التخطي إلى المحتوى

دعاء قضاء الدين وجلب الرزق من الأدعية التي يتداولها الكثير من الناس عبر شبكة الإنترنت في الوقت الحالي، نظراً لأن الجميع يريد أن يدعو الله سبحانه وتعالى ويثني عليه وهو أفضل من يثني على نفسه عز وجل، حيث يعيش الناس زمان غريب في هذا الوقت أصبح العيش فيه صعب للغايه والفقير أصبح معدوم لدرجة أنه لا يجد ما يأكله وما يلبسه حتى وإن كان قليل، نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن ييسر أمور الحميع ويرزقهم الخير ويقضي عنهم الدين.

دعاء قضاء الدين وجلب الرزق
دعاء قضاء الدين وجلب الرزق

دعاء قضاء الدين وجلب الرزق

  1. جاء في حديث صحيح عن أنس أبن مالك يتحدث عن قول رسولنا الكريم عن دعاء قضاء الدين وجلب الرزق ، حيث قال فيه الرسول صلى الله عليه وسلم لمعاذ “ألا أعلمك دعاء تدعو به لو كان عليك مثل جبل أحد دينا لأداه الله عنك، قل يا معاذ: اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك”، رواه كل من الطبراني والمنذري، وحسنه الألباني في صحيح الترغيب، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  2. ويعد أجمل دعاء قضاء الدين وجلب الرزق هو “اللهم اكفنى بحلالك عن حرامك واغننى بفضلك عمن سواك، اللهم انى أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل و أعوذ بك من الجبن و البخل و أعوذ بك من غلبة الدين و قهر الرجال، سبحان الله عدد ما أعطى و عدد ما و هب و عدد ما يجود به و عدد ما يخرج من الأرض و عدد ما ينزل من السماء اللهم وسع رزقى واقض دينى و قوى ظهرى” اللهم آمين يارب العالمين”.
شاهد أيضا :  قصص استجابة الدعاء للزواج من شخص معين

ايات قرانية لجلب الرزق الوفير – مقالة جديدة

دعاء لقضاء الدين عند اهل البيت

  • عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن مكاتباً جاءه فقال “إني قد عجزت عن كتابتي فأعني، قال، ألا أعلمك كلمات علمنيهنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم لو كان عليك مثل جبل ثبير دينا أداه الله عنك، قال: قل: اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك. رواه كل من أحمد والترمذي”، لذلك هذا دعاء قضاء الدين وجلب الرزق عن رسول الله صلى الله عليه وسلم تعرفنا عليه من خلال علي بن أبي طالب رضي الله عنه وعن صحابة الرسول الكريم أجمعين.
  • وفي صحيح مسلم عن دعاء قضاء الدين وجلب الرزق أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعو قبل أن ينام ويقول “للهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدين وأغننا من الفقر” اللهم آمين.

الدعاء على من اكل مالي – مقالة جديدة

قضاء الدين بسرعة

لا يوجد ما يعرف بـ قضاء الدين بسرعة بل الله يستجيب للعباد ويتقبل منهم دعائهم إن كانوا صادقين في النية والقول والقلب الحسن الطيب ذو الإقامة لفرائض الله نسأل الله تعالى أن يجعلنا من الصالحين، كل ما على الشخص أن يسلم أمره لله ويتوكل على الله سبحانه وتعالى ويدعو الله بكل ما يريد ويكشف له كل ما به من غم وهو أعلم سبحانه بكل ما في قلوب الخلق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *