التخطي إلى المحتوى

اجمل الخيول العربية الاصيلة في مصر ، تظل الخيول العربية الأصيلة في جمهورية مصر العربية والوطن العربي أجمع من أجمل الخيول في العالم وأكثر صفات ومميزات رائعة، وهو ما يجعل العديد من الناس يقوم بتربيتها لغرض شخصي، أو من أجل أن يربح منها المال في إحياء الحفلات، خاصة أن هذا النوع من الخيول مُحب جداً للموسيقي ويمكن تدريبه على الرقص بكل سهولة، والبعض منهم يرقص دون تدريب.

اجمل الخيول العربية الاصيلة في مصر
اجمل الخيول العربية الاصيلة في مصر

اجمل الخيول العربية الاصيلة في مصر

سوف نقدم لكم مجموعة من الصور لـ اجمل الخيول العربية الاصيلة في مصر والوطن العربي، ونحن نتحدث عنها وعن صفاتها الكثيرة ومميزاتها الرائعة، حيث تمتاز هذه الخيول بالقدرة على التحمل والسفر لمسافات بعيدة، وهذا منذ أمد بعيد حينما استخدمت في الحروب القديمة والسفر لبلاد كثيرة، كما أنها من النوع السريع للغايه الذي توفر الوقت لصاحبها حين السفر عن وسائل كثيرة أخري من وسائل السفر للبلاد.

وسبب استخدام هذه الخيول في الحروب قديماً هو شجاعتها الكبيرة في خوض الحروب وعدم خوفها من السيوف والأسلحة والعودة للخلف، بل كانت هي من تعطي صاحبها الدفعة المعنوية من أجل الحرب عن طريق التقدم نحو العدو من أجل القضاء عليه، ولا تقتصر شجاعة الخيول على الوقوف ضد السيوف فقط، بل استخدمها قائد الصحراء عمر المختار في محاربة الطليان لمدة أكثر من عشرون عاماً ولم ييأس أبداً.

الصقلاوي
الصقلاوي
المعنكي
المعنكي
الكحيلان
الكحيلان

 

اسعار الخيول العربية الاصيلة فى مصر 2018 – مقالة جديدة

رقص الخيول العربية الاصيلة

بسبب تدريب العديد من الخيول العربية الأصيلة قديماً على الرقص أصبحت السلالات الجديدة تأخذ هذه الصفة منهم، حيث أنها تحب الموسيقي كثيراً وترقص عند سماعها الأغاني القديمة المصاحبة بأصوات الطبل والمزامير، ونشاهد هذا كثيراً في الأعراس والاحتفالات التي تشارك في الخيول رمز من رموز الاستعراض لها في هذا الوقت، ويُحب الكثير من الناس مشاهدة هذه الخيول وهي ترقص بشكل جميل.

ورغم أن هناك بعض الخيول لا ترقص بهذا الشكل، ولكن يمكن تدريبها بكل سهولة ولا يحتاج الشخص بذل مجهود كبير في هذا، خاصة أن كل الخيول العربية تعرف الرقص بطرق حركة زيلها وحركة أرجلها، ولذلك يكون تدريبها أسهل على صاحبها، ويستخدمها البعض كطريقة للربح من خلال الأفراح والحفلات بجانب الكثير من الأمور الأخري، خاصة أن الخيول العربية دائماً ما فعلت هذا الأمر قديماً وحتى هذا اليوم حالياً.

انواع الخيول العربية الاصيلة بالصور – مقالة جديدة

مزارع الخيل العربي في مصر

هناك العديد من مزارع الخيل العربي في مصر والتي يوجد بها اجمل الخيول العربية الاصيلة في مصر ، ومنها مزرعة محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الاصيلة ، وهي مزرعة تهتم بتربية الخيول وأيضاً يوجد بها الكثير من الخيول للبيع والتأجير من أجل الأعراس والأفراح والحفلات، كما تفيد المزرعة كل من يريد تعلم ركوب الخيل والحصول على معلومات عنه من أجل شراء حصان، ولكن أولاً معرفة كيفية التعامل معه.

أيضاً يوجد في مصر مزرعة الظافر لتربية الخيول، وهي مزرعة تهتم بنفس الأمر وهو اقتناء الخيول وتربيتها والعمل على تدريبها على أكبر قدر ممكن من كيفية التحمل وتدريب عزف الموسيقي والرقص، ومزرعة مدرسة فروسية الزهراء، وأغلب هذه المزارع توجد في عاصمة جمهورية مصر العربية وهي محافظة القاهرة الكبري، وذلك لأن الكثير من الناس يتردد إليها وهي المحافظة الأشهر في هذه البلد مصر.

نتمنى أن تكون صور اجمل الخيول العربية الاصيلة في مصر قد نالت إعجابكم ونترككم مع المشاهدة الكاملة لها من خلال هذا المقال، يمكنكم مشاركة المقال تقديراً للمجهود المبذول فيه من تجميع الصور والمعلومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *