التخطي إلى المحتوى

المغرب هي أحد الدول العربية الكبري التي تعد من أكبر الدول العربية في الطيران والضيافة الجوية ويوجد بها الكثير من الأكاديميات والكليات والمعاهد التي تعمل على تخريج كل من يريدون العمل في هذه المهنة، ولكن البعض قبلما يُفكر في أن يتقدم لوظيفة يريد أن يدرس كل شئ عنها، لذلك يلجئ البعض للبحث والتساؤل عن رواتب مضيفات الطيران في المغرب وهل بالفعل الأجر هذا من أفضل أجور العاملين بالمغرب.

رواتب مضيفات الطيران في المغرب
رواتب مضيفات الطيران في المغرب

رواتب مضيفات الطيران في المغرب

يعتقد البعض أن رواتب مضيفات الطيران في المغرب أو العمل بالطيران بشكل عام من أفضل الأجور المغربية ولكن هذا المُعتقد غير صحيح بالمرة، وكما ذكر أحد المسئولين بالطيران الجوي أن اجور مضيفات الطيران في المغرب أقل بحوالي 6 مرات من دولة فرنسا، حيث يبلغ الأجر حوالي 2500 درهم فما فوق قليلاً، بينما ما تدفعه الدولة الفرنسية لمواطنيها في هذا العمل حوالي 1500 يورو لهذا هذا المعتقد خاطئ.

وحاول أحد المسئولين الكبار في تصريحات حول الطيران في المغرب أن يُخصص فقرة ما لهذه الرواتب التي يعتقد البعض أنها كثيرة جداً، نعم هي ربما تعتبر معتدلة ولكن ليست مُبالغ فيها بل أحياناً هناك أعمال آخري يأخذ فيها العامل أكثر من هذا، و رواتب مضيفات الطيران في المغرب مقارنة بالتعب التي تبذله المضيفات في العمل طوال الرحلات التي قد تستغرق وقت طويل ومنها ما يستغرق 12 ساعة.

مرتبات مضيفات الطيران فى مصر

الدولة المصرية هي الأخري من ضمن الدول العربية الكبرة في الطيران وكما يتطلع البعض لـ رواتب مضيفات الطيران في المغرب يتطلعون لـ مرتبات مضيفات الطيران في مصر ، والتي بالفعل تعتبر مجزية للغايه مقارنه ببعض الدول العربية الأخري، حيث تبدأ المرتبات من حوالي 7000 جنيه فيما فوق ويتم الزيادة بحسب المجهود، نظراً لأن هذه المهنة تحديداً تُكافئ المضيفات والمضيفين بحسب المجهود الكبير.

شاهد أيضا :  ألم في الجانب الأيمن من البطن الاسباب وسبل العلاج !!

وقليلاً ما نجد أحد من مضيفات أو مضيفين يتحدث عن الرواتب بشكل بخس ومُحتقر لأنها مُجزية بالفعل، ولكن حينما يحسبها الشخص سوف يجد بالفعل أنها على قدر التعب والجهد منهم طوال فترة كبيرة يبذلونها في الطيران ورحلات تأخذ الكثير من الساعات وتصل أحياناً إلى 12 ساعة من اليوم أي نصف اليوم كاملاً، وبالتالي تكون ساعات النوم قليلة وهذه الوظيفة الوحيدة التي لها سلبيات كثيرة أكثر من إيجابيات.

شروط التقدم لوظيفة مضيفة طيران

تختلف شروط التقدم لوظيفة مضيفة طيران من بلد لآخري كما تختلف رواتب مضيفات الطيران في المغرب ومصر والسعودية عن غيرهم، ولكن أغلب الدول تجتمع على بعض الشروط والتي منها:

  • ألا يقل عمر المتقدم عن سبعة عشر عام وألا يزيد عن اثنان وثلاثون عام، ولكن من الأفضل أن يتقدم الشخص للوظيفة وهو في عمر بين سبعة عشر عام وحتى أربعة وعشرون عام وليس أكبر من ذلك.
  • أن تكون البنت أو الشاب المتقدم للدراسة في الكلية أو الأكاديمية أو حتى الوظيفة بصحة جسدية لأنه سيكون عليه تخطي مرحلة الكشف الطبي والنفسي أيضاً، وفي حالة تم التشكيك في صحة المتقدم النفسية أو الجسدية بأقل نسبة ممكنه لا يُكمل في هذه الكلية.
  • لابد أن يكون المتقدم يُجيد اللغة الإنجليزية بشكل جيد أو على الأقل فوق المتوسط حتى ينجح في اختبار اللغة، وهناك بعض الكليات تتطلب لغات آخرى ولكن أغلب الأكاديميات العربية تتطلب فقط اللغة الإنجليزية وأن يتقنها المتقدم بشكل جيد.

شروط قبول مضيفات الطيران في مصر  – موضوع جديد

ملاحظة: رواتب مضيفات الطيران في المغرب أو أي دولة عربية ليست كبيرة مقارنة بالدول الأوروبية الكبري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *