التخطي إلى المحتوى

الدعاء على من اكل مالي هل يكون حلال أم حرام وهل الدعاء عليه بالموت حلال أم حرام وماذا أفعل في هذا الوقت، كلها أسئلة تدور في ذهن كل من يخسر ماله بسبب شخص ظلمه وأكل عليه حقه، فهذا الأمر له جزاء شديد عند الله سبحانه وتعالى في الدنيا والآخرة ولابد أن يحذر الجميع منه وإن كان المال قليل جداً، وذلك لأن الضعيف والمظلوم في أكل ماله بالباطل له دعوه يتقبلها الله عز وجل منه وويل لكل من ظلم شخص بالباطل سوف يصليه الله نار جهنم خالداً فيها.

الدعاء على من اكل مالي
الدعاء على من اكل مالي

الدعاء على من اكل مالي

الدعاء على من اكل مالي لا يحتاج إلى ذكر أسماء فالله سبحانه وتعالى أعلم بكل شيء في الأرض والسماء وهو أعلم بمن ظلمكم وأكل عليكم حقكم ومالك بالباطل وكل من أعانه وتستر عليه سوف يعاقبهم الله في الدنيا والآخرة، قل:

  1. “اللهم ان كان في سابق علمك انهم لا ينوون اعادة الاموال عاجلاً، اللهم فعليك بأهل الظلم وكل من ساندهم وعاونهم وتستر عليهم، اللهم عليك بكل من أخفى حقيقة، وكل من له يد في ضياع اموالنا وقطع ارزاقنا، اللهم اشغله في نفسه وابتليه في ماله وصحته وبدنه واهله، اللهم اجعله يتمنى الموت فلا يجده، اللهم سلط عليهم من لا يخافك فيهم ولا يرحمهم”.
  2. الدعاء على من اكل مالي قل: “اللهم ان كان في سابق علمك انهم لا ينوون اعادة اموال عاجلاً، اللهم فمن حرم الناس اموالهم وماطل بهم، فاحرمه الجنة، وضيق عليه عيشه كما ضيق على الناس عيشهم,اللهم امحق بركة ماله وعياله ونفسه وصحته حتى يرد أموال اليتامى والارامل والفقراء والمساهمين، اللهم جازه شر ما جازيت، اللهم أدم عليه سهره، واقطع عنه سروره، ولون عليه همومه، واكثر بؤسه، وشيبه وحطم فؤاده، واسقه كأس المنون بعد أن تسقيه كؤوس البلاء، حتى يعود للحق ويرد الأموال للمساهمين، اللهم اجعل تدميرهم في تدبيرهم، اللهم أبدل عزهم ذلاً، وغناهم فقراً، ووحدتهم تشتتاً، وصحتهم مرضاً، وقوتهم ضعفاً”.
شاهد أيضا :  دعاء يريح النفس ويبعث الراحه في القلوب مكتوب

دعاء قضاء الدين وجلب الرزق – مقالة جديدة

هل يجوز الدعاء على من اكل حقي

التساؤل حول هل يجوز الدعاء على من اكل مالي هو أمر إجابته نعم بالفعل يجوز، ولكن يمكن أن يتسامح الشخص ويحاول أن يتراضي مع من أكل حقه ويعيد ماله قبل أن يدعو عليه، حيث قال الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم “واتق دعوة المظلوم، فإنه ليس بينها وبين الله حجاب”، وفي حديث عن دعوة المظلوم “دعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام ويفتح لها أبواب السماء ويقول الرب عز وجل: وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين”، لذلك لابد أن يتذكر هذا الشخص الذي يظلم والمظلوم يحاول على الأقل قبل أن يدعو عليه أن يلجئ للحديث معه.

كيفية قراءة سورة يس على الظالم – مقالة جديدة

كلمات عن اكل حقوق الناس

قال الله عز وجل في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم “وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ” سورة البقرة الآية رقم 188، كما قال المولي تبارك وتعالى في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم “إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ” سورة الشورى الآية رقم 42.

لذلك أخي المسلم وأختي المسلمة الدنيا لا تستحق أن نجر نفسنا إلى النار بسببها وأنها مهما طالت فهي قصيرة ولابد سيأتي يوم نعرض فيه على الله جل وعلا لنُسأل عن كل صغيرة وكبيرة “يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتي الله بقلب سليم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *