إسلاميات

افطار الصائم سهوا في المنام

المحتويات

افطار الصائم سهوا في المنام ، لا شك أن صيام شهر رمضان المبارك هو أحد فروض الإسلام الخمس ولابد على كل مسلم عاقل يحترم شريعة الله عز وجل والقرآن ويؤمن بالقدر وسيد الرسل محمد صلى الله عليه وسلم أن يصوم شهر رمضان كاملاً ولا يفطر فيه دون عذر مقبول، ولكن البعض حين ينام في هذا الشهر الكريم يحلم ببعض الأحلام مثل أنه أفطر قبل الأذان سواء كان سهواً أو عن عمد أو يحلم أنه قد صام الشهر كاملاً.

افطار الصائم سهوا في المنام
افطار الصائم سهوا في المنام

افطار الصائم سهوا في المنام

فسر بعض شيوخ التفسير والفقهاء حلم افطار الصائم سهوا في المنام على أن هذا بشري للشخص وسوف يحصل على الكثير من البركة والله أعلم، وما يجعل هذا الأمر في مبني الصحة أن الكثير من الشيوخ اتفق عليه، ولكن بالطبع كل شيء بيد الله تعالى وحده، وإذا كان الشخص ناسياً بالفعل وليس متعمداً فهذا يدل على الرزق ونصيب الشخص منه إن شاء الله، وهو ما اتفق عليه الكثير من شيوخ التفسير ومنهم الشيخ محمد ابن سيرين رحمه الله.

وأجمع بعض الشيوخ على تفسير أخر، وهو أن يري الشخص أحد من الناس يفطر في شهر رمضان أو يعرف في الحلم أنه صائماً ويراه يفطر، وهذا الشخص الذي نراه هكذا يدل على أنه سوف يمرض نسأل الله أن يعافي جميع الناس من الأمراض وأن يشفي الجميع، وإذا رأي أحد في المنام أنه قد صام شهر رمضان كاملاً فهذا يدل على أنه سوف يسلك طريق الهدي بإذن الله وسوف يحصل على الكثير من البركة ويتبع طريق الله عز وجل.

حلمت اني صايمه وفطرت ناسيه

البعض يخلف الأحلام ما بين الرجال وبين السيدات، ولكن حلم الصيام لكل منهم هو واحد وتفسيره إذا كان الإفطار سواً هو رزق لهذا الشخص إن شاء الله ربما إذا كانت البنت عزباء يدل هذا على زواجها من رجل صالح، وإن كانت السيدة حامل يدل هذا على ولادتها ولد أو بنت من خير الأطفال الصالحين إن شاء الله، والمقصود من هذا إنه الرزق وليس شيء أخر وكل أمر بيد الله عز وجل هو وحده قادر على أن يرزق الجميع.

بينما يدل حلم الإفطار متعمد في بعض الأحيان على المرض نسأل الله أن يشفي الجميع، ويختلف حلم الصوم بحسب الأحداث التي تورد في الحلم بمعني إذا كان هناك حزن فقط فهو نجاة من مصيبة بأمر الله تعالى، وإن كان هناك عويل وصوت عالي نسأل الله أن يخفف عن الناس المصائب ودائماً نقول لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا لكي نرضي بحكم الله تعالى ونحن لا نقدر على الاعتراض وكل ما هو مُقدر لنا سوف نراه دائماً افطار الصائم سهوا في المنام.

شاهد أيضا : ما حكم من استمنى في نهار رمضان متعمدا

رؤيا تفطير الصائم في المنام

وضح الشيخ محمد ابن سيرين رحمة الله عليه في تفسير رؤيا تفطير الصائم في المنام أن من يري شخص يفطر في المنام فهذا يعني أنه سوف يصاب بالمرض والله أعلم، وأجمع العديد من شيوخ التفسير والفقهاء على هذا الأمر، أما إذا كان هذا الشخص ناسياً ينحصر الأمر بين أحداث الحلم وهدوئه وما يحدث فيه، وبأمر الله تعالى سيقدر الله عز وجل الخير لنا دائماً ويجعلنا على الصراط المستقيم.

افطار الصائم سهوا في المنام سواء كان تفسير أو شيء أخر كل أمر بيد الله وبالدعاء والتضرع لله سوف يكشف عنا المصائب ويرزقنا من حيث لا ندري ولا نعلم.

x

السابق
علاج الاسهال الاحمر عند الدواجن
التالي
علاج حرارة القدمين الدكتور عبد الباسط

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. Ben Ali halima قال:

    حلمت كأني أمام مدرسه قرانية انا وصديقاتي ونحن في شهر رمضان رأيت صديقاتي يفطرن وانا صائمه وكأني اكلت ولاكني لم اكل مع العلم ان عزباء

اترك تعليقاً