التخطي إلى المحتوى

علاج الاسهال عند الدواجن بالاعشاب ، الإسهال عند الدواجن هي مشكلة يعاني من مربي الدواجن في الوقت الحالي، وذلك بسبب تغيرات الجو وإصابة هذه الدواجن بالعدوى ومشاكل الأمراض التي تصيبهم، وفي الكثير من الأحيان تتسبب هذه الأمراض في موتهم بشكل سريع جداً، وذلك لضعف مناعة الدواجن عن الطيور الأخري، لذلك لابد أن يعالجهم الشخص بشكل سريع وفوري وأن يحصنهم ضد الكثير من الأمراض.

علاج الاسهال عند الدواجن بالاعشاب
علاج الاسهال عند الدواجن بالاعشاب

علاج الاسهال عند الدواجن بالاعشاب

علاج الاسهال عند الدواجن بالاعشاب ويستخدم حين يكون هناك إسهال أبيض لدي الدواجن والكلية وارمة أو محتقنة، وحين يكون هناك تورم في الكلية أو تحقن، ويكون الحالبين بهم الكثير من يورك أسيد، في هذه الحالة نفعل الآتي:

  1. نجلب خمسة كيلو من البقدونس وننظفهم بشكل جيد، ثم نقوم بغليهم لمدة خمسة عشر دقيقة حتى خروج المادة الفعالة ونصفيهم بشكل جيد حتى يكونوا مثل العصير الصافي المركز.
  2. نجوع الدواجن لمدة ساعتين، ونتركهم دون ماء لمدة ساعة واحدة، ثم نضع سقوه عبارة عن 1 لتر من هذا العصير على 200 لتر من الماء.
  3. نكرر هذه العملية ثلاثة مرات في اليوم وسوف نجد نتيجة مذهلة بأمر الله تعالى ويتم شفاء جميع الدواجن من الإسهال، وهذه هي أفضل علاج الاسهال عند الدواجن بالاعشاب.

علاج الاسهال الاحمر عند الدواجن – مقالة جديدة

علاج الاسهال الاصفر فى الدواجن

كثيراً ما تصاب الدواجن بالإسهال الأصفر، والذي تكون أعراضه أن تنخفض درجة الخصوبة عند الذكور، ونجدها لا تأكل وتمتنع عن الأكل بشكل كامل، بالإضافة أن حركتها تكون قليلة، ويصاحب هذه الأعراض إسهال يكون لونه مائل إلى اللون الأصفر، وأيضاً نجد الطير يواجه صعوبة كبيرة في التنفس ويكون لديه الكثير من الإفرازات بين فتحتي الأنف، ويشعر بالكثير من التعب ولا يقدر على المشي إلا قليلاً جداً مهما حدث.

شاهد أيضا :  اكل القطط الصغيرة عمرها شهر

ويكون علاج الاسهال الاصفر في الدواجن خلال هذه الحالة، عن طريق إعطاء الطائر جرعة من البنسلين بمعدلات 5000-10000 وحدة، وهذا بحسب قوة المرض الذي يوجد لدي الطائر، ثم يتم إعطائه اللقاحات الخاصة بالوقاية، وتكون عبارة عن فيتامينات بشكل مركز ومكثف للغايه، كما نعطيه الأموكسيسلين بمعدلات مختلفة 100-125 لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام، ويأخذ الأموكسيسلين من خلال الفم، ونهتم به حتى لا يموت.

علاج الاسهال الاصفر فى الدواجن – مقالة جديدة

علاج الاسهال عند الطيور بسرعة

أيضاً من ضمن أنواع الإسهال الذي تصاب به الطيور يكون الإسهال الأصفر الذي يتحول لونه بعد ذلك إلى اللون الأبيض، حيث يعاني الطير في هذا الوقت من نفش في الريش وكثيراً ما يميل إلى إغلاق العيون والخمول وعدم الحركة، ويظهر إسهال مائي لونه أصفر، ثم يتحول إلى اللون الأبيض مع مرور الوقت، ويكون الطائر هزيل في هذا الوقت إلى حد كبير، وإن لم تتم مداواته في الحال سوف يموت لصعوبة هذا المرض.

وعلاج الطائر في هذه الحالة يكون من خلال حقنه بـ 100 ملغ وعلى حسب وزنه تقل الكمية، والتي تكون من مادة الاستربتو مايسين، وتحقن في عضلة الصدر لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام، وبعدها يُعطي الطائر التنراسيكلين أو الأموكسيسلين بمعدل 100 ملغ لمدة لا تقل عن خمسة أيام من خلال الفم، وأيضاً يُعطي للطيور الفيتامينات من أجل التغذية ومنها زيت كبد الحوت والكثير من الأدوية الأخري بهدف التغذية.

علاج الاسهال عند الدواجن بالاعشاب ـو اي علاج أخر من الأفضل السؤال عليه قبل استخدامه، وذلك عن طريق الشخص الذي سوف تشتريه منه ربما يكون لديه علاج أفضل من ذلك، ودائماً أحرص على عدم تقديم أي شيء لا تعرف عنه للدواجن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *