التخطي إلى المحتوى

شروط القبول في كلية الطيران المدني في مصر من ضمن الأشياء الأكثر بحثاً عبر موقع جوجل في الوقت الحالي، خاصة أن العديد من الطلاب والطالبات يريدون الالتحاق بـ كلية الطيران المدني في مصر من أجل التدريب على الرحلات والسفر لكل أنحاء العالم والعمل في الأكاديمية، ولكن بالطبع هناك شروط لابد أن تتوافر في هولاء الأشخاص من أجل الالتحاق بالكلية وهو ما تجعل شخص ما يتفوق على غيره بالتناسب.

شروط القبول في كلية الطيران المدني في مصر
شروط القبول في كلية الطيران المدني في مصر

شروط القبول في كلية الطيران المدني في مصر

ننقل لكم شروط القبول في كلية الطيران المدني في مصر بشكل مفسر وسهل للغايه والتي تتمثل في كل من:

  • أن يكون المتقدم لديه شهادة ثانوية عامة على الأقل، ويتم قبول كل من الشعبين العلمي والأدبي ولكن الشرط الوحيد هو النجاح، كما يتم قبول من لديهم شهادات تعادل الثانوية العامة من الشهادات الأجنبية مثل الدبلومات الأمريكية، الدبلومات البريطانية، وشهادة البكالوريوس أو الليسانس، ولا يتم قبول أصحاب المؤهلات المتوسطة أول فوق المتوسطة مثل الدبلومات صناعي وتجاري وزراعي أو سياحة وفنادق وما يشبه هذا.
  • ثاني شروط القبول في كلية الطيران المدني في مصر أن يجتاز المتقدم للكشف الطبي والذي يتم من خلاله فحص شامل لكل وظائف الجسم تتمثل في باطنه ونظر ونفسيه وعظام وقلب ومخ وأعصاب وأنف وأذن، والكشف الطبي يحدد كل شئ بحسب المعايير التي توجد لدي كل شخص وصحته، ويتم قبول من لديهم النظر 6 على 6 بعد ارتداء النظارة أو بعد عملية الليزك ولا يوجد عائق في هذا.
  • لابد أن يكون سن المتقدم من سبعة عشر عام وأقل من 32 عام وأحياناً لا يتم قبول المتقدمين بعد سن أربعة وعشرون عام لظروف ما لم توضحها الأكاديمية ولكنها وضحن أن السن المفضل والذي لديه الأولوية من سبعة عشر عام وحتى أقل من أربعة وعشرون عام.
  • أيضاً من ضمن شروط القبول في كلية الطيران المدني في مصر أن تكون اللغة الإنجليزية لدي المتقدمين متوسطة على الأقل.
شاهد أيضا :  اسباب ألم في الجانب الأيمن من الظهر

كلية الطيران المدني في مصر 2018

هناك ملاحظات هامه لابد من التعرف عليها بجانب شروط القبول في كلية الطيران المدني في مصر وهي:

  1. لكل الطلاب والطالبات المقيدون بالجامعات، يمكن لجميعهم التسجيل في أكاديمية الطيران أو الضيافة الجوية بشكل مختلف وبالمؤهل الدراسي وليكن شهادة الثانوي العام أو ما يعادل ذلك، ويمكنهم استكمال دراستهم الجامعية في هذا الوقت دون أي مشاكل، ولكن لابد من تخصيص الوقت حتى لا يكون هذا سبب في الفشل في الدراسة الجامعية والأكاديمية.
  2. الدراسة في الأكاديمية تكون بنظام محاضرات مثل الجامعات ولكنها أحياناً تكون ثلاثة أيام فقط في الأسبوع، لذلك كل من يعيشون في مكان آخر غير محافظة القاهرة والتي هي الفرع الوحيد للأكاديمية لن يحتاجوا أن يعيشوا في القاهرة بل يمكنهم حضور المحاضرات والعودة ثلاثة أيام في الأسبوع فقط أو أربعة.
  3. في حالة التقديم لأحد ولم يتم النجاح لظروف طبيه يسترد الطالب المال الخاص بالتقديم كاملاً دون أن ينقص منه شئ وهذا بالنسبة للطيران فقط.
  4. وأخيراً يتم قبول خريجي الثانوية الأزهرية ومساواتهم بالثانوي العام دون أي مشاكل، ولكن كل ما يلزمهم هو الحصول على الشهادة فقط بجانب المصاريف والحالة الصحية والنفسية للمتقدم وكل شروط القبول في كلية الطيران المدني في مصر التي تم ذكرها سابقاً.

شروط قبول مضيفات الطيران في مصر  – موضوع جديد

معهد مصر للطيران

هناك الكثير من الكليات والأكاديميات في مصر للطيران والضيافة الجوية ومن ضمنهم معهد مصر للطيران، وللمزيد حوله تابعوا موقعنا التالي وراسلونا إذا لديكم أي استفسار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *