التخطي إلى المحتوى

سور لتسهيل الولادة عن اهل البيت ، تعيش العديد من السيدات أحياناً حالات تعثر الولادة والتي تصاب فيها بالكثير من الألم والتعب نسأل الله أن يهون عليهم جميعاً ويتم ولادتهم على خير وألا يصيبهم مكروه هم ولا أولادهم اللهم آمين، وبعض السيدات تريد أي شيء من أجل أن يهون عليها هذا الألم والتعب ومن ضمن هذا أن تدعو الله عز وجل وتقرأ الآيات القرآنية الشريفة المباركة بنية الشفاء وبنية أن يهون عليها المولي تبارك وتعالى وييسر لها ولادتها.

سور لتسهيل الولادة عن اهل البيت
سور لتسهيل الولادة عن اهل البيت

سور لتسهيل الولادة عن اهل البيت

هناك مجموعة سور لتسهيل الولادة عن اهل البيت والقرآن الكريم وكل كلمات الله لها مفعول عظيم في الشفاء وفي تيسير كل الأمور وتسهيلها إن شاء الله تعالى.

  • يمكن قراءة الآيات القرآنية التالية من المصحف الشريف على الماء وشربه أو رش الماء على مكان الألم، ومن الممكن وضع اليد من قبل السيدة على هذا المكان أو زوجها أو أحد مما لا تحرم عليه وقراءة الآيات بنية التسهيل والتيسير إن شاء الله تعالى.
  • أول سور لتسهيل الولادة عن اهل البيت هي قراءة المعوذتين “قل أعوذ برب الناس، قل أعوذ برب الفلق، حيث هناك حديث عن الرسول صلى الله عليه حيث أوشكت السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها أن تلد، أمر زوجتيه بالحضور وقراءة المعوذتين في البيت وهم سورة الفلق وسورة الناس، كما أمرهم عليه الصلاة والسلام بقراءة سورة الإخلاص “قل هو الله أحد”، وآية الكرسي “الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم” إلى أخر آيات آية الكرسي الآية الأعظم في القرآن الكريم.

دعاء تسهيل الولاده باذن الله – مقالة جديدة

سور قرانية لتسهيل الولادة

  • أيضاً من ضمن سور لتسهيل الولادة عن اهل البيت قراءة سورة الزلزلة التي يقول فيها المولي تبارك وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم “إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا، وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا، وَقَالَ الْإِنسَانُ مَا لَهَا، يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا، بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا، يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِّيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ، فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ، وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ” صدق الله العظيم.
  • وكذلك سورة فاتحة الكتاب سبع مرات، وقراءة سورة مريم كاملة إن كانت تقدر الحامل أن تقرأها أو يقرأها أحد ويضع يده على مكان الألم عسي الله أن يهون عليها إن شاء وحده.
  • وقراءة الخمس آيات الأولي من سورة البقرة، وأخر سورة البقرة بداية من “آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ، كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ، لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ، لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ، رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا، رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا، رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ، وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافرين” صدق الله العظيم.
شاهد أيضا :  دعاء تسهيل الولادة ابن عثيمين

دعاء الخوف من الولادة – مقالة جديدة

ايات تسهيل الولادة وفتح الرحم

  • ومن ضمن الآيات القرآنية في سور لتسهيل الولادة عن اهل البيت والجميع يعلم أن القرآن شفاء ورحمة لكل شيء، يقول الله عز وجل “كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ فهل يهلك إلا القوم الفاسقون” سورة الأحقاف الآية رقم 35.
  • وأيضاً دعاء “بسم الله لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم الحمد الله رب العالمين، كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها” سورة النازعات الآية رقم 46.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *