التخطي إلى المحتوى

علاج حرارة القدمين الدكتور عبد الباسط ، مشكلة حرارة القدمين من المشاكل التي تواجه الكثير من الناس ومن ضمنهم وأكثرهم النساء، وعادة ما تكون هذه المشكلة بسبب تقدم الشخص في السن، ولكن يعاني منها الكثير من الناس في سن مبكر بسبب أنهم يعملون لوقت طويل ويقفون على أقدامهم مثل النساء الذي يحضرون الطعام والشراب وغيرها من الأشياء التي يقومون بها في المنزل، ولذلك تجدهم في إجهاد دائم وألم خاصة في منطقة القدمين لأنها من مراكز الجسم وبالكامل يتركز كل شيء عليها.

علاج حرارة القدمين الدكتور عبد الباسط
علاج حرارة القدمين الدكتور عبد الباسط

علاج حرارة القدمين الدكتور عبد الباسط

علاج حرارة القدمين الدكتور عبد الباسط يكون من خلال بعض الأشياء بحسب ما وضح لنا الدكتور عبد الباسط السيد أستاذ علم التداوي بالاعشاب وأحد الأطباء المميزين وخبير التغذية الشهر:

  1. الحنة: الجميع يعرف الحنة وخاصة السيدات لأنهم يضعونها كثيراً ومن السهل الحصول عليها سواء من الصيدلية البشرية أو من خلال مكان أخر يقوم ببيعها، ورغم اختلاف أنواعها إلا أن جميع الأنواع حينا تكون طبيعية بشكل كامل تحقق الفائدة الكاملة وتقدر على علاج حرارة القدمين والساقين بأمر الله تعالى، ويتم استخدام الحنة بالشكل العادي عن طريق وضعها على الأقدام والأماكن التي بها الألم ونتركها لمدة ربع ساعة فقط أو يمكن تركها أكثر إذا نشعر بالراحة أكثر وبعدها نغسل القدمين.
  2. خل التفاح: نصح الدكتور عبد الباسط السيد باستخدام خل التفاح من أجل علاج حرارة القدمين بالإضافة إلى الماء، وذلك عن طريق إضافة البعض من الماء إلى خل التفاح ومزجهم معاً ويتم تدليك القدمين بهم حتى يشعر الشخص بالراحة، وهذا الأمر له مفعول كبير في التخلص من حرارة القدمين خاصة أنه يقوي القدم ويجعلها متحصنة ضد هذه الحرارة، وذلك عن طريق سحب الحرارة من الأقدام واستبدالها بمادة فعالة تجعل الأقدام تنتجها حين الشعور بالحرارة فتحاربها نهائياً، وهي من الطرق الفعالة لـ علاج حرارة القدمين الدكتور عبد الباسط.
شاهد أيضا :  كيف اتخلص من الخوف والقلق

شاهد أيضا : علاج البواسير بالاعشاب للدكتور عبد الباسط

علاج الحراره من اسفل القدم بالاعشاب

علاج الحراره من اسفل القدم بالاعشاب
علاج الحراره من اسفل القدم بالاعشاب
  • الحلبة: تساعد الحلبة كثيراً في التخلص من حرارة القدمين عن طريق شرب البعض منها وتناولها والإكثار منها في الكثير من الأوقات، وتساهم الحلبة بشكل فعال في التخلص من الحرارة عن طريق فوائدها الكبيرة التي تنشرها في كل أجزاء الجسم ومن ضمنها القدمين فتحارب مشكلة الحرارة فيها وتعالجها بأمر الله تعالى.
  • الحذاء الواسع: البعض من الناس لا يكون لديهم أي أمراض أو مشاكل في القدمين ولكن يرتدون حذاء ضيق مما يجعل القدمين دائماً في غبر راحه ويتسبب هذا في الحرارة الشديدة التي توجد بهم، ومن أجل تجنب ذلك نرتدي حذاء يكون واسعاً بعض الشيء ربما يُحسن من هذه المشكلة ويجعل ليس لها وجود إن شاء الله تعالى.
  • كل هذه الأشياء تعالج من حرارة القدمين، ولكن لابد أن يزور الشخص الطبيب من أجل التأكد أنه لا يعاني من أي أمراض، وأن هذا الأمر بسبب الجهد والتعب والوقوف على الأقدام لفترة طويلة ليس أكثر من ذلك.

شاهد أيضا : علاج القولون العصبي بالاعشاب للدكتور عبد الباسط

 اسباب حرارة القدمين والساقين

  1. الإصابه بالأمراض مثل فقر الدم ومرض السكر من أكثر الأشياء التي تسبب حرارة القدمين وفي هذه الحالة لابد أن يتم استشارة الطبيب حتى يتم العلاج والله الشافي والعافي.
  2. من أجل التخلص من حرارة القدمين لابد تجنب زيادة الوزن، وكما ذكرنا من قبل أن وزن الجسم كله يكون على الساقين ولذلك يكون لدي أصحاب الوزن الزائد اكثر من الوزن الضئيل والمعتدل.
  3. ومن ضمن اسباب حرارة القدمين والساقين أن يكون هناك ارتفاع في كرات الدم الحمراء بجسم الإنسان أو نقص في الفيتامينات بالجسم.

مقالة علاج حرارة القدمين الدكتور عبد الباسط تنتهي هنا، أي إستفسار عن الخلطات أعلاه يمكنكم وضع في التعليقات أسفل هاته الصفحة، وسيسعى طاقم موقعنا جاهدا للرد عليكم.

التعليقات

  1. السلام عليكم الدكتور عبدالباسط غني عن التعريف فهو من القلئل الذبن يهتمون بعلاج البشر واثبت نصائحهم ذلك..فاسال الله له وكل من معاه بالصحة والعافية وان يكون في ميزان حسناتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *