التخطي إلى المحتوى

علاج التهاب البروستاتا المزمن بالاعشاب ، تم استخدام الأعشاب الطبية والطبيعية لعلاج العديد من الأمراض التي يعاني منها الكثير من الناس وحتى المشاكل البسيطة في بعض الأمور ومن ضمن هذه الأشياء التهاب البروستاتا الشائع لدي بعض الناس، وذلك لفاعلية الأعشاب الكبيرة في التخلص من الأمراض، والتي كان يستخدمها الكثير من الناس قديماً قبل ظهور الطب وكانوا يعالجون بها كل الأمراض التي تصيب الناس.

علاج التهاب البروستاتا المزمن بالاعشاب
علاج التهاب البروستاتا المزمن بالاعشاب

علاج التهاب البروستاتا المزمن بالاعشاب

أول علاج التهاب البروستاتا المزمن بالاعشاب يمكن استخدامه هو العرق سوس، هو بالطبع مشروب يحبه الكثير من الناس بشكل عام وخاصة في شهر رمضان المبارك بعد الإفطار، ويعمل عرق السوس على الوقاية من تضخم والتهاب البروستاتا ويساعد شربه بشكل مستمر على الوقاية من البروستاتا وكل مشاكلها، وكذلك القرع، والذي يساعد في تحفيز إدرار البول لكي لا يحتبس في المثانة ومن أجل ذلك لابد إفراغها وقت الشعور بقضاء الحاجة فوراً.

أيضاً القرع يساعد بشكل ما على تخفيض حجم البروستاتا ومنع تضخمها، ويقدر على منع الالتهاب ويسكن الحالات التي تعاني من الألم، الزنك هو الأخر يُعد علاج التهاب البروستاتا المزمن بالاعشاب ، وذلك لمساعدته الكبيرة في تخفيض حجم البروستاتا من خلال كريق إيقاف التغيير في التستوستيرون، ويستخدم الناس البلميط المنشاري في التخلص من المياه الزائدة في الجسم وإدرار البول ومعالجته في الحالات التي تعاني من تضخم البروستاتا.

علاج البروستاتا بالطب النبوي – مقالة جديدة

علاج البروستاتا بالعسل

من ضمن الأشياء التي تعالج البروستاتا هي العسل، حيث قال الله تعالى في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم “فيه شفاء للناس”، وقال عنه الرسول أنه يشفي من كل شيء بأمر الله تعالى، ويمكن استخدام العسل مع الحبة السوداء، وذلك عن طريق خلط العسل مع الحبة السوداء بكميات متساوية وتناولها يومياً والمواظبة عليها، حيث تساعد هذه الوصفة في التخلص من التهابات البروستاتا وكل المشاكل التي تسببها.

كما يمكن تناول الشخص لعصير البرتقال بعدما يُحليه بالعسل الأبيض لكي يتم التخلص من البكتيريا التي تُسبب البروستاتا وللوقاية منها قبل أن يتم الإصابة بها، ويمكن خلط العسل الأبيض مع عصير الليمون بشكل جيد وتناولهم يومياً وبشكل مستمر حتى يكون هناك تحسن في مشاكل البروستاتا والقضاء عليها بشكل كامل لأمر الله تعالى، وتساعد هذه الوصفة في التخلص من مشاكل البروستاتا الالتهابات التي تسببها وكذلك التضخم والمشاكل الأخرى.

اعراض التهاب مجرى البول عند الرجال – مقالة جديدة

افضل علاج للبروستاتا المزمن

هناك بعض الوصفات التي تعد افضل علاج التهاب البروستاتا المزمن بالاعشاب ومنها:

  • أن يتناول الشخص ثلاث معالق من عصير البصل كل يوم ولمدة معينة ولتكن أسبوع حتى يشعر بالتحسن.
  • أن يتناول الشخص المريض مقدار ملعقة صغيرة من زيت السمسم يومياً وحتى شهر كامل وإن شاء الله يتعافي بشكل كامل.
  • أن يضع الشخص خليط من حشيشة الفرس والخولنجان والقنطريون في قدر على النار، ثم يغليهم جيداً ويصفيهم ويتم تحليتهم بالعسل، وبعدها يشرب منهم ثلاث معالق كبيرة يومياً وبأمر الله سيكون هناك تحسن كبير.
  • كما نصح الكثير من الأطباء بتناول كمية كبيرة من الماء ومن السوائل، والتي تساعد بشكل كبير في تفريغ المثانة وعدم احتباس البول حتى وإن تأخر الشخص في قضاء الحاجة، وبهذا يكون خطر الإصابة أكثر، وكذلك نصح الأطباء بعدم ارتداء الملابس الداخلية الضيقة والتي تكون من القماش، وأن يرتدي الشخص الملابس من القطن على الأقل في فترة الإصابة.
  • رجاء عدم استخدام علاج التهاب البروستاتا المزمن بالاعشاب أو أي علاج أخر إلا بعد استشارة الطبيب أولاً والله الشافي العافي للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *