التخطي إلى المحتوى

دكتور عبد الباسط السيد والم المفاصل والركب ، كان هناك حديث مطول مؤخراً عبر أحد القنوات الفضائية الكبري مع الدكتور عبد الباسط السيد طبيب علم التداوي بالاعشاب الشهير والمعروف، ووضح الدكتور الكبير أن ألم المفاصل والركب أو الم العظام بشكل عام من أكثر الآلام الصعبة التي يعاني من الإنسان، وذلك بسبب أن هذه المفاصل والركب هي أجزاء الجسم التي يتركز عليها ويتحرك من خلالها الشخص يمين أو يسار ويكون كل تنصيب الجسم عليها وحينما يكون بها الوجع نشعر أن الجسم كاملاً يتألم به.

دكتور عبد الباسط السيد والم المفاصل والركب
دكتور عبد الباسط السيد والم المفاصل والركب

دكتور عبد الباسط السيد والم المفاصل والركب

كانت بداية الحديث مع دكتور عبد الباسط السيد والم المفاصل والركب عن الأسباب التي تؤدي لذلك، والتي منها:

  • التمزق: البعض من الناس يعاني من التمزق في عضلات الركب أو المفاصل مما يجعل هناك ألم كبير فيهم، وأكثر من يتعرض لهذا الأمر هم لاعبي كرة القدم، ليس فقط اللاعبين المشهورين في ممارسة هذه الرياضة، ولكن كل من يمارسها حتى إن كان مستواه قليل جداً، وذلك للحركة الكثيرة بجانب المجهود المبذول بجانب أمور أخري وتجمع التركيز بالكامل على الركب والمفاصل مما يسبب هذا الأمر مع مرور الزمن، أو في مرة من المرات من خلال تدخل عنيف من لاعبي الخصم.
  • التقدم في العمر: ألم المفاصل والركب هو أمر عادي بالنسبة لكل من يتقدم بالسن، سبحان الله العظيم الشخص كلما كُبر سنه تبدأ عضلاته تقل وتبدأ المشاكل تزيد، على عكس الشباب الذي يكونوا بصحة جيدة أدامها الله للجميع وكان الله في عون كل من يعاني من هذا الألم الشديد.
شاهد أيضا :  طريقة التخلص من البرد داخل الجسم

شاهد أيضا : خلطة عبد الباسط لتطويل القامة

الم المفاصل الدكتور عبد الباسط

الم المفاصل الدكتور عبد الباسط
الم المفاصل الدكتور عبد الباسط

وضح لنا الدكتور عبد الباسط السيد أنه يمكن علاج الم المفاصل والركب من خلال عدة أشياء ولكن بالطبع لا ننسي العلاج الصيدلي وهو أهم شيء وأن نستشير الطبيب في علاج هذه المشكلة والمساعدة بعلاج الأعشاب وبأمر الله تعالى سوف يتم الشفاء، ومن ضمن العلاجات للمفاصل والركب:

  1. الكمادات والترطيب: استعمال الحرارة الرطبة أو الثلج من أهم الأمور التي تعالج الألم وتخففه، وذلك من خلال وضع كمادات في إناء ثم وضع الثلج عليها وتركها حتى فترة ليست طويلة ونأخذ منها ونضعها على مكان الألم في أي مكان بالجسم من أجل تخفيفه مع مرور الوقت، وكذلك ممارسة التمارين لكي تلين العضلات.
  2. الزنجبيل: يعرف الزنجبيل في البلاد الأجنبية باسم Ginger وهو علاج فعال جداً لألم المفاصل والركب، ويمكن استخدامه عن طريق وضعه بكثرة كتوابل في الطعام الذي نأكله، أو يمكننا غلي جذوره واستخدامها كمشروب، نظراً لأن الزنجبيل يخفف الألم والتورم ويخفف من تآكل المفاصل ويعالج هشاشة العظام، ويستخدم الزنجبيل نسبة كبيرة من الناس في العالم ليس بسبب علاج التهاب المفاصل أو ألمها فقط، ولكن لفوائده الكبيرة التي لا تعد ولا تحصي، وهي مفيدة جدا لموضوع دكتور عبد الباسط السيد والم المفاصل والركب.

شاهد أيضا : علاج الامساك بالاعشاب للدكتور عبد الباسط

الم المفاصل والركب دكتور عبد الباسط السيد

الم المفاصل والركب دكتور عبد الباسط السيد
الم المفاصل والركب دكتور عبد الباسط السيد
  • الكركم: أيضا من ضمن علاج الام المفاصل والركب بالطب البديل التي وضحها الدكتور عبد الباسط السيد هو الكركم أو Tumeric وهو عشبة رائعة تحمي المفاصل من التآكل وتخفف من الالتهابات إلى حد كبير حول الغشاء الذي يوجد بخارج المفصل، وذلك لاحتواء الكركم على الكركمين وهو مادة رائعة تعالج الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية التي يعاني منها بعض الأشخاص.
  • الأناناس: هو نبات معروف بالفعل لدي الكثير من الناس، ويقي هذا النبات من التهابات المفاصل والعظام والعضلات، وذلك لأنه يحتوي على البروسلين ويهضم الفيبرونين المُسبب لالتهاب المفاصل، ومن ضمن الأشياء الشائعة عن الرياضيين هو تناولهم للأناناس كثيراً.

مقالة دكتور عبد الباسط السيد والم المفاصل والركب تنتهي هنا، أي إستفسار عن الخلطات أعلاه يمكنكم تركه في التعليقات، وسوف نسعد بالرد عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *