التخطي إلى المحتوى

ايات الهيبة الدائمة بين الناس يبحث عنها الكثير من الناس في الوقت الحالي، خاصة أن الجميع يريد الحصول على الهيبة وهو أمر ليس خطأ إن كان من فضل الله عز وجل وإن كانت نية الشخص صادقة وأنه يريدها من أجل الجميع وليس من أجل نفسه فقط، وقد ذكر الله عز وجل الكثير من آيات الهيبة في القرآن الكريم والمصحف الشريف، وتعرفنا على تفسيرها من خلال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من خلال الأحاديث النبوية.

ايات الهيبة الدائمة بين الناس
ايات الهيبة الدائمة بين الناس

ايات الهيبة الدائمة بين الناس

ايات الهيبة الدائمة بين الناس كثيرة في القرآن الكريم، ومن أجل القبول والهيبة بين الناس من الممكن أني فعل الشخص بعض الأشياء من خلال هذه الآيات الشريفة المباركة وسوف نتعرف كيف يمكن ذلك، ولكن أولاً نتعرف على بعض ايات الهيبة والجاه:

  • أول ايات الهيبة الدائمة بين الناس التي لابد قراءتها والمداومة عليها كل يوم حتى أربعة عشر مرة في اليوم الواحد هي الآية التالية، بسم الله الرحمن الرحيم “يا أيها الذين آمنوا لا تكونوا كالذين آذوا موسى فبرأه الله مما قالوا وكان عند الله وجيها” تقال أربعة عشر مرة كل يوم ويُفضل أن تقسم بعد الصلوات أو تقال أربعة عشر مرة بعد كل صلاة.
  • أية أخري تقال بعد السابقة مباشرة بنفس العدد أربعة عشر مرة ويقول فيها الله عز وجل بسم الله الرحمن الرحيم “أو من كان ميتا فأحييناه وجعلنا له نورا يمشي به في الناس” تقال أربعة عشر مرة ثم ينفث الشخص القائل له على كفه ويمسح به وجهه بعذ ذلك كما وأنه يدعو الله عز وجل، ولابد أن يكون صادق مع نفسه من أجل أن يتقبل الله منه.
  • قراءة سورة الكافرون والمداومة عليها والتي يقول فيها الله عز وجل بسم الله الرحمن الرحيم “قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3) وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ (4) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (6)”.
شاهد أيضا :  تفسير حلم الخطبة للبنت من شخص غير معروف

دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول – مقالة جديدة

ايات الهيبة والعظمة

  • من ضمن ايات الهيبة الدائمة بين الناس والسور الكريمة، نقوم بقراءة سورة الفيل بعد سورة الكافرون مباشرة والتي يقول فيها الله عز وجل بسم الله “أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ (1) أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ (2) وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ (3) تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ (4) فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ”.
  • تقرأ ثلاث مرات مع سورة الكافرون في صحن صيني أبيض يوجد به مسك وزعفران وماء ورد وماء المطر أو ماء طاهر، ثم نقوم بمسح الوجه به في البيت، وحين الخروج أيضاً يقوم الشخص بمسح الوجه به لأنه يكون مهاباً حين الخروج من المنزل والله الموفق والمستعان.

تيسير الامور وتسخير الخلق افضل سورة للرزق – مقالة جديدة

للقبول والهيبة بين الناس

حين قراءة ايات الهيبة الدائمة بين الناس على الماء أو اي شيء أخر، لابد أن يكون لديك منه ما يكفي، وما أجمل أن يضيف الشخص أسم الجلالة يا الله دائماً وما أجمل ذكر الله عز وجل بشكل دائم فهذا وحده قادر أن يجعل الجميع يعرف خلقك وبدلاً من أن يهابك سوف يحترمك وسوف يعرف قدرك دائماً.

وحين ننتهي من كل صلاة نقرأ بعدها آية الكرسي ثم نقول يا الله 85 مرة أو مائة مرة ونجعل قلوبنا تمتلئ بذكر الله عز وجل من خلال قراءة القرآن الكريم بأكمله وختمه كل شهر على الأقل، وليس قراءة ايات الهيبة والوقار فقط هي من ستجعل الناس تحترمك وتهابك بل خلقك الحسن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *