التخطي إلى المحتوى

كُثرت الأسئلة من قبل الكثير من الناس حول كم سعر جرام الزئبق الفضي بالدولار وبالعملات الأخري المتداولة والشهيرة من قبل كل بلدان العالم الكبري، ونود أن نوضح أن السعر في متناول الجميع وليس مثل أنواع الزئبق الأخري التي تساوي الملايين من الدولارات، وكل شخص يبيع كما يريد، ولكن هناك سعر معقول لهذا الزئبق الفضي وهو منطقي بالنسبة لكل من يريد أن يشتريه، وهو ما نتعرف عليه من خلال هذا المقال.

كم سعر جرام الزئبق الفضي
كم سعر جرام الزئبق الفضي

كم سعر جرام الزئبق الفضي

كم سعر جرام الزئبق الفضي: يظل سعر الزئبق الفضي غير مستقر بالمرة من وقت لأخر، ولكنه منطقي ومعقول بالنسبة لمن يريد شراء هذه المادة، حيث تستخدم في الكثير من الأعمال الشهيرة، والسعر هو تقريباً واحد دولار للغرام الواحد، ويختلف السعر من بلد إلى أخري من حيث العملة التي تتداول في هذه البلد، ولكن مع تحويلها للدولار سوف نجد أن كل الأسعار في جميع أنحاء العالم في تقارب مستمر للغايه.

وبلغ السعر في جمهورية مصر العربية بالجنية المصري من خمسة عشر جنية وحتى سبعة عشر جنية للغرام الواحد، ويختلف الزئبق الفضي من حيث النقاء به، ولذلك يلجئ الناس إلى شراء عالي النقاء لأنه يكون أفضل من ذو النقاء البسيط الذي يكون مركب من عدة مواد أخري حتى ينتج عنها هذا الزئبق الفضي، بينما السعر في الجزائر هو 4500 دينار جزائري للكيلو وليس الغرام، وفي مصر 750 جنيه للكيلو و50 دولار للكيلو.

ثمن الزئبق الاحمر في المغرب – مقالة جديدة

اضرار الزئبق الفضي السائل

لا شك أن الزئبق الفضي سواء كان سائل أو مُجمد ذو خطورة كبيرة على الإنسان البشري وعلى الجميع حتى الحيوانات، حيث يقدر هذا العنصر الفعال على تدمير جهاز المناعة للإنسان بشكل كامل، ويجعله يشعر بشعور غريب وبإنه يريد الانتحار ولا يريد العيش في هذه الحياة، ويجعل الشخص يعاني من أشياء أخري غريبة وأعراض لم يسبق أن كان لها مرض يجعلها تظهر، لذلك لابد الحذر منه بشكل كبير وقاطع ونهائي.

ولذلك يلجئ المحترفين في التعرف على هذه المادة بفحصها بكل الحذر ومعدات ولا يلمسها أحد باليد أو يقترب منها لكي يشمها، نظراً لأنها بالغة الخطورة وجميع من يتعامل فيها إذا كان استخدام في أمر ما أو استثمار بمعني يشتريها ويبيعها بسعر أعلي، هو يعرف جيداً خطورتها ويتعامل معها بكل حذر، لذلك قبل أن يشتريها أحد أو يتعامل فيها لابد أن يقرأ عن أضرارها وكيفية فحصها وكيف يمكن أن يقي نفسه من خطرها.

تحويل بودرة الزئبق الى صلب – مقالة جديدة

معلومات عن الزئبق الفضي

الزئبق أو ما يُعرف باللغة الإنجليزية mercury هو سائل فضي كثافته 13.54 جم/ سم مكعب، يتجمد هذا السائل بلون فضي مائل للزرقه، وهو يشبه الرصاص نوعاً ما في مظهره، حيث أنه من فصيلة الزنك، وعندما يمر من خلال شرارة كهربائية ينبعث منه وميض غريب وأشعة فوق البنفسجية، ويتم استخلاص الزئبق من الزنجفر، وهو المادة الخام التي يُستخلص منها كبريتيد الزئبق، وله عدة ألوان ولكن حديثنا عن الفضي.

وقد تم استخراجه من الزنجفر عن طريق تسخينه في فرن خاص يمر من خلاله تيار من الهواء، فيتم التفاعل بين الأكسجين والكبريت ويتكون فاز ثاني أكسيد الكبريت وينطلق ويبقي الزئبق وحده في الفرن ولا يتشكل كما باقي المواد، وإذا تشكل الزئبق بالفعل يتم تفكيكه من خلال الحرارة مباشرة، وهذه العملية لا تُخرج زئبق نقي تماماً لأنه زئبق كيميائي، بينما الطبيعي يكون من خلال جلد ظبي الجبل chamois leathe.

ونكرر في مقال كم سعر جرام الزئبق الفضي لابد من الحذر في التعامل مع هذه المادة الخطيرة جداً مقارنة بكل المميزات التي توجد بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *