التخطي إلى المحتوى

اعراض القولون الهضمي جابر القحطاني ، يصاب بالقولون في الوقت الحالي نسبة كبيرة من الناس ويسبب لهم هذا الأمر الصحي العديد من المشاكل والشعور بالألم، وينقسم القولون بشكل عام إلى قسمين همن القولون الهضمي والقولون العصبي، وكل قسم منهم له أعراض لا تختلف عن الأخر كثيراً وعلاجهم نوعاً ما يتشابه ولكن يختلف في بعض الأحيان قليلاً مثل بعض الأعراض أيضاً، والبعض من الناس يريد التعرف على اعراض القولون الهضمي والعصبي من أجل معرفة ما يعانون منه عافنا الله وإياكم من كل الأمراض.

اعراض القولون الهضمي جابر القحطاني
اعراض القولون الهضمي جابر القحطاني

اعراض القولون الهضمي جابر القحطاني

أول اعراض القولون الهضمي جابر القحطاني ومن أهم الأعراض التي تصيب مرضي القولون هي التقلصات والانتفاخ التي توجد في المعدة، والتي بسببها يشعر الشخص بالكثير من الألم، بجانب أعراض أخري مثل الإسهال الشديد وفي بعض الأحيان يصاب الشخص بالإمساك الشديد أيضاً، ويعاني مريض القولون الهضمي من الشعور بألم شديد في أماكن متفرقة في الجسم، على سبيل المثال أن يشعر الشخص بالألم في منطقة الظهر وفي منطقة الكتف وغيرهم، وأيضاً يمكن أن يشعر بنغزات في القلب مع مرور الوقت.

يصاب مريض القولون الهضمي دائماً بالكسل الشديد وعدم القدرة على التحرك الكثير، بالإضافة للإصابة بالإجهاد الدائم والتعب الذي يظهر عليه مقابل أي مجهود يبذله وإن كان قليل جداً، كما يشعر مريض القولون بعدم القدرة على تناول الطعام وحتى إنه يفقد الرغبة في تناول الطعام ويفقد شهيته حتى أمام أفضل أنواع الطعام وألذها على الإطلاق، وبسبب هذا يتعرض المريض للنحافة وفقدان الوزن مع مرور الوقت بسبب فقدان شهيته ويكون من النوع الهزيل للغايه من حيث الجسم ولا يقدر على الحركه.

شاهد أيضا :  رجيم قاسي جدا جدا لمدة في اسبوع للكرش سريع المفعول

اعراض القولون الهضمي جابر القحطاني

علاج القولون بالاعشاب للدكتور جابر القحطاني – مقالة جديدة

علاج القولون الهضمي للدكتور عبد الباسط

تحدث الدكتور عبد الباسط السيد عن إمكانية علاج القولون بالأعشاب والنباتات وذكر بعض الأشياء التي يمكن من خلالها بالفعل علاجه وهي كل من:

  • النعناع: بالطبع النعناع هو مشروب غني عن التعريف والكل يعرف هذا النبات الرائع، حيث يعمل النعناع على علاج القولون بشكل مميز جداً وفعال وهو من أفضل المشروبات التي تعمل على تهدئة حركة الأمعاء والشعور بالراحه والسكينة مع مرور الوقت، وذلك لما يحتوي عليه من زيوت طيارة تساهم في ترخية عضلات الجسم، وبالطبع غير مهم ذكر طريقة التناول لأن الجميع يعرف كيف يشربه بعد غليه.
  • الكراويا: البعض من الناس يعتبر الكراويا مشروب من أجل النساء فقط ونادراً ما نري رجل يشرب هذا المشروب، ولكن بالطبع الكراويا مشروب عام يمكن للجميع تناوله وخاصة لابد من لكل مصابي ومرضي القولون، وذلك لأنه يعمل على التقليل من الانتفاخ وترخية الجسم وجعله يشعر بالراحه مع مرور الوقت، وهو الأمر الذي يحتاج الجميع من المصابين بالقولون لما تفعل بهم أعراض هذه المشكلة الصحية الكبيرة لديهم.
  • اعراض القولون الهضمي جابر القحطاني

علاج القولون الهضمي للدكتور جابر القحطاني – مقالة جديدة

خلطة اعشاب للقولون العصبي

هناك العديد من الخلطات المميزة التي تساهم في علاج القولون العصبي ومنها:

  1. الوصفة الأولي هي جلب البعض من الكراويا ويتم طحنها جيداً ثم نضعها في كوب من الماء ونضع الاثنين على النار وتركها حتى تصل مرحلة الغليان ووقتها ننتظر دقيقتين فقط ثم ننزلهم من على النار ونتركهم حتى يبردوا، وبعدها نقوم بتصفيتهم وشربهم وبأمر الله سوف يكون هناك نتائج فعاله جداً من هذه الوصفة المميزة.
  2. الوصفة الثانية هي ليست وصفه بعينها ولكنها الحلبة التي نشربها، نعم أنها من النوع المميزة جداً ومن المشروبات الفعالة في علاج القولون بشكل عام سواء كان العصبي أو الهضمي لابد من شربها بشكل مستمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *