التخطي إلى المحتوى

ادعيه لتسهيل الولاده وفتح الرحم الجميع من النساء والسيدات يبحثون عنها في الوقت الحالي من أجل دعاء الله عز وجل والتضرع إليه عسي أن يخفف عنهم الألم والتعب الذي ينتج من الولادة وينتهوا منها على خير وسلام لهم وللجنين إن شاء الله تعالى، ورغم أن دعاء الله عز وجل لا يحتاج إلى كلمات معينه بل يمكن للشخص رفع يديه وسؤال الله سبحانه وتعالى بكل ما في قلبه، إلا أن هناك أدعيه لها مكانه خاصة في قلوب الناس ويستجيب لها الله إن شاء وحده.

ادعيه لتسهيل الولاده وفتح الرحم
ادعيه لتسهيل الولاده وفتح الرحم

ادعيه لتسهيل الولاده وفتح الرحم

  1. أول ادعيه لتسهيل الولاده وفتح الرحم هي أن تقول السيدة الحامل حين اقتراب ولادتها وفي كل وقت أثناء الحمل: يا خالق النفس من النفس، يا مخلص النفس من النفس، يا مخرج النفس من النفس خلصني، اللهم هون علي ولادتي وهو علي الألم والتعب يارب العالمين، اللهم أجعل طفلي بخير واجعلني بخير وأتم ولادتي على خير وبركة منك يارب العالمين، وصلى الله وسلم على النبي الصادق الأمين محمد صلى الله عليه وسلم.
  2. حين اقتراب موعد الولادة وفي الشهر التاسع من الحمل وحتى الولادة تقول السيدة الحامل: اللهم اجعل ولادتي برداً وسلاماً علي وعلى جنيني كما جعلت النار برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم عليه السلام، اللهم لا تجعل مكروه يصيبني أو يصيب جنيني فأنت مخرج النفس من النفس وأنت قادر على كل شيء يارب العالمين، لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين تسليماً كثيراً مباركاً فيه، وهذا أحد ادعيه لتسهيل الولاده وفتح الرحم.

ايات تسهيل الولادة وفتح الرحم – مقالة جديدة

ادعيه لتسهيل الولاده وتسريعها

  • تقول السيدة الحامل دعاء الكرب وهو من ضمن ادعيه لتسهيل الولاده وفتح الرحم “لا اله إلا الله العظيم الحليم، لا اله إلا الله رب العرش الكريم، لا اله إلا الله رب السموات والأرض ورب العرش العظيم، الحمد لله الذي يقدر كل شيء للعباد ونحن على يقين بالخير منه إن شاء وحده، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آل محمد وصحبه وسلم أجمعين.
  • حين تشعر السيدة بالألم تضع يدها على مكان الألم ثم تقول بسم الله ثلاث مرات وبعدها تقول أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر، سبع مرات، وتقول يا حي يا قيوم برحمتك استغيث ثلاث مرات وهو واضعه يدها على الألم، ثم تقول حسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم سبع مرات.
شاهد أيضا :  دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

دعاء تسهيل الولادة عن اهل البيت – مقالة جديدة

دعاء تسهيل الولادة الطبيعية

من أجمل وأفضل ما ورد في ادعيه لتسهيل الولاده وفتح الرحم الآيات الأخيرة من سورة البقرة والتي تقول بسم الله الرحمن الرحيم “آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ، كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ، لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا، رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا، رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ، وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا، أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.

وهذه الآيات لها مفعول كبير في تسهيل الولاة الطبيعية والقيصرية وكل ما هو صعب بأمر الله عز وجل وحده هو قادر على كل شيء، كل ما علينا حين الدعاء أن يكون القلب صادق والنية صادقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *