التخطي إلى المحتوى

علاج خروج الدم مع البراز بالاعشاب ، لا شك أن الكثير من الناس يتعرضون لمشاكل البواسير والتي تتسبب في عُسر قضاء الحاجة للشخص مما يجعل أحياناً خروج دم مع البراز، ولذلك يريد البعض أن يتعرف على طريقة فعالة من أجل التغلب على هذا الأمر، ورغم أن هناك العديد من طرق العلاج ومنها زيارة الطبيب، إلا أن العديد من الناس يُفضل معالجة خروج الدم من فتحة الشرج عن طريق الأعشاب التي تعالج كل شيء.

علاج خروج الدم مع البراز بالاعشاب

علاج خروج الدم مع البراز بالاعشاب
علاج خروج الدم مع البراز بالاعشاب

هناك أكثر من علاج خروج الدم مع البراز بالاعشاب ويمكن استخدام أي من هذه العلاجات التالية مع التمعن في النصائح من أجل التغلب على هذا الأمر، والعلاجات هي:

  1. يتم شواء بصلة كاملة متوسطة الحجم ويُضاف إليها شيء من الدهن، ويتم دهن بها مكان الألم وحتى الشفاء إن شاء الله.
  2. يتم استخدام الباذنجان عن طرق هرسه والدهن به مكان الألم حتى يتم الشفاء بإذن الله، نظراً لأن الباذنجان فعال في معالجة الآلام وفي تيسير خروج الأشياء.
  3. يتم غلي أوراق التين واستخدامها في غسل مكان الألم، ويمكن وضعها في الماء والجلوس في هذا الماء حتى الشعور بالراحة، كما أن أكل ثمار التين يجعل هناك تيسير ويتم علاج هذا الأمر بإذن الله تعالى.
  4. نقوم بقطع ثمرة الحنطل إلى قطع وهي خضراء قبل أن تنضج ويتم دهن بها مكان الألم حتى الشفاء.
  5. يتم دهن قطنه في زيت بذرة الكتان ومحاولة إدخالها إلى فتحة الشرج قدر المستطاع حتى تقضي على الألم وتعالج هذه المشكلة.
  6. أيضاً زيت الخروع يتم استخدامه مثل زيت بذرة الكتان عن طريق وضع قطنه فيها ودهنها وإدخاله إلى فتحة الشرج قدر الإمكان حتى تعالج هذه المشكلة.
  7. علاج خروج الدم مع البراز بالاعشاب
  8. يتم دهن مكان الألم والبواسير بعصير نبات البابا الرائع، والذي يلين هذا المكان مما يساعد في تخفيف الألم، كما أنه يعالج الشق لكي يخف مع مرور الوقت سريعاً.
  9. نضع فنجان من بودرة فيتامين ج في 6 لتر من الماء البارد، ويجلس الشخص المريض فيه لمدة ربع ساعة وسوف يشعر بالراحة حينها، ومع تكرار هذا الأمر عدة مرات في اليوم لن يشعر بالألم نهائياً.
شاهد أيضا :  زراعة الاسنان كم تاخذ وقت

كيف اعرف ان شخص معجب بي من بعيد – مقالة جديدة

علاج اختلاط الدم بالبراز

علاج اختلاط الدم بالبراز
علاج اختلاط الدم بالبراز
  • شرب العصائر: يشرب الشخص الذي يعاني من البواسير وخروج الدم من البراز الكثير من عصائر الفاكهة وخاصة عصير الكرز، حيث تجعل العصائر الألم يخف من خلال تيسير خروج البول من فتحة الشرج، مع معالجتها لهذا الأمر حتى ينتهي مع الوقت.
  • اللحوم والبهارات: لابد أن يُقلل الشخص من أكل اللحوم والبهارات والحوامض والحوارق، وذلك لأنها تجعل خروج البراز صعب من فتحة الشرج مما يسبب الكثير من الألم، وفي هذا الوقت من الممكن أن يزيد مكان الشق الذي يوجد في فتحة الشرج ويسيل الكثير من الدم
  • أكل الخضار والفواكه: يُعد الإكثار من أكل الخضار والفواكه من العلاجات التي تجعل الشخص يتخطي عملية الإمساك التي تجعل الدم ينزل مع البراز، وتُعالج الشق الذي يوجد في فتحة الشرج وتلينه ليخف مع مرور الوقت.
  • خبز القمح: كذلك خبز القمح يلين البراز ويجعله ينزل دون أن يمس الشق الذي يوجد في فتحة الشرج، مما يساعد في التخلص من هذه المشكلة.
  • الموز: الإكثار من تناول ثمار الموز في الصباح والمساء من ضمن علاج خروج الدم مع البراز بالاعشاب الذي يجعل الشخص يشعر بالراحة الكبيرة مع مرور الوقت بسبب تليين البراز وخروجه دون أن يسبب الألم في فتحة الشرج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *