دعاء

دعاء لحفظ الاولاد من كل سوء

المحتويات

خير وأفضل دعاء لحفظ الاولاد من كل سوء يكون من قبل الوالدين وعلى لسانهم نظراً لحبهم الكبير والصادق لأولادهم الذي تعبوا كثيراً من أجلهم، ودائماً ما يكون دعاء الوالدين للابناء دليلاً على رضاهم وإن كان الأبناء مهما فعلوا في والديهم دائماً ما يدعو لهم بالهداية، ورضي الله عز وجل من رضي الوالدين عن الابن أو البنت، ولابد أن يكون الشخص دائماً ملتزم مع والديه ويكفي تكريم الله تعالى لهم في القرآن الكريم.

دعاء لحفظ الاولاد من كل سوء
دعاء لحفظ الاولاد من كل سوء

دعاء لحفظ الاولاد من كل سوء

دعاء لحفظ الاولاد من كل سوء : “اللهم إنك وهبت لي (وذنكر اسم الأولاد والبنات) من غير حول مني ولا قوة فاحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم احفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر، اللهم احفظهم من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيهم، اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقاً.

ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة، اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك، ربي كما حفظت كتابك إلي يوم الدين، احفظهم من الشيطان الرجيم، ربي ارزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربي أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربي متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي.

وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين، إلهي إستودعتُك أبنائي قطعةً من قلبي، في مكانٍ غابت عنهُم عيني، ولكن عينُك لم تغِب، فاحفظهم حفظاً يليقٌ بعظمتك”.

دعاء للابناء بالتوفيق

دعاء لحفظ الاولاد من كل سوء  :

“اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم ما جهلوا، :وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات، اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضالين.

ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبهم الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار في الإعلان والأسرار وأهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً، اللهم منَ على ببقاء أولادي وبإصلاحهم لي وبإمتاعي بهم.

اللهم أمدد في أعمارهم مع الصحة والعافية في طاعتك ورضاك، اللهم ربِ لي صغيرهم وقوِ لي ضعيفهم اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك، اللهم اجعلهم ممّن تواضع لك فرفعته واستكان لهيبتك فأحببته وتقرب إليك فقربته وسألك فأجبته، اللهم فرح بهم نبيك المختار وأعل بهم المنار.

وأهدهم لما تحبه يا غفار، اللهم افتح عليهم أبواب رزقك الحلال، من واسع فضلك واكفهم بحلالك عن حرامك وأغنهم بفضلك، عمن سواك ولا تولهم وليا سواك، اللهم جنبهم رفقاء السوء، اللهم عافهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم اللهم آت نفوسهم تقواها وزكّها أنت خير من زكاها وألهمهم رشدهم اللهم اجعلهم أبراراَ أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك، ولأوليائك محبين ناصحين.

ولأعدائك مبغضين، اللهم أشدد بهم عضدي وأقم أودي وكثر عددي وزين بهم محضري، وأحيي بهم ذكري، واكفني بهم في غيبتي وأعني بهم على حاجتي واجعلهم عوناَ لي، :اللهم واجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم وأجعل ذلك خيراً لي ولهم، اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك واجعلهم من أوجه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك” يعتبر هذا من افضل دعاء لحفظ الاولاد من كل سوء.

دعاء للأولاد

دعاء لحفظ الاولاد من كل سوء اللهم أغفر لهم خطيئتهما وتجاوز عن سيئاتهم وارحمهم برحمتك الواسعة وغفرانك يارب العالمين، اللهم استر عيبهم ولا تشمت أحداً بهم، اللهم أجعلهم مصاحبين لأبناء الطاعة أبعد عنهم أبناء السوء وأنباء المعاصي والذنوب، اللهم تقبل منهم صلاتهم وزكاتهم وصيامهم وركوعهم وسجودهم وكل أعمالهم الحسنة وتجاوز عن ما يخطئون فيه يارب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا ومولانا محمد دائماً وأبداً.

دعاء تيسير الامور والرزق – مقالة جديدة

دعاء لحفظ الاولاد من كل سوء لابد أن يكون بالنية الصادقة والقلب الصادق من الوالدين حتى يتقبل الله منهم ويحفظ أولادهم من كل سوء إن شاء وحده سبحانه وتعالى.

x

السابق
دعاء المذاكرة والحفظ والفهم والنسيان
التالي
علاج لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان

اترك تعليقاً