التخطي إلى المحتوى

علاج القولون العصبي للدكتور عبد الباسط ، القولون العصبي هو أحد الأعراض المرضية التي يعاني منها الكثير من الناس في الوقت الحالي، والتي يكون سببها منها المغص الشديد ووجود الغازات والانتفاخ التي يعاني منها البطن، وتكون في الغالب بسبب نقص الألياف في الجسم والتي لابد أن يتركز عليا طعام الشخص حتى يكون جسمه من النوع الصحي جداً، وأعراض القولون العصبي تزيد في بعض الحالات مثل التوتر العصي أو نقص المكونات الأساسية في الطعام والتي تقوم ببناء الجسم.

علاج القولون العصبي للدكتور عبد الباسط
علاج القولون العصبي للدكتور عبد الباسط

علاج القولون العصبي للدكتور عبد الباسط

في بعض الأحيان أو دائماً الوقاية خير من علاج القولون العصبي للدكتور عبد الباسط أو أي علاج أخر، ومن أجل ذلك لابد من تناول الوجبات الغنية بالألياف مثل الخضراوات النيئة والفواكه الطازجة، وذلك مع ممارسة الرياضة بشكل دائم وعد تعريض الجسم للتوتر الكبير من ظروف الحياة التي عاني منها، أول خطوات علاج القولون بالأدوية يكون من خلال الذهاب للطبيب وتحديد الملامح والمسببات والتقليل منها مع تناول كل ما هو لازم وضروري من أدوية لكي يقدر الشخص أن يتخلص منه إلى الأبد.

ويتم علاج القولون بعدها بالشكل التقليدي من خلال مضادات التقلصات والأدوية المهدئة للمغص التي تعمل على التصدي له، ثم يتم علاج كل الأعراض التي تسبب فيها القولون مثل القيء إن وجد في هذه الحالة، وأيضاً الانتفاخ التي يعاني منها الكثير ممن يصابون بالقولون العصبي وأحياناً الهضمي أيضاً، ويتم علاج باقي الأعراض مثل الإسهال والإمساك، ويكون هذا من خلال الحبوب الصيدلانية التي تكون غنية بالمواد الليفية المستخلصة من النباتات ونخالة القمح والتي تُعرف بالردة.

شاهد أيضا :  اسباب ظهور الشيب في اللحية

علاج الدهون الثلاثية للدكتور عبد الباسط السيد – مقالة جديدة

علاج القولون العصبي للدكتور عبد الباسط

علاج القولون العصبي بالاعشاب للدكتور عبدالباسط

تكون الأعشاب هي العامل المساعد في علاج القولون العصبي ومنها تكون هذه الأعشاب المميزة والنباتات التي يمن استخدامها:

  • القرع: يمكن للشخص تناول القرع من أجل التخلص من كل مشاكل القولون العصبي بسهولة وبأمر الله تعالى، وذلك لفائدته الكبيرة والتي تقضي على القولون مع مرور الوقت، ويتم أكل القرع مسلوق في اللبن ويتم تحليته بالعسل الذي لابد أن يكون نقي تماماً، وذلك لأن القرع له فوائد عظيمة في تلطيف الأمعاء ويعالج متلازمة القولون العصبي ويساعد في التخلص منه بشكل نهائي.
  • الزنجبيل: يمكن سف مسحوق الزنجبيل قبل الأكل وعلى الريق وهي طريقة أولي من أجل تناوله، بينما الطريقة الثانية يتم عمل من الزنجبيل مشروب عشبي ويتم تحليته بالسكر أو عسل النحل ويُشرب في الصباح مرة وقبل النوم مرة، وأثبتت الدراسات فاعلية هذه العشبه في التخلص من مشاكل القولون والأعراض التي يسببها.
  • الهليون: هو نبات مميز جداً في التخلص من مشاكل القولون ومعالجته سريعاً بأمر الله تعالى، ويمكن تناوله مرة واحدة فقط في الأسبوع بعدما يُسلق حتى ينضج، ويساعد الهليون على التخلص من الانتفاخ والمغص وكل أعراض القولون بشكل سريع ورائع.

علاج تكيس المبايض للدكتور عبد الباسط – مقالة جديدة

علاج القولون العصبي للدكتور عبد الباسط

الحلبه للقولون العصبي

الحلبة هو نوع من الأنواع النباتية المميزة التي تعالج القولون والعديد من الأمراض الأخري، وهي مثل أنواع المشروبات المميزة كالينسون والنعناع، حيث تعطي الجسم راحة كبيرة وتجعله يشعر بالسكينة والهدوء، هذا بالإضافة للفوائد الكثيرة التي توجد في الحلبة والتي تساعد بدورها في علاج القولون العصبي وهي من ضمن الوصفات التي يوصي بها العديد من دكاترة علم التداوي بالاعشاب مثل الدكتور جابر القحطاني والدكتور عبد الباسط السيد وغيرهم.

ولابد أن يعرف الشخص أن علاج القولون العصبي للدكتور عبد الباسط أو غيره ما هو إلا مساعد ولابد من العلاج الطبي عاجلاً أو آجلاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *