التخطي إلى المحتوى

علاج هشاشة العظام للدكتور عبد الباسط ، مع العديد من الدراسات التي أجريت على مرض هشاشة العظام فإن كل الأطباء أجمع أن الشخص هو من يتسبب لنفسه بهذا بعد قضاء الله عز وجل، وذلك من خلال تناول الناس للأطعمة الغير غذائية والأطعمة التي بها سموم وإن كان مرة واحدة في حياتهم، حيث يتسبب هذا الأمر بوجود سموم في الجسم وتكون الخلايا الأكلة لأنسجة العظام مما يسبب هذا الأمر، ومن أكثر الأشياء التي تسبب هشاشة العظام تناول المشروبات الغازية التي يكون بها صدوا قوية تسبب انتشار هذه الخلايا.

علاج هشاشة العظام للدكتور عبد الباسط
علاج هشاشة العظام للدكتور عبد الباسط

علاج هشاشة العظام للدكتور عبد الباسط

علاج هشاشة العظام للدكتور عبد الباسط يمكن أن يتم من خلال أدوية البايفوسفونيت التي تستخدم عن طريق جرعات من أجل معالجة هشاشة العظام ، إلا أن الجميع من الخبراء والدكاترة الكبار في العظام بأن هذه الأدوية رغم معالجتها للعظام فهي تتسبب في ضعف العظيم الشديد الذي يمكن أن يصبح معرض للكسور بشكل أكبر، وهناك العديد من الحلول الأخري بحسب ما ذكر الأطباء مثل جرعات الكالسيوم مع فيتامين د ولكن هذه الجرعة أيضاً خطيرة لأنها تسبب أزمات قلبية والحل الأمثل من خلال الطرق الطبيعية.

البعض يعتقد أن إصرار الأم أن الطفل يتناول الحليب من أجل أن يصبح قوي ما هو إلا خرافه في عالم الأطفال، ولكن هذا الأمر صحيح جداً، حيث يساعد الحليب على بناء عظام قوية وبجانب كل الفوائد التي توجد به فهو يقتل أي خلايا تعمل على ضعف العظام وأنسجتها، وبجانب الكالسيوم هناك مغذيات لابد الاهتمام بها مثل النحاس والكروم واليوم والبورون وغيرهم من المغذيات التي لها الدور الكبير في بناء العظام، ومن أجل بناء جسم قوي وعظام قوية لابد أن يكثر الشخص من تناول الخضروات مثل: البرتقال، جوز الهند، المشمش، الفجل، الطماطم، البامية، الكرنب، الجرجير، الفاصوليا الخضراء والثمار وغيرهم.

شاهد أيضا :  علاج هشاشة العظام بالقران

العلاج بالاعشاب للدكتور عبد الباسط

العلاج بالاعشاب للدكتور عبد الباسط
العلاج بالاعشاب للدكتور عبد الباسط

يمكن علاج هشاشة العظام للدكتور عبد الباسط بالاعشاب من خلال بعض المكسرات والبذور والتي تحتوي على فوائد كثيرة، ولكنها لن تفيد الشخص ولا تضره إلا أن يتم نقعها ثم تناولها وسوف نعرف هذا من أجل التغلب عليه ومن أجل الاستفادة الكبيرة منها، حيث نقوم بنقع المكسرات الخام والبذور في الماء الدافئ لمدة 12 ساعة أو أقل ثم نقوم بتصفيتها وتتوقف مدة النقع بحسب ما يوجد لدينا وسوف نتعرف على هذا أيضاً، ويتم الاحتفاظ بوعاء النقع في درجة حرارة الغرفة ويتم تغطيتها جيدا ثم تشطف وتأكل مباشرة أو تخزينها في وعاء بالثلاجة ويكون مغلق ومحكم بالكامل.

شاهد أيضا : علاج هشاشة العظام بالقران

افضل علاج مجرب لهشاشة العظام

افضل علاج مجرب لهشاشة العظام
افضل علاج مجرب لهشاشة العظام

ومن ضمن هذه المكسرات ونقعها بحسب كل مدة:

  1. الجوز: يتم نقعه لمدة أربعة ساعات قبل أن يتم تصفيته ووضعه في وعاء محكم بالثلاجة وتناوله من حين لآخر، أو تناوله بشكل مباشر إن كانت الكمية قليلة.
  2. بذور السمسم: يتم نقعها في الماء الدافئ حتى 8 ساعات ثم يتم تصفيتها وتناولها، أو يتم وضعها في الثلاجة بوعاء يكون محكم الغلق جيداً.
  3. البندق: يتم نقعه في حدود 8 ساعات وحتى 12 ساعة إذا كانت الكمية التي لدينا كبيرة، ثم يتم تصفيته ووضعه في الثلاجة وتناوله من وقت إلى أخر، ولكن الحرص أن يكون الوعاء مغلق جيداً مثل باقي المكسرات، وهي من بين علاج هشاشة العظام للدكتور عبد الباسط التي يوصى بها.
  4. اللوز: يتم نقعه في الماء الدافئ مدة من 8 إلى 12 ساعة ويتم تصفيته وتناوله أو تخزينه في الثلاجة.
  5. سمك السالمون: تناول سمك السردين أو سمك السالمون من ضمن المغذيات الرائعة التي تبني العظام وتعالجها من الهشاشة التي توجد بها مع مرور الوقت إن شاء الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *