التخطي إلى المحتوى

علاج القولون بالاعشاب للدكتور جابر القحطاني ، يفضل الكثير من الناس في الوقت الحالي العلاج بالاعشاب عن العلاجات الأخري، وذلك شيء جيد بالفعل ولكن لا يقدر الشخص أن يتخلي تخلي كامل عن الطب الذي يعالج كل شيء بأمر الله تعالى، ولكن أيضاً الأعشاب مهمة جداً من حيث الفائدة الكبيرة التي تقدمها ومن حيث الفاعلية في العلاج والتي تجعل الشخص يتغلب على كل هذه الأمراض ولا يحتاج إلا القليل من العلاج الطبي، ولكنه لا يقدر أن يستغني عنه بشكل كامل ونهائي.

علاج القولون بالاعشاب للدكتور جابر القحطاني
علاج القولون بالاعشاب للدكتور جابر القحطاني

علاج القولون بالاعشاب للدكتور جابر القحطاني

علاج القولون بالاعشاب للدكتور جابر القحطاني يتمثل في عدة أعشاب مميزة ورغم ذلك فهي سهلة الحصول عليها ويمكن العلاج بها دون أي تكاليف أو مشقة في تحضيرها والأعشاب هي:

  1. زيت السمسم: هو زيت سهل الحصول عليه من أي صيدلية بشرية أو من أي شخص يهتم ببيع الزيوت، ويعرف هذا الزيت بالشيرج في بعض الدول العربية الكبري، وعن طريقة تحضيره يتم غليه على النار ثم يؤخذ ويعبأ في في قارورة صغيرة ويتم أخذ منه ملعقة بعد الأكل أي بعد تناول وجبات الغذاء، وقد اثبت هذا الزيت أنه ذو فاعلية كبيرة من خلال التجارب التي نشرها عنها الكثير من الناس عبر شبكة الإنترنت والمواقع.
  2. القرع: هو واحد من ضمن افضل الأعشاب التي تعمل على علاج القولون سواء العصبي أو الهضمي، وذلك لأنه ملطف للأمعاء ويعالج كل أعراض ومشاكل القولون مما يجعل الشخص يشعر بالراحه الكبيره، ويتم أكله بالطريقة العادية بعدما يتم سلقه أولاً ولكن في اللبن المحلى وليس الماء، وبعدما يتم تحليته بعسل النحل النقي من أجل تغيير طعمه ومن أجل الفائدة أيضاً فالعسل له فوائد عظيمة وقد ذكر في القرآن الكريم في سورة النحل.
شاهد أيضا :  10 فوائد مفاجئة للقرنفل فوائد للشعر والأسنان والحياة الجنسية

علاج القولون الهضمي للدكتور جابر القحطاني – مقالة جديدة

خلطة اعشاب للقولون العصبي

ينقسم القولون لقسمين وهم القولون الهضمي والقولون العصبي وأعراض كل منهم تشابه بعضها قليلاً وليس كثيراًن ولكن علاج القولون بالاعشاب يتم من خلال التأثير عليه بشكل عام وليس عن طريق أقسامه، ولكن حين يشعر الشخص بالمغص من خلال القولون يمكن أن يتناول وصفة مميزة جداً تجعله يشعر بالراحه، وهي أن يتناول الزعتر بزيت الزيتون يومياً وحتى يشعر باستقرار في حالته، وكل من الزعتر وزيت الزيتون لهم فوائد كثيرة في التخلص من أعراض القولون وعلاجه أيضاً مع مرور الوقت إن شاء الله.

كما يمكن للشخص أن يتناول الزنجبيل فهو مهدئ رائع للمعدة، وذلك عن طريق السف من مسحوق الزنجبيل على الطريق بمعدل معقول، أو تناوله مثل المشروب العشبي من خلال الشرب منه وتجليته بسكر النبات أو عسل النحل، ويتم تناوله في الصباح على الريق ةفي المساء قبل النوم، والزنجبيل من النوع الملطف للأمعاء والذي يسعر الشخص المصاب بالقولون بالراحه الكبيرة التي لم يذوقها كثيراً بسبب أعراض القولون التي تتعبه وتسبب له الكثير من الألم سواء في الانتفاخ أو المغص وغيرهم.

علاج القولون العصبي بالاعشاب للدكتور عبد الباسط – مقالة جديدة

علاج القولون العصبي ناصر الرميح

أيضاً من ضمن علاجات القولون العصبي هو حب الغاز وما يعرفه الكثير من الناس بثمار الدوم، حيث يتم طحن ربع كيلو من ثمار الدوم وعجنها في كيلو من عسل النحل الصافي والنقي، ويتم أخذ منه ملعقة بعد الأكل ثلاث مرات يومياً، أو يمكن سفه دون العسل بعد الإفطار يومياً ولكن الطريقة الأولي هي الأفضل، ولابد أن يعلم الجميع أن علاج القولون بالاعشاب للدكتور جابر القحطاني هو مساعد فقط وليس نهائي ولا غني عن العلاج الطبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *