التخطي إلى المحتوى

دعاء لراحة البال وتفريج الهم ربما يكون من أكثر الأدعية التي يبحث عنها الناس إن لم يكن الأكثر بكل تأكيد وكل شيء بيد الله سبحانه وتعالى وحده، هو من يقدر أن يفرج الهم ويزيح الغم عن العباد والخلق، وبذكر الله دائماً تطمئن القلوب وتوفق إن شاء الله تعالى، ولكن لابد أن يفعل الشخص ما هو صائب وما أمرنا به الله سبحانه وتعالى ونبيه الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم، من يفعل ذلك فسوف يفلح في الدنيا والآخرة إن شاء الله تعالى.

دعاء لراحة البال وتفريج الهم
دعاء لراحة البال وتفريج الهم

دعاء لراحة البال وتفريج الهم

  1. دعاء لراحة البال وتفريج الهم:اللهم أنت ربي ورب كل العباد والخلق، لا نلجأ إلا إليك فأنت رب العالمين ورب كل شيء، اللهم نسألك راحة البال وتفريج الهم، ونسألك أن تزيح عنا الغم وفتن الدنيا ما ظهر منها وما بطن يارب العالمين، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي ووفقني في كل الأمور ولا تكلني إلي نفسي طرفة عين يارب العالمين، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزام مغفرتك والسلامة من كل أمر والغنيمة من كل بر، وصلى الله وسلم على النبي الصادق عليه أفضل الصلاة والسلام.
  2. اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك محمد، وأعوذ بك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك محمد، لا إله لي سواك فأدعوك، ولا رب لي غيرك فأرجوك، يا من إليه يلجئ المسلمون، يا من إليه يلجئ الخائفون، يا من عليه يتوكل المتوكلون، يا من إليه تبسط الأيدي ويسأل السائلون، اللهم إني أسألك راحة في قلبي، وراحة في عقلي، وراحة في بالي، وأن تفرج همي وغمي يارب العالمين، اللهم صلى وسلم وزد وبارك على الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم وعلى آل وأحبابه وأتباعه وعلى كل من أهتدي بيده واستني بسنته، اللهم آمين، وهذا يعد أجمل دعاء لراحة البال وتفريج الهم.
شاهد أيضا :  دعاء لحل المشاكل بين الزوجين

دعاء لراحة البال وعدم التفكير – مقالة جديدة

دعاء لراحة البال وتيسير الامور

  1. الهي وسيدي ومولاي، أنت ربي ورب كل البشر، أسألك رب أن تريح قلب كل البشر وأن تجمعنا في جنة الخلد اللهم آمين، اللهم يارب العالمين ويا رب محمد وموسي وعيسي ورب كل الرسل صلوات الله عليهم أجمعين، أسألك أن تهدي جميع المسلمين لكل ما تحبه وما ترضها، اللهم ردهم إليك رداً جميلاً، وارزقهم البطانة الصالحة النافعة يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين، اللهم إني أسألك أن توفقني في كل أمور حياتي وتبعد عني كل ما هو شر، وتريح قلبي وعقلي وتيسر أموري يارب العالمين.
  2. دعاء لراحة البال وتفريج الهم: اللهم يسر أموري وأمور كب العباد والخلق وأجمع بيننا في كل الأمور على خير يارب العالمين، اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم نقني من خطاياي كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس، اللهم أغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد، رب هب لي من لدنك ذرية طيبة وارحمني رحمة واسعة من فضلك ونعمتك وكرمك وارقني رؤية وجهك الكريم، اللهم إني أسألك العلا من الجنة مع حبيبك الصادق الأمين محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء من القلب الى الله – مقالة جديدة

دعاء لراحة الاعصاب

ليس المقصود من أن تريح أعصابك أن تقول دعاء لراحة البال وتفريج الهم أو أي دعاء أخر، بل لابد أن تهدأ وأن تذكر الله سبحانه وتعالى دائماً وتستغفر الله عز وجل من كل ذنب، وقراءة القرآن وأن تكون على يقين أن لا يوجد شيء يستحق أن تتعصب عليه وأن كل الأمور يتم حلها بالود بين الناس، والله الموفق والمستعان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *