أمر بالفعل يكون منطقي ومعقول مقارنة بالتعب والرحلات الطويلة التي تخوضها المضيفة مع طاقم الطيران وتحاول أن توفر أكبر قدر كافي من الاهتمام للركاب، وهذا المرتب يكون في بداية العمل فقط، بينما يصل مرتب مضيفات الطيران المحترفين حتى 15000 جنيه وكله يتوقف على حسب المجهود.

عبارات شكر على هدية من صديقة  – موضوع جديد

لقد تعرفنا على شروط قبول مضيفات الطيران في مصر وعلى الكثير من المعلومات المهمة حول مرتبات مصر للطيران و مؤهلات مضيفات الطيران في مصر ولا يزال لدينا مقالات عن مضيفات الطيران يمكنكم مشاهدتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *