التخطي إلى المحتوى

دعاء لراحة البال والقلب والنفس ، الدعاء لله عز وجل هو شيء يفعله الكثير من المسلمين حين تشتد بهم الدنيا وتتراكم عليهم المصائب والصعاب، والبعض من الناس لا يتذكر الله عز وجل إلا في هذا الوقت، وهو أمر خاطئ تماماً، ولابد أن يكون المسلم متبع لشريعة الله عز وجل ومقيم للفروض ويتقي الله سبحانه وتعالى في كل ما يفعله في هذه الدنيا، وأن يكون بخلق وصفات رسل الله صلوات الله عليهم أجمعين ويحاول أن يتسلح بأخلاقهم ومبادئهم.

دعاء لراحة البال والقلب والنفس
دعاء لراحة البال والقلب والنفس

دعاء لراحة البال والقلب والنفس

  • دعاء لراحة البال والقلب والنفس: اللهم أريح قلبي ونفسي وبالي ولا تجعلني أفكر فيما ليس لي به نصيب يارب العالمين، اللهم إني أسألك الخير كله في كل مراحل حياتي ووفقني دائماً وأبداً وتجاوز عن خطيئتي يا أرحم الراحمين، اللهم أنت ربي ورب كل شيء أنت مولاي في الدنيا والآخرة، أسألك بكل أسمائك الحسني التي إذا سئلت بها أجبت، أن تريح قلبي وتبعد عني كل ما يؤذني ولا تعلق قلبي بكل من هو راحل يارب العالمين، اللهم إن أسألك بعد كل ذكري أليمه عن قلبي وعقلي وأجمع بيني وبين كل ذكري جميلة في حياتي يا أكرم الأكرمين يارب العالمين.
  • وليس دعاء لراحة البال والقلب والنفس فقط عزيزي المسلم هو ما سيجعلك تطمئن بالطبع كل شيء بيد الله عز وجل، ولكن لابد أن تعتمد على نفسك في الاقتناع بأن كل شيء سوف يزول وسيبقي الله تبارك وتعالى وحده لكي يحاسبنا، لذلك لا تزعل ولا تبكي على ما فاتك فإنها رحلة الدنيا، ولابد سيأتي يوماً نعرض فيه على الله عز وجل لكي نسأل عن الصغير والكبير والكثير والقليل يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتي الله بقلب سليم.
شاهد أيضا :  دعاء تحصين الاولاد من العين

ادعيه تريح النفس قبل النوم – مقالة جديدة

دعاء لراحة البال والطمأنينة

دعاء لراحة البال والقلب والنفس “يا فارج الهمّ ويا كاشف الغمّ، فرّج همي ويسرّ أمري، وأرحم ضعفي وقلة حيلتي وارزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين، يا ودود يا كريم يا جبار السماوات والأرض يا هادي القلوب اهدي قلبي، يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني، اللّهم لا تزّين لي عمل السوء اللّهم ذكرني دائما بأن الدنيا زائلة فاصرف عني زينتها، اللّهم ارحمني فمن لي إله غيرك؟ من يرحمني غيرك؟ من يستر علي غيرك؟ من يرزقني غيرك؟ من يصبرني على هذه الدنيا غيرك يارب العالمين”، وصلوات الله وسلامه على سيدنا محمد سيد الخلق عليه الصلاة والسلام.

وليس الدعاء فقط هو من يطمن القلب عزيزي المسلم وأختي المسلمة، يجب على الجميع أن يتبع الفروض ويقيم الصلاة في وقتها ويؤتي الزكاة ويصوم رمضان وإن استيسر عليه يقوم بالحج، وكل هذا يكون بعد شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله التي يجب على كل مسلم أن يشهدها بقلبه وليس بلسانه فقط، عسي الله أن يرحمنا ويبعد عنا عذاب النار وفتن الدنيا.

كلام عن الله يريح القلب – مقالة جديدة

دعاء يريح القلب والبال

في هذه الفقرة لن نقول دعاء ولكننا سوف نوضح أفضل من دعاء لراحة البال والقلب والنفس ، وهو أن يقرأ الشخص القرآن الكريم من المصحف الشريف ويواظب عليه بشكل دائم، أن يسعي الشخص دائماً لفعل الخير دون مقابل وأن يساعد الجميع، أن يستغفر دائماً في كل وقت ويذكر الله عز وجل دائماً ويحاول أن يفعل كل ما يرضي الله سبحانه وتعالى، فإذا رضي الله عن عبد من عباده سوف يفوز في الدنيا والآخرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *