التخطي إلى المحتوى

شعر عن التخرج من الثانوي ، بالطبع يوم التخرج هو يوم جميل وفرحة كبيرة تسمو في ذهن كل من يلاقيها خاصة هذه الأيام، نظراً لأن هذا اليوم يكون بعد تعب كبير وأيام اجتهاد كثيرة من أجل نيل شهادة التخرج وإن كان العمل بها شيء صعب هذه الأيام، ولكن العلم من أجمل الأشياء التي لابد أن يهتم بها الشخص في حياته وهو من الأساسيات ويأتي بعد الدين وعبادة الله عز وجل وهو ثاني شيء بعد رضا الله.

شعر عن التخرج من الثانوي
شعر عن التخرج من الثانوي

شعر عن التخرج من الثانوي

شعر عن التخرج من الثانوي وهو عبارة عن شعر تهنئة الصديق بالتخرج :

شعر عن التخرج من الثانوي

“نجاحك من نجاحي وجيت أهني نفسي لسعدك***وأزفّ أحـلــى الـتـبـاريـك وأهـنـيّ بـك شـهـاداتــك***أنا يا صاحـبـي النـاجـح فـخـور ببـرقـك ورعــدك***رفعـت اسمـك عـلـى الدنـيـا ولا عـلـم أَبَـد فـاتـك***سهـرت ونلـت مـن أعلـى المراتـب وافـي بـوعـدك***ومـن يبغـى العـلا سهـر الليالـي ويفـعـل سـواتـك***تـركــت الـعـلـم يـتـحـدّث عـلـيـك ويـرتـفـع بـعــدك***تمنّـيـت ونجـحـت وكــل أمـانـي خـافـقـك جـاتــك”.

شعر عن التخرج من الثانوي

“نجتهد في كل حرص واهتمام***والنجاح لجهدنا أغلى وسام***نختصرها من الفرح في كلمتين***ونحتفل ونقول دايم للأمام***بالفرح نرسل تهانينا أكيد***والتهاني بالأغاني والقصيد***والنجاح اللي كسا أفراحنا***يا عساه يدوم والفرحه تزيد***كل منا صار في دربه يسير***والشهادة شالها علم منير***والطموح اللي بداخلنا أنّبنا***صار عالي من شموخه نستنير”.

شعر عن التخرج من الثانوي

تشدو به الآمال في وجداني***خرّيجة أرنو إلى درج العلا***بعزائم الأقدام والإيمان***إنّي قطعت العهد أن أرقى السما***أزهو وروح الجد في شرياني.

شعر عن التخرج من الثانوي

كـلنا بنقول مبروك النجاح***كلنا بنقوم نسهر للصباح***دامنـا هاليوم كلنا ناجحين***يا سعادتنا بفرحة هالنجاح.

قصيدة عن التخرج

قصيدة عن التخرج

أذّن بصوتك بالأفراح مدّاحاً***وكن بذاك جهور الصوت صدّاحا***تجاوزت بكثير الجهد أصعبها***توسطت بتوافيق الهدى الساحا***قد حصلت درجات العلم أكملها***وشرفت بشهادات لها الباحا***أيا (اسم الخريجة أو الخريج) أيا من كان مكسبها***كسب لكلّ محب كان لمّاحا***فرائح تتوالى حيثما وجدت***سعد يعمّ ونور شَعَّ أو لاحا***وهكذا سلكت طُرقاً فما وقفت***فأسعدت بدناً تبدو وأرواحا.

قصيدة عن التخرج

حازت على درجات للنّجاح*** فلم ترضى سوى بامتياز شرف الواحا***الحمد لله حيث الحمد أجمعه***على عطاء لنا يجنيه من راحا***والشكر بعد لمن أولى لها همماً***للوالدين ومن يفسح لها الساحا***هناك والدها لم يأل يدعمها***ضحى بكل عزيز الجهد ما ارتاحا***وأمّها لم تزل بالخير تدفعها***فحقّقت بسني الحب أنجاحا***واختم القول باللهم صلّ على نبيّنا من أتى بالطيب فوّاحاً.

قصائد تخرج مكتوبه

قصائد تخرج مكتوبه

مبروك لك يا نبض قلبي***والإحساس يا ملهمة شاعر القصيدة***حقٍ لِبوك اليوم يرفع بك الراس***ويضحك حجاجه بابتسامة فريدة***حلمه تحقق وأصبح الحلم نبراس***يجني حصيدة ما غَرَسْ طيْب بِيده***لبّسْك من طيبه ومن الحكمة ألماس***عقدٍ عليه تْبات عينه سهيدة***العِلْم يا بنت العَرَبْ يطرد الياس***ومن جَد مثلِكْ صار عالي رصيده***هذا الوطن مِعْطَاءْ من دون مقياس***دار الشيوخ أهل العقول الرشيدة.

قصائد تخرج مكتوبه

في حبّهم يا بنت نشعر بنوماس**هم نورنا في المظلمات الشديدة**لْهم نسوم الروح من شِدّة الباس**فدوى لهم في وجه أهل المكيدة**واليوم يومِكْ مِيْدي بعود مَياسْ**وابدي مَعَ الأيّام صفحة جديدة**عيشي سنين العمر في زحمة الناس**مرفوعة الهامة بروحٍ سعيدة**مبروك لِكْ مليار من نبض الأنفاس**وعسى مقامك بالصروح المجيدة**لعيونك اللى من الخجل صابها النعاس**أقول لك مبروك بأجمل قصيدة.

شعر عن التخرج والوداع

شعر عن التخرج والوداع

أحمد الله مخرج النور بعد الظلام***أحمده أنه رزقني حسن المسير***احمده زود عن من صلّى وصام***أحمده يوم التخرج تبشرت تبشير***درست في المدرسة عامين ونصف عام***درست وعرفت فيها الكير من العبير***درست وعرفت فيها من المدرسين العظام***كل عسر بإذن ربي أصبح بهم يسير***درست وقسمت الطلاب فيها ثلاثة أقسام***قسمتهم أقسام مع الزّمن يحدث لها تغيير.

شعر عن التخرج من الثانوي

القسم الأول أهل الطيب والخلق والاهتمام**إن بغيتهم ما تلاقيهم في الصف الأخير**تلقاهم دائماً في الصف الأول أمام**نفوسهم طيب ما بها خداع وغش وتزوير**والقسم الثاني أهل الحب والعشق والغرام**وقالوا إذا ما تحب ما عندك أي ضمير*تلاقي الواحد ببلاك بيري مع أحلام*التيس فرحان ما درى إن أحلام أصلاً سمير*والقسم الثالث أهل شماغ على الكتف واللطام*مدري شايف نفسه شمشون ولا سالم الزير.

شعر عن التخرج والوداع

ما درى إنّه ضعيف شخصيّة وإنّه من اللئام***ولا اللئامة تتبرأ من فعله الحقير***هذه ثلاث أقسام قسمتها بالتمام***عارضني عليها القليل وأيّدني الكثير***هذا وأحمد ربّي وأشكره على التمام***والصلاة والسلام على النبيّ البشير النذير.

كلمة شكر للام في حفل التخرج – مقالة جديدة

وهذا أجمل شعر عن التخرج من الثانوي والجامعات أو التخرج عموماً يمكن أن تجدوه عبر موقع جوجل أو شبكة الإنترنت بشكل عام، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *