التخطي إلى المحتوى

القرآن الكريم وقراءته من أفضل الأشياء التي لابد أن يفعلها المسلم بجانب الأركان الخمس والتي تتمثل في شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، الصلاة، الصيام، الزكاة، حج البيت لمن استطاع إليه سبيلاً، والقرآن دواء لكل داء عجز الطب عن مداواته وكل ما يقدر عليه الطب هو بأمر الله وحده، و علاج هشاشة العظام بالقران هو أحد العلاجات التي يتمكن القرآن من علاجها وكلمات الله لها مفعول رائع لكل أمر.

علاج هشاشة العظام بالقران
علاج هشاشة العظام بالقران

علاج هشاشة العظام بالقران

يمكن علاج هشاشة العظام بالقران بترديد كلمات ربنا تبارك وتعالى ووضع أيد المريض فوق الوجع أو وضع يد أحد آخر وهو يقرأ وبأمر الله مع الاستمرار في القراءة سوف يزول الوجع مع مرور الوقت، ونحن لا نريد أن نلجئ لبعض الأشياء مثل قراءة بعض الآيات لعدد معين وهكذا حتى لا ندخل في أمور البدع، ولكن القرآن الكريم بالفعل كله كلمات شريفة من كلام ربنا تبارك وتعالى وكلها شفاء ورحمة لجميع الخلق والعباد.

وعن بعض الآيات هناك بالفعل آيات قرانية عن العظام وردت في القرآن الكريم وسوف نتعرف عليها في هذا المقال وخاصة في الفقرة التالية وحين ننتهي من الحديث حول علاج هشاشة العظام بالقران ونتمنى أن تكون شفاء للجميع إن شاء ربنا تبارك وتعالى وحده، ولكننا نود أن نوضح أمر وهو أن الدعاء لله عز وجل يغير القضاء فما بالك بما يمكن أن يفعله في علاج هشاشة العظام أو أي أمر نريده ونطلبه من الله عز وجل.

ايات قرانية عن العظام

علاج هشاشة العظام بالقران والآيات القرآنية التي وردت حول هذا الأمر هي:

شاهد أيضا :  ايات الرقيه الشرعيه للعين والحسد

“أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِئَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَلْ لَبِثْتَ مِئَةَ عَامٍ فَانْظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانْظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آَيَةً لِلنَّاسِ وَانْظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ نُنْشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْمًا فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ” سورة البقرة الآية رقم 59.

  • “وَقَالُوا أَئِذَا كُنَّا عِظَامًا وَرُفَاتًا أَئِنَّا لَمَبْعُوثُونَ خَلْقًا جَدِيدًا ” سورة الإسراء الآية رقم 49.
  • “ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آَخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِي” سورة المؤمنون الآية رقم 14.
  • ” َوَضَرَبَ لَنَا مَثَلًا وَنَسِيَ خَلْقَهُ قَالَ مَنْ يُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ ” سورة يس الآية رقم 78.
  • “قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا ” سورة مريم.

علاج هشاشة العظام بالطب النبوي والطب البديل

هناك علاج هشاشة العظام بالقران وهناك علاج هشاشة العظام بالطب النبوي والطب البديل ومن ضمنه هذا العلاج: يتم جلب البعض من الينسون والبعض من الماء ويتم غلي الماء بشكل جيد كما يتم غليانه من أجل الشاي العادي، وبعدها نضع الينسون الجاف أو العادي معه ولكن لا يتم غلي الينسون مع الماء حتى لا يفقد فائدته، ويُشرب من هذا المغلي أربعة أكواب كل يوم بشكل منتظم حتى يشعر الشخص براحه بشكل أكبر.

فوائد شرب الماء المقروء عليه سورة البقرة  – موضوع جديد

كذلك التعرض للشمس حين تغيب من ضمن علاجات الطب البديل المميزة التي ثبتت فاعليتها في التخلص من هشاشة العظام بأمر الله تعالى أو التعرض للشمس بشكل عام، والبعد عن شرب المشروبات الغازية لأن الوقاية خير من العلاج وإذا تمكنا من ذلك لن نضطر أن نبحث عن علاج هشاشة العظام بالقران أو علاج آخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *