التخطي إلى المحتوى

نموذج خطاب شكر وتقدير للمدير العام: يجد الغالبية من الموظفين او الراغبين في البحث عن وظيفة والكثير من الاشخاص مهما كانت وضعيتهم صعوبة كبيرة في كتابة بعض الأنواع من الرسائل. ليست كل الرسائل مربكة وصعبة في الكتابة فهناك رسائل مثل الرسائل التي يتم تبادلها بين الأصدقاء، تكون غالبا عفوية ولا تتبع منهحا معينا. فانت غير حاسب على الطريقة الاي تكتب بها رسالة لصديقك، فانتم قريبون كثيرا من بعضكم ولا مشكلة في التحدث بالطريقة التي تريحك مع صديقك وهو كذلك. لكن هناك حالات خاصة يجب اتباع فيها منهجية، نتكلم هنا عن الرسائل الرسمية.

نموذج خطاب شكر وتقدير للمدير العام

نموذج خطاب شكر وتقدير للمدير العام

ارسال رسالة للمدير العام تعتبر رسالة رسمية جادة كثيرا، اي ليست مثل الرسائل العادية التي يتم تبادلها بين الاصدقاء فهي رسالة موحهة لشخصية مهمة ليست لك بها علاقة وطيدة جدا لدى يجب ان تكون مملوءة بالاحترام. ليس هذا فحسب، بل يجب ايضا ان يتبع الشخص منهجية محددة في كتابة هذه الرسالة، لأنه ان تم ارسال رسالة رسمية دون اتباع منهجية معينة سوف تلقى استسائة من طىف الإدارة الموجهة اليها او اي جهة معينة تم الارسال اليها. فهي تدل على قلة الاحترام او على ضعف معرفة المرسل وانه ليس متمكنا حتى من ارسال رسالة في وضع جيد.

وهذا قد يسبب لك مشكل حقيقي ان كان غرضك هو ارسال رسالة مرفقة مع سيرتك الذاتية من اجل طلب عمل. فتلك الرسالة هي اول شيء بعد السيرة الذاتية الذي قد يجعل قبولك ممكنا ام لا. فان كانت مثالية مئة بالمئة فلا بد ان يتم قبولك. لكن، في حال كانت سيئة جدا حتى وان كانت سيرتك الذاتية جيدة وكنت صاحب قدرات، فقد يشكون في قدراتك ولن يتم قبولك.

شاهد أيضا :  رسالة شكر للمعلمه قصيره

لأنه ومن منظورهم يظنون ان تلك الرسالة تعبر عن القدرات الخاصة بذلك الشخص. فمن لم يستطع كتابة رسالة، كيف يمكن له ان يقف على اعمال الشركة؟ رغم انها في الواقع لا تعبر عن قدرات الشخص. لكن يجب الحذر من هذه الأمور.

رسالة شكر وتقدير لمدير الشركة – مقالة جديدة

نموذج رسالة شكر وتقدير

لذى يجب ان يتم اخذ الحيطة والحذر عند كتاة رسالة رسمية حيث يجب اتباع منهجيتها ويجب ان تكون مثالية. حتى تلقى اعجاب المدير العام، وهذا قد يؤدي الى ترقيك، قبولك في عمل ما… والكثير.

رسالة شكر وتقدير لمدير الشركة

لذلك هناك عدة أمور يجب احترامها عند كتابة رسالة رسمية. سوف نقوم بالتحدث عنها قبل تقديم نموذج خطاب شكر وتقدير للمدير العام. اول امر، هو المعلومات المصاحبة للرسالة حيث يجب ذكر التاريخ والاسم…

ثاني امر وهو مهم جدا، يجب استعمال عبارات الاحترام. حيث يفضل استعمال جمل من قبيل:

  • اتقدم لسيادتكم بهذه الرسالة من اجل…
  • اتمنى ان تقبلوا شكري عبر هذه الرسالة التي…

هذه العبارات تضفي على رسالتك نوع من الاحترام للمدير، مما يحعله يحب الرسالة ويستطيع مساعدتك اكثر.

ايضا يتم استعمال كتابة بالشكل الرسمي في الرشالة اي يحب ان تكون قريبة من النموذح التالي:

رسالة شكر للمدير في العمل – مقالة جديدة

خطاب شكر وتقدير رسمي

الى السيد/السيدة ………..

اتشرف بتقديم هذه الرسالة المتواضعة بين ايديكم لأعبر لكم عن خالص الشكر والامتنان ل…

– اسم الموظف (المرسل عموما).

خاتمة

يجب الانتباه جيدا لنموذح الرسالة السابق ومحاولة انشاء رستلتك الخاصة بالاستعانة بما قدمناه، نموذج خطاب شكر وتقدير للمدير العام. فهذا يحدد عدة امور مثل امكانية قبولك في شركة معينة. وهذا امر مهم جدا.

نتمنى ان هذه المقالة قد افادتكم وكانت لكم مساعدة كبيرة. لا تتردوا في ترك اي سؤال عبر تعليق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *